ما الفرق بين الاقراص الفوارة من الفيتامينات وبين الكبسولات اوحبوب الفيتامينات؟ايهما اكثر فائدة وضمان؟ وهل يضر كثرة استعمالها؟انا اتناول الفوارات مثلا كلما احتاج لطاقة وقوة بدنية اي كل 3 او اربع او خمس ايام ،هل يمكن ان استمر بتناولها على هذاالشكل كلما اردت؟

icon 3 نوفمبر 2010
icon 9673
ما الفرق بين الاقراص الفوارة من الفيتامينات وبين الكبسولات اوحبوب الفيتامينات؟ايهما اكثر فائدة وضمان؟ وهل يضر كثرة استعمالها؟انا اتناول الفوارات مثلا كلما احتاج لطاقة وقوة بدنية اي كل 3 او اربع او خمس ايام ،هل يمكن ان استمر بتناولها على هذاالشكل كلما اردت؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا خوف منها ، فالجسم يتخلص مما لا يريده وفوق حاجته. 2 2010-11-08 00:13:46
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا خوف منها ، فالجسم يتخلص مما لا يريده وفوق حاجته.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكنني تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكميات المطلوبة لليون الواحد فقط من الفيتامينات بإستمرار أم يجب أن اتركها...

الهدف من المكملات هو التكميل في حال النقص الذي قد ينتج عن طبيعة الحياة و عدم تناول غذاء صحي مناسب و ليس الاعتماد . في حال تم اتباع نظام غذائي صحي لا حاجة للمكملات علما بأنه لا مانع من تناولها و الاستمرارية عليها ما لم يتببن وجود اي اشكاليات .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم أنا رياضي بلعبة كمال الأجسام ، ودائماً ما أستخدم المكملات الغذائية أفضل بكثير من الهرمونات والمنشطات ، درء...

بالنسبة لوضعك كمدرب كمال اجسام ، نعم يوجد معادلة لحساب كمية البروتين اللازمة لك حيث يتم ضرب وزنك بالباوندات ( الوزن بالكيلو غرام * 2.2) * (0.6-0.9) وهذا يعتمد. فلنفرض ان وزنك 90 كغ ، فكمية البروتين اللازمة لك كحد أقصى = 198 *0.9 = 178 غم لكن ينصح بالابتعاد قدر الإمكان عن المكملات الغذائية وبالذات غير المعتمدة من مؤسسة الغذاء والدواء والتوجه للمصادر الطبيعية وذلك لتجنب حدوث أي ضرر للجسم مثل تضرر الكلى في حال استهلاك كمية كبيرة من هذه المكملات . مصادر البروتين الطبيعية كثيرة جدا ومن السهل الحصول عليها وفيما يلي أمثلة عليها - اللحوم والدجاج والاسماك ( 90 غم منها تحتوي على 21 غم بروتين) - البقوليات كالفاصوليا والعدس ( كوب مطبوخ يحتوي على 14 غم بروتين) - الالبان ( كوب الحليب يحتوي 8 غم بروتين) - البيض ( تحتوي البضة على 7 غم بروتين)

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

هل يجوز أن أخذ زيت السمك مع فيروترن كبسول مع اقراص الخميرة وكيروڤيت كبسول وحقن ديبوفورت b12 لأن الانيميا عندى...

هل هي انيميا ناتجة عن نقص الحديد أو الفوليك أو ب12 أو خليط ؟؟الافضل التخصيص دائما ليتسنى العلاج بالطريقة الصحيحة و المناسبة عموما لا مانع من تناولها و بالنسبة للجرعة يفضل تناول الحد الأعلى للجرعة المدونة على العبوة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه