ما هي الحاجيات اليومية من الكولسترول( بالغرام) لجسم الإنسان حسب الجنس و السن و الحالة الصحية و النشاط؟

icon 16 مارس 2016
icon 772
ما هي الحاجيات اليومية من الكولسترول( بالغرام) لجسم الإنسان حسب الجنس و السن و الحالة الصحية و النشاط؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينبغي ان لا تزيد كثيرا عن 300 ملغ في اليوم بالنسبة لعامة الناس هذة القيمة موجودة في واحد ونص صفار البيض. ولكن بالنسبة لمرضى زيادة الكوليسترول ودهون الدم فإن الحذر واجب عند تناول الأطعمه العالية بالكوليستيرول مثل : صفار البيض أو كبدة الدجاج او كلية العجل والخروف او السمن الحيواني او الجمبري او القؤيدس او الاجبان كاملة الدسم 0 2016-03-21 10:25:26
أخصائي تغذية محمد عطية
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية
ينبغي ان لا تزيد كثيرا عن 300 ملغ في اليوم بالنسبة لعامة الناس هذة القيمة موجودة في واحد ونص صفار البيض. ولكن بالنسبة لمرضى زيادة الكوليسترول ودهون الدم فإن الحذر واجب عند تناول الأطعمه العالية بالكوليستيرول مثل : صفار البيض أو كبدة الدجاج او كلية العجل والخروف او السمن الحيواني او الجمبري او القؤيدس او الاجبان كاملة الدسم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم؟ وهل تختلف من شخص إلى آخر؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القهوة بالنسبة لي كشاب عمري 26 سنة صحي و مفيد؟ و ما المقدار اليومي لتحقيق الفائدة المرجوة اذا...

القهوة تعتبر من المشروبات المنبه للاعصاب واخذها باعتدال بمقدار فنجان الى اثنين يوميا لا ضرر فيه ولكن زيادة شربها يكون له اثار سلبية بزيادة التنبيه العصبي في الجسم.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يحتاج الجسم غرام من الكربوهيدرات في اليوم؟ وما هي مصادر الكربوهيدرات المناسبة؟

تقدر الحاجة اليومية من الكربوهيدرات ما يتراوح بين 45-65% من مجموعة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد، ولكن لا يعني ذلك أن تكون هذه هي نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائية مقارنة مع أنواع الأطعمة الأخرى، لأن العديد من أنواع الكربوهيدرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإن الوجبة الغذائية قد تحتوي على جزء صغير من الكربوهيدرات والجزء الباقي من الدهون الصحية، والبروتينات، والألياف، ويحقق ذلك النسبة المطلوبة من الكربوهيدرات اليومية.

 

ينصح أيضًا بتوزيع تناول حصة الكربوهيدرات اليومية على الوجبات الغذائية خلال اليوم وعدم محاول تناول حصة الكربوهيدرات ضمن وجبة غذائية واحدة، لأن ذلك قد يؤدي إلى تخزين السعرات الحرارية الفائضة على شكل دهون في الجسم واكتساب الوزن الزائد.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي وظيفة الكربوهيدرات في الجسم؟ وما هي الكميات المناسبة من الكربوهيدرات؟

الكربوهيدرات هي مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة، وعند تناول الكربوهيدرات يتم تحويلها إلى سكر جلوكوز في الدم، والذي يتم استخدامه كوقود للأنشطة الحيوية في الجسم.

 

إلى جانب توفير الطاقة فإن للكربوهيدرات العديد من الوظائف الأخرى، ومنها الآتي:

  • تعزيز وظيفة الجهاز العصبي.
  • الحفاظ على صحة الأمعاء.
  • تحسين عملية الهضم.
  • تخزين الطاقة في الجسم على شكل جليكوجين في الكبد والعضلات.

الكميات المناسبة من الكربوهيدرات تختلف حسب العمر ومستوى النشاط البدني والأهداف الصحية الفردية، ولكن بشكل عام يوصى بأن يكون حوالي 45-65٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم من الكربوهيدرات، يعني ذلك أن شخصًا يحتاج إلى 2000 سعرة حرارية يوميًا يجب أن يتناول 225-325 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، ومن المهم الحرص على تناول أنواع مختلفة من الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة، والخضروات، والفواكه، بدلاً من الأغذية المصنعة والمشروبات الغازية والسكريات المضافة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا طالبة طب ، اقضي معظم يومي في الكلية ، لا وقت للمارسة الرياضة أو لتناول الطعام الصحي ! ماهي...

محاولة تناول الإفطار ف المنزل قبل الخروج محاولة تناول الفواكه والعصائر الطبيعية بدل من تناول الفاست فوود تناول الخضروات الطازجة بكثرة اختيار المشويات بدل من الفاست فوود عدم تجويع النفس فترة طويلة اى محاولة تناول وجبات صغيرة علي فترات زمنية قصيرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه