ما هي الطريقة ال فائدة في تناول الجرجير اكله او شربه كعصير

ما هي الطريقة ال فائدة في تناول الجرجير اكله او شربه كعصير
icon 8 ديسمبر 2013
icon 19982
ما هي الطريقة الاكثر فائدة في تناول الجرجير اكله او شربه كعصير ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجرجير من الأعشاب ذات القيمة الغذائية العالية وغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة . يفضل تناوله كأوراق لأن طعمها مستساغ أكثر من العصير. يمكن إضافة أوراق الجرجير على السلطات والبيتزا وفي السندويشات ومع صلصات المعكرونة. 7 2013-12-09 17:09:46
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
الجرجير من الأعشاب ذات القيمة الغذائية العالية وغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة . يفضل تناوله كأوراق لأن طعمها مستساغ أكثر من العصير. يمكن إضافة أوراق الجرجير على السلطات والبيتزا وفي السندويشات ومع صلصات المعكرونة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اريد أن اعرف فوائد التفاح الاخضر وعصيره وهل الافضل اكله او شرب عصيره قبل الاكل او بعده للاستفاده منه؟

من فوائد التفاح الأخضر أنه يغسل الأسنان ويقوي اللثة ومضاد لتأثير الكوليستيرول ويعلج الإمساك والإسهال ، يهدئ السعال ومقشع للبلغم ، يفيد في حالة الإلتهابات الحادة لاحتوائه على مادة البكتين ، يساعد على تفتيت الحصى ، غني بالأحماض المقاومة للأمراض السرطانية ، مضاد لاحتمال الإصابة بهشاشة العظام لاحتوائه على مادة البورون ، يقلل احتكال اصابة الرئتين باسرطان ويساعد في نضارة البشرة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الأفضل تناول الفواكه و الخضروات أم تناول عصيرها؟ وما هو أفضل عصير فواكه؟

طبعًا يفضل تناول الفواكه والخضراوات أكثر من عصائرها، وذلك لضمان تناول نسبة أكبر من الألياف الموجودة في قشرة الخضار والفواكه كما أن هناك الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة موجودة في القشرة التي يتم إزالتها عند تحضير العصير ، وهناك سبب آخر أن العصائر عادة تحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية وذلك لأن كوب العصير الواحد يتكون من حبيتين على الأقل من الخضار أو الفواكه بالإضافة إلى أنه عند تناولها كما هي تؤدي إلى شعورك بالشبع أكثر وذلك لمحتوى الألياف العالي فيها مقارنة مع العصير.

 

أنصحك بتناول الفواكه والخضروات وشرب عصائرها باعتدال مع التركيز أكثر على تناول الفواكه والخضروات الطازجة دون عصر، واتباع نظام غذائي صحي.

 

أما بالنسبة لأفضل أنواع العصير فإن ذلك يعتمد على الحالة الصحية وحاجة الجسم للعناصر الغذائية، وبشكل عام فإن هناك مجموعة من العصائر الفيدة والشائعة، ومنها الآتي:

  • عصير البرتقال.
  • عصير الرمان.
  • عصير التفاح.
  • عصير الجريب فروت.
  • عصير المانجو.
  • عصير الأناناس.
  • عصير الكرز.
  • عصير التوت الأحمر.
  • عصير الفراولة.
  • عصير العنب.
  • عصير الكيوي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول خليط الزنجبيل المطحون مع الماء على الريق يوميا مضر أم له فوائد نرجو توضيح الفوائد والطريقة السليمة في...

لا ينصح بتناول المواد القوية والحارقة على معدة فارغة فقد يسبب ذلك التقرحات .. الزنجبيل بحد ذاته مفيد لكن تناوله بكشكل يومي وايضا على معدة فارغة يكون ضارا لذلك تناول الزنجبيل كنوع من البهارات المضافة الى الطعام او المشروبات بشكل معتدل

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أيهما أفضل اكل الفاكهة أم شرب عصيرها؟ وما هو افضل وقت لشرب العصير الطبيعي قبل أم اثناء أم بعد تناول...

بداية أود التوضيح أن أكل الفاكهة كاملة أفضل من شرب عصيرها بشكل عام، لأن الفاكهة الكاملة تحتوي على الألياف والمواد الغذائية الأخرى التي قد تُفقد أثناء تحضير العصير، وفي المقابل أيضًا فإن شرب عصير الفاكهة الطبيعي أفضل من عدم تناولها أساساً.

 

أما بالنسبة للوقت المناسب لشرب العصير فإن ذلك يعتمد على عدة عوامل سوف أبين لك منها الآتي:

  • قبل الطعام: شرب عصير الفاكهة قبل الطعام يساعد على شد الشهية وملء المعدة قليلًا مما يساعد على التحكم في كمية الطعام المتناولة والحد من الشهية، كما أن حمض الفاكهة قد يساعد على هضم الطعام.
  • أثناء الطعام: شرب عصير الفاكهة مع الطعام أو أثناءه لا يزيد من فوائده ولا يضر، ولكن قد يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ والتخمة، أو عسر الهضم.
  • بعد الطعام: شرب عصير الفاكهة بعد الطعام بما يقارب 30 دقيقة إلى ساعة يساعد على هضم الطعام ويزيد من امتصاص المعادن من الفاكهة، ولكن يفضل تجنب شرب كميات كبيرة من العصير بعد الطعام مباشرة لتجنب الإصابة بالإمساك.

بشكل عام، فإن تناول عصير الفاكهة الطبيعي في أي وقت خلال اليوم أفضل من عدم تناوله أبدًا، ولكن شربه بكميات معتدلة وضمن وجبات غذائية متوازنة هو الأمثل.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول خليط من الحلبة المطحونة و السمسم مع العسل والفول السوداني قبل الوجبات يزيد وزني( هل اتناولها قبل او...

يجب التأكد اولا أن الوضع الصحي خالي من الأمراض.وبعد ذالك يأتي دور النظام الغذائي لزيادة الوزن. غلي كميه من الحلبه بالماء عدة مرات واضاف الدقيق واللبن وبعدها ملعقتان عسل يحرك معا ويشرب ساخنا. . . مفضل تناولها قبل الوجبات.. ينصح بزيادة المواد النشويه كالارز، البطاطس، الحلويات والمعجنات. تناول البروتينات كالعدس والفاصوليا، البيض ومنتوجات الألبان والاجبان. ممارسة الرياضه بانتظام لأنها تساعد على الشعور بالجوع وفتح الشهيه. تناول الطعام بشكل تدريجي وتناول مأكولات لذيذة الطعم بين الوجبات. لا يجوز ن اتؤكل الحلبه بدون تحليه بالعسل لانها مره جدا.

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل صحيح ان شرب الحمضيات والبرتقال و الليمون أو تناول الجبن أو شرب الألبان أثناء الدورة الشهرية خطر علي المرأة...

اهلا وسهلا معلومات غير صحيحة فليس هناك علاقة بين الحمضيات واى اثار سيئة على الدورة الشهريةكل الفواكه مسموحة وكل الخضروات اما المشروبات العشبية فافضلها خلال تلك الفترة هو ( الكاموميل - الينسون - المرمرية) تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اكثر من شرب زيت الزيتون هل يسبب اضرار ؟ وما هي الكمية المستحبة لشربها في اليوم؟ ومتى يصبح زيت...

بداية أود التوضيح أن زيت الزيتون يعد من أفضل المصادر للدهون الصحية، ويمكن تناول زيت الزيتون بشكل يومي دون قلق، ولكن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فإن الإفراط في استهلاك زيت الزيتون قد يؤدي إلى زيادة في الوزن، والإسهال.

 

أما بالنسبة للكمية المستحبة من زيت الزيتون فإنه ينصح بتناول ملعقتين من زيت الزيتون يوميًا، ويمكن ذلك من خلال إضافته إلى أطباق الطعام المختلفة.

 

أود لفت انتباهك إلى أن زيت الزيتون يصبح ضارًا عند تخزينه بطريقة غير صحيحة فقد يؤدي ذلك إلى تأكسد الزيت أو تغير قوامه، ويمكن ملاحظة عدم صلاحية زيت الزيتون من خلال تغير طعم أو لون أو رائحة الزيت، كما ينصح بتجنب استخدام زيت الزيتون للقلي وتجنب تعريضه لدرجات عالية من الحرارة لسهولة تأكسد زيت الزيتون عند تعرضه للحرارة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه