ما هي أفضل عشبة تعطي نتائج سريعة للرجيم؟؟

icon 10 مايو 2014
icon 1255
ما هي أفضل عشبة تعطي نتائج سريعة للرجيم؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أفضل رجيم يكزن باتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية والدهون الى جانب ممارسة تمارين رياضية ، وهناك بعض الأعشاب التي قد تساعد بشكل قليل في تسريع معدل الحرق كالقرفة والزنجبيل والشاي الاخضر ومشروبات الكافيين 0 2014-05-20 05:53:46
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
أفضل رجيم يكزن باتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية والدهون الى جانب ممارسة تمارين رياضية ، وهناك بعض الأعشاب التي قد تساعد بشكل قليل في تسريع معدل الحرق كالقرفة والزنجبيل والشاي الاخضر ومشروبات الكافيين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعطوني افضل طريقة للتخسيس وتكون طبيعية .....

اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم .

سؤال من ذكر سنة 32

في تغذية

ما هي أفضل وأسرع وسيلة لزيادة الوزن بصورة صحية

عليك بالاغذية ذات سعرات حراريه عاليه تناولي ٥ وجبات باليوم ويكون ذات حجم مضاعف عن الكميه التي تاكليها في العاده،، تناولي بين الوجبات كوكتيلات الحليب كامل الدسم مع الموز والعسل ،!! بعد الوجبات تناولي الفواكه المجففه لانها تحتوي على نسبة سكاكر عاليه ،!! مارسي القليل من الرياضة وبعدها تناولي وجبة غنية بالحريرات، اكثري من البهارات في طعامك لانه يفتح الشهيه ويرغبك بتناول كميه اكبر ، ولاتشربي السوائل اثناء تناولك طعامك لكي لاتمتلئ معدتك بسرعه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

من فضلكم أهناك طريقة فعالة و مضمونة لزيادة الوزن,, و هل ينفع شرب زيت الصويا للتسمين و شكرا

اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي فوائد واضرار حوارق الدهون .وما هو افضل نوع في الاردن ... وشكرااا

ماذا تقصد بحوارق الدهون؟ إذا كانت أدوية انقاص الوزن فيوجد عدة أنواع منها ما يؤثر على مركز الشهية في الدماغ، ومنها ما يعيق امتصاص الدهون في الأمعاء ومنها ما يزيد من معدل الحرق (الأيض)، اضرارها : بعضها يسبب زيادة في نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم، الأرق، تغير المزاج، الجفاف بالإضافة إلى أن تأثيرها مؤقت في نزول الوزن، شخصياََ أنصح باتباع نظام غذائي بإشراف أخصائي تغذية وممارسة الرياضة بانتظام هذه الطريقة المثلى لنزول الوزن وعدم الرجوع إليه ودون أضرار.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اعشاب زين الاتات مناسبة للتنحيف وهل هناك ادوية او برنامج مفيد بدون اثار جانبية وافضل طريقة لقياس الوزن المثالي...

بالنسبة لأعشاب زين الأتات للتنحيف هناك آراء مختلفة حول فائدتها فالبعض يقول أنه استفاد منها والبعض يقول أنه لم يستفد منها ، وهناك أقوال أن لها أضرارعلى الكبد والكلى . أما عن أدوية للتنحيف فهناك العديد من الادوية متوافرة للتقليل من الشهية وتقليل امتصاص الدهون من الطعام ويمكن استشارة الطبيب لاستخدام اي منها

سؤال من أنثى سنة 36

في تغذية

ما هي فوائد الزنجبيل للنساء؟

يعتبر الزنجبيل من التوابل شائعة الاستخدام التي يمكن إضافتها للطعام أو المشروبات الساخنة وغيرها، ويحتوي الزنجبيل على العديد من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة التي تدعم وظائف الجسم المختلفة وتخفف من أعراض العديد من المشاكل الصحية. وعلى الرغم من تعدد فوائد الزنجبيل بصورة عامة إلا أن البعض يتسائل ما هي فوائد الزنجبيل للنساء، ومن فوائد الزنجبيل للنساء ما يلي:

  • الحفاظ على صحة الدماغ وحيويته، حيث أن الزنجبيل يزيد مستويات كل من الدوبامين والسيروتونين التي تعمل على التقليل من الالتهاب في الدماغ والتقليل من القلق والاكتئاب. كما يساعد الزنجبيل في تحسين الذاكرة والوقاية من تقدم مرض الزهايمر.
  • الحد من أعراض الغثيان وعسر الهضم وغيرها من أعراض الجهاز الهضمي، حيث أن الزنجبيل يحتوي على بعض المكونات مثل الجينجيرول و الشوغول التي تساعد في عملية تفريغ محتويات المعدة بشكل أسرع مما يقلل من الشعور بالانزعاج والرغبة في التقيؤ.
  • التقليل من مستويات الكوليسترول والدهون في الدم، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات القلبية وغيرها من الاضطرابات التي تصاب بها النساء بمعدل أكثر من الرجال.
  • التقليل والتخفيف من الألم والالتهابات مثل حالات هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي الشائعة عند النساء.
  • التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون، سرطان الكبد، سرطان الثدي، سرطان المبيض، وسرطان المثانة وغيرها.
  • التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتشنجات تساعد في تخفيف تقلصات وآلام الدورة الشهرية.
  • التخفيف من آلام الصداع النصفي (الشقيقة)، حيث أن الزنجبيل يخفف من كل من الألم والغثيان المرتبط بالصداع النصفي التي تصاب بها النساء بنسبة أكبر.
  • المساعدة في تجديد الشعر والبشرة، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على صحة وشباب البشرة وتقلل من ظهور الندبات و تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية التي تساهم في نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • المساعدة في تهدئة الجسم والتخفيف من القلق والتوتر والإجهاد.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه