ما هي اسباب نقص فيتامين د وما هو الحل وين اروح وشو اعمل لانه طلع عندي نقص

icon 4 أكتوبر 2015
icon 5697
ما هي اسباب نقص فيتامين د وما هو الحل وين اروح وشو اعمل لانه طلع عندي نقص
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك... اسبابه هي قلة التعرض للشمس وعدم تناول مصادره بشكل كافي كما ان التقدم في العمر يلعب دور بنقصه وايضا سوء امتصاصه في الامعاء بسبب وجود امراض في الامعاء قد يكون السبب والحل هو مراجعة الطبيب لاعطائك الجرعات اللازمة والتركيز على مصادره الموجودة في البيض والزبدة والجبن والحليب الكامل الدسم والاسماك والبقوليات والحبوب الكاملة , بالتوفيق. 3 2015-10-05 05:29:15
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك... اسبابه هي قلة التعرض للشمس وعدم تناول مصادره بشكل كافي كما ان التقدم في العمر يلعب دور بنقصه وايضا سوء امتصاصه في الامعاء بسبب وجود امراض في الامعاء قد يكون السبب والحل هو مراجعة الطبيب لاعطائك الجرعات اللازمة والتركيز على مصادره الموجودة في البيض والزبدة والجبن والحليب الكامل الدسم والاسماك والبقوليات والحبوب الكاملة , بالتوفيق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما سبب زيادة فيتامين ب 12 وما علاجه؟

من النادر حدوث زيادة في هذا الفيتامين, وحتى زيادته لا يوجد لها اضرار جانبية مؤكدة بعد, ولكن قد يكون سبب الزيادة هو تناول مكملات b12 او تناول مصادره بشكل مبالغ اما عن العلاج فهو فقط الانتباه الى مصادره وهي المنتجات الحيوانية فقط كاللحوم والحليب او حبوب الافطار المدعمة به وعد اخذ المكملات الغذائية له

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو فيتامين أ ؟ وما هي فوائد فيتامين A؟

يصنف فيتامين A ضمن الفيتامينات المنحلة في الدهون ويمكن تخزينه في الجسم، ولا يمكن إنتاجه بشكل طبيعي في الجسم لذلك يجب الحصول عليه من مصادر خارجية، ويساهم في فيتامين أ في العديد من العمليات الحيوية في الجسم، ومن فوائد فيتامين A ما يأتي:

  • تعزيز صحة العين والنظر.
  • تدعيم الجهاز المناعي.
  • تدعيم صحة الجلد والبشرة.
  • تعزيز صحة الجهاز التنفسي.
  • تعزيز صحة الجهاز التناسلي.

يجدر الذكر أنه على الرغم من فوائد فيتامين أ في الجسم وضرورة الحصول على كميات كافية منه ضمن النظام الغذائي إلا أن الإفراط في اكتساب فيتامين أ قد يكون بعض الآثار السلبية على الصحة، لذلك يجب الحرص على استشارة الطبيب قبل استخدام أي من المكملات الغذائية والأدوية التي تحتوي على فيتامين أ.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي أسباب نقص فيتامين دال وكيف يمكن علاج سوء امتصاص الجسم له

نقص فيتامين د له عدة اسباب ابرزها: 1- عدم الحصول على احتياجاتك من هذا الفيتامين من الطعام وعدم التعرض لأشعة الشمس بما فيه الكفاية. 2- وجود اي اضرابات في الجهاز الهضمي تعيق الامتصاص 3- خلل في الكلى. علاجه يكون عن طريق زيارة الطبيب لاخذ فيتامين د حسب ما يراه الطبيب مناسبا، كما يجب الحرص على اتباع نظام غذائي غني بفيتامين د من خلال زيارة أخصائية تغذية، والحرص على التعرض لاشعة الشمس المباشرة فترة الصباح.

سؤال من ذكر سنة 37

في تغذية

ما هو تأثير نقص البروتين علي الكلي؟ وكيف اعرف اني احتاج بروتين؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني من مشكلة الوزن مره نازل يوم عن يوم ومو عارفه اش السبب حللت ما طلع لي سبب في...

اذا كانت التحاليل سليمة ونشاط الغدة الدرقية سليم، يمكنك زيادة وزنك عن طريق الغذاء بالتركيز على الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية والسعرات الحرارية كالتمر والعسل والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك والدبس والقشطة والطحينية لزيادة الوزن بشكل صحي، بالإضافة إلى تناول كمية كافية من اللحوم ومنتجات الحليب كاملة الدسم والفاكهة والخضار، ويمكنك عمل رياضة خفيفة وتناول وجبة بروتين بعدها لكسب بعض العضل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه