ما هو الطعام الواجب تناوله لتثبيت الحمل الضعيف والطعام لا يجوز تناوله

ما هو الطعام الواجب تناوله لتثبيت الحمل الضعيف والطعام لا يجوز تناوله
icon 6 مارس 2017
icon 1381
ما هو الطعام الواجب تناوله لتثبيت الحمل الضعيف والطعام الذي لا يجوز تناوله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد أطعمة معينة تثبت الحمل أو تضره مع الأخذ بعين الاعتبار الاعتدال في أنواع الأطعمة المختلفة. 0 2017-03-09 20:09:44
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
لا يوجد أطعمة معينة تثبت الحمل أو تضره مع الأخذ بعين الاعتبار الاعتدال في أنواع الأطعمة المختلفة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو نوع الاكل الذى يجب تناوله بعد الساعه ال7 مساء عند اتباع الحميه وهل تناول البرتقال او التفاح او...

اهلا وسهلا بك.. عادة يفضل تناول الفاكهة بين الوجبات وليس عند الجوع .. حصة الفاكهة تحوي على 15 غرام كربوهيدرات وبالتالي تناولها بكثرة يؤدي الى زيادة الوزن ... بامكانك تناول 3- 4 حصص من الفواكه على مدار اليوم كاملا.. ويجب ان تكون آخر وجبة عند الساعة 7 مثلا خفيفة بمعنى نصف رغيف مع 2 ملعقة لبنة أو حمص أو تونا وخضار .... أو نصف كوب شوفان مع كوب لبن..صحة وعافية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر؟ وهل يؤثر في امتصاص الحديد عند شربه بعد الوجبات الغذائية؟

نعم يؤثر الشاي الأخضر في امتصاص الحديد وبعض العناصر الغذائية الأخرى والمعادن، مثل النحاس، لذلك يفضل عدم شرب الشاي الأخضر بعد الوجبات الغذائية بشكل مباشر وتأخير شرب الشاي الأخضر لما لا يقل عن ساعة إلى ساعتين بعد الوجبات الغذائية.

 

يوجد أوقات محددة يفضل فيها شرب الشاي الأخضر خلال اليوم، أوضح بعض منها فيما يأتي:

  • بعد الاستيقاظ من النوم بما يقارب 1-2 ساعة، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة منخفضة من مادة الكافيين، والذي يساعد على تنشيط الجسم بدرجة مناسبة خلال النهار.
  • مباشرة قبل ممارسة التمارين الرياضية، لدوره في تحسين حرق الدهون خلال التمارين.
  • قبل النوم بعدة ساعات، فعلى الرغم من احتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين، إلا أنه يحتوي على عناصر مهدئة أيضًا مما يساهم في تحسين جود النوم.

ينصح بشرب ما يقارب 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، وذلك بتوزيعها على ثلاثة أوقات مختلفة من اليوم، وينصح للحصول على الفوائد التامة للشاي الأخضر شراء الأنواع الموثوقة من الشاي الأخضر لتجنب خلطه بعناصر أخرى غير آمنة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل كثرة تناول الموز للأطفال صحي أم مضر وكم موزة يجب تناولها في اليوم؟

يفضل التنويع في تناول الفواكه للحصول على فوائد أكثر الاكثار من تناول الموز قد يؤدي الى اكتساب الوزن لان الموزة الواحدة تحتوي على 100 سعره حرارية، ولكن تناول حبة واحد من الموز لا يزيد الوزن وكثرة تناوله قد يؤدي الى انتفاخ بالبطن يفضل تناول حبة واحدة من الموز في اليوم واخذ انواع اخرى من الفواكه

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماذا يحدث عند تناول البروتين؟ وهل يجب تناول البروتين يوميا؟

نعم يجب تناول البروتين يوميًا، وتقدر حاجة الجسم اليومية من البروتين بما يتراوح بين 1-1.5 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من الوزن، وتزيد هذه النسبة كلما زاد نشاط الجسم، مثل الأشخاص الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، فالجسم يحتاج البروتين في بناء العضلات والخلايا.

 

أما بالنسبة لما يحدث للبروتين عند تناوله في الجسم فإنه يتضمن الخطوات الآتية:

  1. عند تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين تتعرض بداية لعمليات الهضم الميكانيكي في الفم والمعدة.
  2. تتكسر أجزاء الطعام إلى أجزاء صغيرة.
  3. تحتوي الأجزاء الصغيرة على سلائل طويلة من الأحماض الأمينية وهي العناصر التي تشكل البروتين.
  4. يتم إفراز بعض الإنزيمات في المعدة والأمعاء الدقيقة لتفكيك البروتينات أو سلائل الأحماض الأمينية إلى مركباتها الدقيقة.
  5. يتم توجيه هذه الأحماض الأمينية إلى الكبد لإنتاج البروتينات للجسم، وإلى خلايا الجسم المختلفة لإنتاج البروتينات التي تحتاجها بحسب طبيعة وظيفة الخلية في الجسم.

يجدر الذكر أن البروتين يعد أحد مصادر الطاقة المنخفضة، لأن الكربوهيدرات والدهون هي المصادر الرئيسية للطاقة في الجسم، ولكن للبروتينات دور مهم في عمليات البناء في الجسم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تغيير النظام الغذائي(التوقف عن تناول اللحوم والحليب) يسبب حب شباب ?وما الفيتامينات المفروض اتناولها لحل المشكلة وشكرا

تغيير النظام الغذائي ليس له علاقه بالحب في الوجه قد يكون السبب في زيادة الحبوب في الوجه وقت الدورة الشهرية تغير الهرمونات في هذه الفترة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما الممنوع اكله بعد السمك؟ وما هي الأطعمة التي يمنع الجمع فيما بينها؟

لا يوجد أي طعام محدد يمنع تناوله بعد تناول السمك، ولكن بشكل عام يوصى بتجنب تناول الحلويات الثقيلة أو الدهنية بعد تناول السمك، حيث إنها يمكن أن تسبب اضطرابات في الهضم.

 

أما بالنسبة لتجنب الجمع بين بعض الأطعمة، فهذه بعض النصائح الهامة:

  • لا تجمع بين النشويات والبروتينات في وجبة واحدة، فمثلاً تناول اللحم والبطاطا في وجبة واحدة يمكن أن يسبب الشعور بالثقل والانزعاج في المعدة.
  • ينصح بعدم تناول الفواكه بعد الوجبات الرئيسية، حيث أن بعض الفواكه تحتوي على الفركتوز الذي يمكن أن يسبب اضطرابات في الهضم إذا تم تناولها بعد الوجبات الثقيلة.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة الدهنية مع الأطعمة الحمضية (مثل الليمون والبرتقال)، حيث أن الأطعمة الحمضية يمكن أن تسبب اضطرابات في الهضم إذا تم تناولها مع الأطعمة الدهنية.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة المحتوية على الكالسيوم مع الأطعمة المحتوية على الحديد، حيث يمكن للكالسيوم أن يمنع امتصاص الحديد من الأطعمة.

من الأفضل تجنب الجمع بين هذه الأطعمة لتحسين الهضم والامتصاص الصحيح للمغذيات، ومن الجيد أيضًا تناول وجبات متنوعة ومتوازنة تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية للحصول على صحة جيدة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أريد زيادة وزني, هل أستطيع شرب الخميرة الجافة الفورية بعد الفطور أو الغداء فوراً في الماء بدون إضافة سكر (لأنه...

الخميرة الفورية لها فوائدها فهي تساعد في معالجة الاسهال ونزلات البرد وتنشط انيمات الامعاء فتجعل الهضم أسهل وتمكن الجسم من الاستفادة من الغذاء بشكل أفضل أيضا لأنها تحتوي على الكروميوم فهي تساعد الجسم على الاستجابة للانسولين بشكل افضل ولذا فهي مفيدة لمرى السكر شريطة الانتباه لأنها من الممكن ان تساهم في خفض السكر عن المعدل الطبيعي اذا مااستخدمت بشكل مبالغ فيه..هي ايضا تحتوي على العديد من الفيتامينات والاملاح التي تساعد الجسم على مقاومة حالة ماقبل الدورة الشهرية.. هناك ابحاث غير مكتملة تشير لانها ترفع من معدلات الكوليسترول المفيد HDL امام غير المفيد LDL وتقلل من فقدان الشهية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه