ماهي كمية الماء التي يجب ان اشربها للعلم وزني ٧٥ وطولي ١٦٤

icon 14 مايو 2017
icon 698
ماهي كمية الماء التي يجب ان اشربها للعلم وزني ٧٥ وطولي ١٦٤
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كمية الماء التى يجب شربها يوميا في الأجواء المعتدلة من 2ل3 لتر باليوم ولكن في الأجواء الحاره والجافه تزيد الي أكثر من ذلك ومع الأخذ في الاعتبار توزيع شرب الماء علي مدار اليوم 1 2017-05-14 18:39:37
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
كمية الماء التى يجب شربها يوميا في الأجواء المعتدلة من 2ل3 لتر باليوم ولكن في الأجواء الحاره والجافه تزيد الي أكثر من ذلك ومع الأخذ في الاعتبار توزيع شرب الماء علي مدار اليوم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم هي كمية الماء التي يجب شربها يوميا؟ علما أن عمري 20 سنة وأزن 60 كيلو

كمية الماء التي يجب شربها يوميًا تختلف بناءً على عدة عوامل، مثل العمر، والوزن، والنشاط البدني، والظروف المناخية، وهناك العديد من الإرشادات العامة التي يمكن أن تساعد في تحديد كمية الماء التي تحتاجها يوميًا.

 

إحدى الطرق الشائعة لتحديد الكمية الموصى بها هي قاعدة "8 × 8"، والتي تنص على شرب ثمانية أكواب ماء بحجم 8 أوقية (حوالي 240 مل) يوميًا، هذه القاعدة توفر للجسم تقريبًا 2 لتر من الماء يوميًا، ولكن يمكن أن تكون احتياجات السوائل أكبر بناءً على العوامل الشخصية، بما أنك تبلغ من العمر 20 سنة وتزن 60 كيلوجرام، فمن المحتمل أن تحتاج إلى كمية أكبر من الماء بالمقارنة مع الأشخاص الأكبر سنًا أو الأكثر وزنًا.

 

يجب أيضًا شرب الماء عند الشعور بالعطش بغض النظر عن كمية الماء التي تم شربها خلال اليوم حتى في حال فاقت الكمية اليومية الموصى بها، كما يجب زيادة معدل شرب الماء عند ممارسة التمارين الرياضية.

 

يشار إلى إمكانية اكتساب الماء من مصادر أخرى للسوائل في النظام الغذائي، مثل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي الفواكه التي تزيد الوزن عشان ازيد وزني ومتى يجب تناولها

اهلا وسهلا بك.. حصة الفاكهة تحوي 60 كالوري و 15غرام كربوهيدرات وهي عبارة عن تفاحة أو موزة صغيرة أ حبة برتقال أو 2 حبة خوخ أو كوب وربع بطيخ أو كوب وربع مشمش أو 3 حبات تمر أو حبة كيوي أو حبة جوافة أو نصف حبة جريب فروت أو حبة دراق وسط.. يمكن الاستعانة بعصائر الفواكه الطبيعية لزيادة الوزن فمثلا كوب من عصير البرتقال عبارة عن 4 حصص فواكه ويمكن تحليتها بالعسل لإضافة قيمة غذائية أعلى ...احرصي على تناول حصصك من الفواكه على مدار اليوم.. ممكن مع الفطور كوب عصير وممكن سناك بين الفطور والغداء وسناك آخر بين الغداء والعشاء.. وبالشفا والعافية..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا وزني 85 كليو كم احتاج من الماء يوميا، وكيف أقدر كمية الماء التي يحتاجها الجسم؟

ينصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يومياً، ولكن هذا الرقم يمكن أن يختلف بناءً على عدة عوامل، مثل الوزن، والنشاط البدني، والظروف المناخية، ونوع النشاط البدني، ويمكن حساب كمية الماء التي يحتاجها الجسم باستخدام الوزن الحالي بالكيلوجرامات. على سبيل المثال، يمكن حساب الكمية الموصى بها من الماء بالنسبة لشخص يزن 85 كيلوجرامًا على النحو التالي:

  • يمكن أن يحتاج الجسم إلى 30-40 مل من الماء لكل كيلوجرام من الوزن في اليوم.
  • الشخص الذي يزن 85 كيلوجرامًا قد يحتاج إلى 2.55-3.4 لتر من الماء يومياً.


يجب الانتباه إلى أن هذا الحساب يعتمد على العوامل المذكورة أعلاه، وأن الأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني الشديد أو يعيشون في مناطق حارة قد يحتاجون إلى كميات أكبر من
الماء.

 

بشكل عام، يجب شرب الماء بانتظام طوال اليوم وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش، كما يمكن الاعتماد على علامات الجسم مثل لون البول وعدد مرات التبول لمعرفة ما إذا كان الشخص يتناول كمية كافية من الماء.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

أريد أن أعرف كمية البروتين التي يجب استهلاكها يومياً، وزني ٩٠ كم احتاج بروتين؟

تختلف الكمية التي يحتاجها الشخص من البروتينات بناء على العديد من العوامل، ومنها الوزن والطول واللياقة البدنية ومستوى ممارسة النشاط البدني والتمارين الرياضية، وبصورة عامة يحتاج الشخص البالغ إلى حوالي 0.75-80 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، أي أن الشخص الذي يبلغ وزنه 90 كيلوغرام يحتاج ما يقارب 75 غرام من البروتين في اليوم الواحد.

 

وإن النسبة المحددة من البروتين التي يجب استهلاكها بصورة يومية تعادل تقريباً حصتين من مصادر البروتينات، سواء اللحوم أو الأسماك أو البقوليات وغيرها. ولكن تكمن المشكلة في بعض الأحيان أن الأشخاص يستهلكون ضعف كمية البروتين التي يحتاجها الجسم بصورة يومية، وهذا قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري والسرطان وغيرها.

 

ويمكن الحفاظ على استهلاك الكمية المناسبة من البروتينات من خلال اتباع النصائح التالية: 

  • تحديد الحصص اليومية من البروتينات.
  • تجربة تناول البروتينات والوجبات الخالية من اللحوم مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.
  • تجربة استبدال اللحوم بأطعمة مثل الأسماك ومنتجات الألبان والبيض، قبل استبدال مصادر البروتينات النباتية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مساء الخير أنا طولي 170,, وزني 82 هل وزني طبيعي مع طولي أو يجب أن ينزل وما هو ريجيم تتبعه...

بالنسبه الى وزنك ، فليس لدي علم عن وزنك قبل الحمل وفي اي شهر انت من الحمل. لذا انصحك بمراجعه اخصائيه تغذيه لاعطائك البرنامج اللازم اذا كنت بحاجه الى المحافظه على وزنك او نقصانه دون التاثير على الاتزان الغذائي اثناء الحمل. اما بالنسبه الى الغذء الذي تنصح به الحامل فانصحك بالاكثار من الخضار وكذلك تناول الاغذيه التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم، العدس والاسماك وعدم الاكثار من الحلويات والنشويات مثل الخبز، الارز والمعكرونه والبطاطا.كما ان الكالسيوم ضروري خلال الحمل، فاذا لم تستطيعي شرب الحليب خلا الحمل فيمكنك تعويضه بتناول حبوب الكالسيوم بوصفه من طبيبك النسائيه. وكذلك يمكنك الاكثار من تناول الاغذيه التي تحتوي على كالسيوم مثل الفصولياء، الشوفان، السبانخ، التوفو، الماكولات البحريه، عصير البرتقال، التين، وغيرها.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لدي مشكلة فالوزن وكل مرة اعمل ريجيم لكني لا اخسر وزني فما هي الطريقة التي توصيني بها كي احصل على...

يجب ملائمة الوزن مع الطول وعليك بقياس وزنك مره كل اسبوع وخاصة بعد بدأ النظام الغذائي، الريجيم. إن مراقبة الوزن ضروري جدا للصحه وعلاج لبعض الأمراض وعليه يجب زيادة الحركه اليوميه كالمشي والعاب الكره. يجب الاقلال من الطعام الجاهز.والحلوايات وزيادة المأكولات الغنيه بالسلطات والالياف التي تشعر الشخص بالشبع تنظيم 3وجبات رئيسيه قليلة السعرات الحرارية. والامتناع عن الطعام 30/٠ قبل الشبع. شرب السوائل حتى 8 اكواب في اليوم. مراجعة مقالة التعامل مع السمنه الزائده

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

طولي 186 ووزني 91 هل طبيعي وكيف استطيع خسارة بعض الكيلوات ؟ ماهي الاكلات التي تزيد الوزن ؟

نظام الاكل على وجبتين فقط باليوم هذا خطأ ... وإنما الصحيح هو ان نوزّع وجباتنا لخمس وجبات يوميا بحيث كل 3 ساعات وجبــة مع ممارسة رياضة رح تنحف شوية وزن.. الاكلات التي تزيد في الوزن هي : المأكولات السريعة وبالأخص المقلية منها السناكات السريعة مثل (الكيك والبسكويت والكعك والشيبس والعصير المعلّب) الكاربوهيدرات الضارّة مثل (الخبز الأبيض و المعكرونة و المعجنات و البيتزا وغيرها الكثير) المشروبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات الغازيّة بجميع أنواعها والسُكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الأبيض

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أريد زيادة وزني؟ فما هي الأطعمة التي تزيد من الوزن؟

لزيادة الوزن، يجب تناول كمية كافية من السعرات الحرارية، والبروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات المعقدة بشكل مناسب. ومن الأطعمة المفيدة لزيادة الوزن بشكل صحي يمكن ذكر الآتي:

  • المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على كميات عالية من البروتينات والدهون الصحية والألياف، وتعد خيارًا ممتازًا لزيادة الوزن، مثل اللوز، والفستق، والجوز، والكاجو، والسمسم.
  • الأطعمة الغنية بالبروتين: يعتبر البروتين أحد العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات وزيادة الوزن، ومن الأطعمة الغنية به البيض، والدجاج، واللحوم الحمراء، والأسماك، والأجبان، واللبن، والزبادي.
  • الكربوهيدرات المعقدة: تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على كميات كبيرة من الألياف والمغذيات الأخرى، وتعد مصدرًا مهمًا للطاقة، ومن الأطعمة الغنية بها الأرز البني، والخبز الكامل، والبطاطا الحلوة، والشوفان.
  • الزيوت الصحية: تحتوي الزيوت الصحية على الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة، وهي مهمة لصحة الجسم، ومن الزيوت الصحية الجوز، وزيت الزيتون، وزيت الكانولا.
  • الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على العديد من المغذيات الهامة، وخاصة الفيتامينات والألياف، ويمكن تناولها كوجبات خفيفة أو أطباق جانبية للوجبات الرئيسية.

يجب تناول الأطعمة المذكورة أعلاه بشكل منتظم ومتوازن، وبالإضافة إلى ذلك، يجب ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لزيادة الوزن وتحسين صحة الجسم عمومًا، وأنصحك في جميع الأحوال باستشارة الطبيب للبحث حول أسباب انخفاض الوزن ووضع البرنامج الصحي المناسب لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه