ما هي اضرار المشروبات الغازية علي الصحة العمر عاما وانثي

ما هي اضرار المشروبات الغازية علي الصحة العمر عاما وانثي
icon 15 يونيو 2016
icon 1876
ما هي اضرار المشروبات الغازية علي الصحة العمر 19 عاما وانثي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك... ينصح بلابتعاد عن المشروبات الغازية لتركيز السعرات الحرارية الغير مغذية فيها والعصائر المصنعة لزيادة في نسبة السكر والسعرات والصبغات الملونة لذلك يفضل عصر الفاكهة في البيت لتكون مغذية اكثر , كما ان المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من معدن الفسفور مما يؤدي الى خلل في المعادن فيتسرب معدن الكالسيوم من العظام لموازنة المعادن ويحدث هشاشة العظام 1 2016-06-17 12:21:44
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك... ينصح بلابتعاد عن المشروبات الغازية لتركيز السعرات الحرارية الغير مغذية فيها والعصائر المصنعة لزيادة في نسبة السكر والسعرات والصبغات الملونة لذلك يفضل عصر الفاكهة في البيت لتكون مغذية اكثر , كما ان المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من معدن الفسفور مما يؤدي الى خلل في المعادن فيتسرب معدن الكالسيوم من العظام لموازنة المعادن ويحدث هشاشة العظام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 22

في تغذية

انا اتناول المشروبات الغازية بشكل مفرط جدا منذ سنوات . قد تصل في اليوم الى حوالي 1 لتر او 5...

تناول المياه الغازيه يسبب مرض ترقق العظام ويُطلق عليه القاتل الصامت حيث أن ٱعراضه أحيانٱ تكن صامته  ترقق العظام يعني بِالعاميه تحول العظام وتكسيرها إلي " فتافيت " .. بِالإضافه إلي ذلك تتسبب المياه‍ الغازيه في ٱضرار جسيمه لِٱعضاء الجسم ووظائفها .. و أضف علي ذلك مشكلة الإدمان ..

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 51 سنه وصحتي جيدة، ولا اعاني من الضغط أو السكر هل استطيع تناول كبسولات زيت السمك للحفاظ على صحتي...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

بنت عمري 15 سنه أحب القهوه أعتدت شربها يوميا لدي زائده دوديه ،، سؤالي 1- هل للقهوه مضار على الزائده...

لا يوجد علاقة مباشرة بين شرب القهوة وزيادة أعراض الزائدة، لكن في جميع الأحوال لا ينصح بتناول أكثر من كوبين يومياً من مصادر الكافيين وتشمل القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أضرار الشاي للبنات؟ فأنا فتاة في 17 من عمري واحب شرب الشاي، وقد أخبرتني صديقتي أن شرب الشاي...

بداية أود التوضيح أن شرب الشاي بكميات معتدلة من قبل البنات أو الشباب ليس له تأثيرات سلبية على الصحة بل على العكس فإن لشرب الشاي بكميات معتدلة العديد من الفوائد الصحية.

 

أما الإفراط في شرب الشاي من قبل الفتاة فقد يكون له بعض الآثار السلبية بالفعل ومن هذه الآثار السلبية ما هو ناجم عن زيادة معدل الكافيين في الجسم أي أن هذه الآثار السلبية تنجم عن الإفراط في استهلاك أي من المنتجات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والمشروبات الغازية، ومنها الآتي:

  • الحد من امتصاص الحديد في الجهاز الهضمي، وهو ما يرفع من خطر الإصابة بفقر الدم.
  • التأثير في مدة الدورة الشهرية وانتظامها.
  • زيادة شدة نزيف الدورة الشهرية.
  • زيادة شدة الألم والتقلصات أسفل البطن خلال الدورة الشهرية.
  • بعض الاضطرابات الهرمونية.

لذلك، من المهم شرب الشاي بشكل معتدل واتباع نظام غذائي متوازن وصحي للمساعدة على الحفاظ على الصحة العامة. كما ينصح بتجنب شرب الشاي قبل النوم لتفادي أي تأثير سلبي على النوم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القهوة بالنسبة لي كشاب عمري 26 سنة صحي و مفيد؟ و ما المقدار اليومي لتحقيق الفائدة المرجوة اذا...

القهوة تعتبر من المشروبات المنبه للاعصاب واخذها باعتدال بمقدار فنجان الى اثنين يوميا لا ضرر فيه ولكن زيادة شربها يكون له اثار سلبية بزيادة التنبيه العصبي في الجسم.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم اما من عشاق زبدة الفول السوداني واتناولها كثيرا هل لها اضرار علئ المدئ المتوسط او البعيد وماهي الكمية...

تعد زبدة الفول السوداني مصدر طاقة وهي عبارة عن طعام غير مكرر وغير معالج بشكل نسبي حيث يتم تحميص الفول السوداني وطحنه حتى يتحول إلى عجينة، ولكن يوجد بعض العلامات التجارية لزبدة الفول السوداني تحتوي على مكونات إضافية من السكر والزيوت النباتية والدهون غير المشبعة والإكثار من تناولها يرتبط بمشاكل صحية مختلفة مثل أمراض القلب. وعلى الرغم من جميع الفوائد والمكونات الصحية والعناصر الغذائية التي تحتويها إلا أنها تحتوي على الأفلاتوكسين التي تعتبر مادة مسرطنة للغاية حيث ترتبط بسرطان الكبد.

إن الاستهلاك المعتدل لا يؤدي لأي آثار سلبية كبيرة، لذا يمكن اتباع النصائح التالية:

  • استهلاك زبدة الفول السوداني النقية بدون إضافات.
  • عدم الاعتماد على زبدة الفول السوداني وحدها كمصدر للبروتين أو لجزء كبير من النظام الغذائي.
  • تحتوي زبدة الفول السوداني على مادة سامة يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الجسم، لذلك يجب أن يتم استهلاكها بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متنوع.
  • من غير المرجح أن تتسبب كميات صغيرة من زبدة الفول السوداني في بعض الأحيان في حدوث أي ضرر، ولكن لا ينبغي أن يكون طعام يومي.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه