ما هي تاثيرات خبز الشعير على الجسم

icon 30 يونيو 2016
icon 6236
ما هي تاثيرات خبز الشعير على الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

100 غرام من خبز الشعير يحتوي على حوالي 15 غم من الالياف، كما انه مفيد لخفض مستوى السكر لدى مرضى السكري والتخفيف من اعراض بعض امراض الجهاز الهضمي والمعدة والامساك ويخفض ضغط الدم والكوليسترول والوقاية من الاصابة بسرطان المعدة والقولون 1 2016-07-03 21:14:35
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
100 غرام من خبز الشعير يحتوي على حوالي 15 غم من الالياف، كما انه مفيد لخفض مستوى السكر لدى مرضى السكري والتخفيف من اعراض بعض امراض الجهاز الهضمي والمعدة والامساك ويخفض ضغط الدم والكوليسترول والوقاية من الاصابة بسرطان المعدة والقولون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد العنب قبل النوم؟ وهل يحتوي العنب على الميلاتونين؟

نعم يحتوي العنب على كمية بسيطة من صبغة الميلاتونين، مما يعني أن تناول العنب قبل النوم يساهم بالفعل في تحسين جودة النوم وسرعة النوم، كما أن لتناول العنب قبل النوم عدد من الفوائد الأخرى، ومنها الآتي:

  • الشعور بالشبع قبل النوم وخلال النوم، مما يساهم في تحسين جودة النوم.
  • تنظيم مستويات سكر الدم خلال النوم.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء خلال النوم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
  • يعد العنب من أنواع الفواكه الآمنة لمرضى القولون العصبي، فلن يؤدي تناول العنب قبل النوم إلى ظهور أعراض متعلقة بالقولون، مثل النفخة والتقلصات.

يجدر الذكر أن للعنب العديد من الفوائد الصحية الأخرى، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساهم في الوقاية من عدد من الأمراض والمشاكل الصحية، والمحافظة على صحة البشرة.

 

يحتوي العنب أيضًا على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تعزيز صحة العظام، والمناعة، والذاكرة، وعدد من وظائف الجسم الحيوية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

ما هي أضرار قشر البرتقال؟

يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام قشر البرتقال في العديد من الاستخدامات، حيث أن له العديد من الفوائد، إلا أن البعض يخشون من الآثار الجانبية المتعلقة به ويتسائلون ما هي أضرار قشر البرتقال؟

 

على الرغم من فوائد قشر البرتقال إلا أنه يوجد العديد من الآثار الجانبية المحتملة، والتي قد تشمل ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

ما هي فوائد الزبادي كامل الدسم؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماذا يفعل العنب في جسم الإنسان؟ وما هي فوائد اكل العنب؟

يعد العنب أحد أنواع الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لسلامة الجسم وضمان استمرار عملياته الحيوية، ومن فوائد أكل العنب ما يأتي:

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي لغناه بالألياف.
  • تعزيز المناعة.
  • الوقاية من بعض الأمراض والمشاكل الصحية الخطيرة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • تعزيز صحة العظام بسبب احتواء العنب على البوتاسيوم والمنغنيز.

يشار أن الإفراط في تناول العنب قد يؤدي إلى الإسهال لذلك يجب عدم الإفراط في تناول العنب والاقتصار على تناول الكمية اليومية الآمنة من العنب، كما أن العنب قد يسبب الحساسية لدى البعض، لذلك يجب الحرص على تجنب العنب والمنتجات المحضرة من العنب في حال المعاناة من حساسية العنب، ومن علامات الحساسية التي تستوجب مراجعة الطوارئ الطبية بشكل فوري ما يأتي:

  • ضيق التنفس.
  • صعوبة البلع.
  • انتفاخ الوجه والفم.
  • سرعة نبض القلب.
  • الشرى.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم هل شرب كوب خميرة فوريه بالحليب يوميا على الريق يزيد من وزن الجسم ام لا؟ وما هي فوائد...

عليك السلام .لم يثبت ان الخميرة تزيد الوزن لكن لها أهمية في عملية التمثيل الغذائي. اما فوائد زيت السمك يعزز القدرات العقلية ويحمي من الكآبة ويرفع مستوي التركيز والقدرات الذهنيه يقلل من تجلط الدم ويخفف الآلم المفاصل ويرفع مستوي الكولسترول النافع ينشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي يقلل من مخاطر الإصابة باامراض القلب ويساعد في الحماية من جفاف العيون ويساعد في تخفيف الوزن

سؤال من ذكر سنة 34

في تغذية

ما هي فوائد دبس الرمان بشكل عام؟

يعتبر الرمان من أكثر أنواع الفاكهة التي لها خصائص علاجية قوية للجسم والعقل، وقد تم تطوير مستخلص دبس الرمان من فاكهة الرمان للحفاظ على الرمان من التلف حيث يعتبر دبس الرمان مزيج من عصير الرمان وعصير الليمون والسكر. وتشمل فوائد دبس الرمان بصورة عامة ما يلي:

  • حماية ودعم جهاز المناعة من خلال تزويد الجسم بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وغيرها، مما يساهم في حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبب تلف الأنسجة وأمراض القلب والسرطان وغيرها.
  • خفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعد في منع تصلب وتضيق الشرايين نتيجة تراكم الكوليسترول ويتم ذلك من خلال بعض مضادات الأكسدة التي توجد في الرمان مثل البوليفينول.
  • تزويد الجسم بفيتامينات ب المختلفة بما في ذلك فيتامين B1 الذي يساعد في إنتاج الطاقة ودعم عمل العضلات والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي. بالإضافة إلى فيتامين B3 الذي يحافظ على صحة البشرة والجهاز العصبي والجهاز الهضمي، وفيتامين B6 الذي له دور في مساعدة الجسم في تكسير البروتينات والحفاظ على خلايا الدم الحمراء لحمل الأكسجين لكافة أجزاء الجسم.
  • يساعد في العناية بالبشرة وتحسين صحة الجلد وزيادة مرونة البشرة، من خلال منع الإجهاد التأكسدي وعلاج الالتهابات.
  • يساعد في العناية بالشعر، حيث يزود الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز قوة بصيلات الشعر وزيادة لمعان الشعر وتحسين صحته.
  • يساعد في عملية الهضم، حيث يزود الجسم بفيتامينات ب التي لها دور في تحسين وظائف العضلات وكفاءة الجهاز العصبي مما يساهم في تخفيف مشاكل الإمساك والانتفاخ والتشنج وتحسين عملية هضم الطعام.
  • قد يساعد في حماية الجسم والوقاية من بعض أنواع السرطان، حيث يخلص الجسم من الجذور الحرة عن طريق تزويده بمضادات الأكسدة.

ولكن يجب العلم أنه يجب اختيار دبس الرمان الطبيعي المحضر من الرمان النقي بنسبة 100%، وتجنب المنتجات التي تحتوي على إضافات  السكر والجلوكوز والماء والمواد الحافظة وغيرها من المواد التي تقلل من فوائد دبس الرمان.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم ملعقة سمسم في اليوم للحصول على فوائدها الصحية، وهل الإكثار من السمسم له آثار سلبية؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد كمية محددة من السمسم لتناولها بشكل يومي للحصول على الفوائد الصحية للسمسم، ويكفي تناول السمسم باعتدال، مثل إضافته إلى المخبوزات، أو تناول المأكولات المحضرة من زيت السمسم، مثل الحلاوة الطحينية، والطحينية المستخدمة في تحضير بعض أطباق الطعام، وإضافته للسلطات، وقد تم دراسة تناول 35 غرام من السمسم يوميًا لمدة ثلاثة أشهر متواصلة دون ظهور أي آثار سلبية على مستهلكي السمسم بهذه الكمية.

 

أما آثار السمسم السلبية أو أضرار السمسم على الجسم فإنها نادرًا ما تظهر وتقتصر على الحالات التي يتم فيها الإفراط في استخدام السمسم، وقد تتضمن الآتي:

  • الغثيان.
  • ألم المعدة.
  • احتقان الأنف.
  • الحساسية في بعض الحالات النادرة، والتي لا ترتبط بالكمية المستهلكة من السمسم.

يعد السمسم من الأطعمة الصحية التي تساهم في عدد من الفوائد، مثل التخفيف من ألم الحلق والسعال، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ومصدر جيد للبروتينات النباتية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 95

في تغذية

ما هي فوائد الافطار على التمر؟

يعتبر الافطار على التمر من العادات المتبعة لدى العديد من الأشخاص، حيث أن التمر يعتبر فاكهة لذيذة فضلاً على فوائده الغذائية المتعددة. ومن فوائد الافطار على التمر أنه عند تناول التمر تساعد العناصر الغذائية الموجودة فيه على التخفيف من التعب والخمول نتيجة الصيام، وتوفير مصدر للطاقة، بالإضافة لرفع نسبة السكر في الدم التي تنخفض خلال ساعات الصيام.

كما ترتبط فوائد الافطار على التمر بما يلي:

  • تزويد الجسم بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية اللازمة من الكربوهيدرات، البروتينات، البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد وغيرها.
  • تزويد الجسم بنسبة من الألياف الغذائية التي تنظم عملية الهضم وحركة الأمعاء وتمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم.
  • تحسين وظائف الدماغ والقدرة على التركيز.
  • تزويد الجسم بمضادات الأكسدة الضرورة لدعم جهاز المناعة وصحة الجسم لإتمام عملية صيام رمضان.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه