ما هي مضار القهوة و هل تتعارض مع التدخين ؟

icon 3 مارس 2013
icon 3402
ما هي مضار القهوة و هل تتعارض مع التدخين ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القهوه تحسن من طعم الدخان مما يشجع على الإكثار من التدخين وكثرة التدخين أو بالأصح التدخين إحدى العوامل الأساسية للإصابة بأمراض القلب وشكرا 4 2013-03-04 05:35:27
أخصائي تغذية رويدة ادريس
أخصائي تغذية رويدة ادريس
تغذية
القهوه تحسن من طعم الدخان مما يشجع على الإكثار من التدخين وكثرة التدخين أو بالأصح التدخين إحدى العوامل الأساسية للإصابة بأمراض القلب وشكرا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي اضرار و فوائد تناول الشكولاتة مع القهوة؟

بداية أود التوضيح أن تناول الشوكولاتة وشرب القهوة ضمن المعدلات الطبيعية ليس له أضرار صحية، ومن فوائد تناول الشوكولاتة وشرب القهوة ما يأتي:

  • تعزيز مستويات الطاقة في الجسم.
  • تعزيز الانتباه والتركيز.
  • تحسين مستوى الذاكرة والأداء العقلي.
  • زيادة نشاط الجسم.
  • مدة الجسم بعدد من الفيتامينات والمعادن المتواجدة في الشوكولاتة.

أما بالنسبة لأضرار القهوة والشوكولاتة فكما ذكرت قد تظهر عند الإفراط في تناول الشوكولاتة وشرب القهوة، وقد تتضمن الآتي:

  • التوتر العصبي والتهيج نتيجة ارتفاع مستويات الكافيين في الجسم.
  • الاضطرابات العصبية على المدى البعيد عند شرب القهوة بكثرة لفترة طويلة من الزمن.
  • الشعور بفرط النشاط يليه شعور بالخمول والتعب.
  • الأرق واضطراب النوم.
  • اكتساب الوزن الزائد.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أضرار شرب القهوة مع الحليب؟

لا يوجد ضرر مباشر لشرب القهوة مع الحليب، ولكن قد يؤثر ذلك على الجسم بصورة غير مباشرة وفقًا للكمية المستهلكة وطريقة إعداد القهوة، وفي الواقع، يمكن أن يكون شرب القهوة مع الحليب مفيدًا لصحة الجسم بسبب الكالسيوم والبروتينات الموجودة في الحليب.

 

يجدر الذكر أنه من الممكن أيضًا أن يزيد شرب القهوة مع الحليب من مستويات الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، خاصة إذا تم إضافة كميات كبيرة من الحليب أو السكر، كما أن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يمكن أن يؤثر على النوم والقدرة على الاسترخاء، فقد تشجع إضافة الحليب على استهلاك المزيد من القهوة.

 

ينصح بشرب القهوة بكميات معتدلة وتجنب إضافة كميات كبيرة من الحليب أو السكر، كما ينصح بتجنب شرب القهوة في المساء حتى لا تؤثر على نوم الشخص.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد و اضرار سكر النبات و هل المداومة علي استعماله تسبب الكر او السكري و هل يصلح كبديل...

سكر النبات هو نوع نقي من السكر العادي يتم بلورته بتقنيات طبيعية .. لكنه أيضا مستخرج من قصب السكر وسعراته الحرارية مساوية للسكر الأبيض العادي.. فمثلا ملعقة طعام من السكر الابيض تساوي خمسين سعر وكذلك سكر النبات وعليه فاستخدامه في الغذاء الصحي يكون بنفس مقدار استخدام السكر العادي .. له بعض الاستخدامات الموضعية على سبيل المثال يرطب الاحبال الصوتية عند استحلابه أثناء نزلات البرد..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد المشروبات الغازية؟ وهل يمكن شربها من الحين للآخر؟

قد يكون للمشروبات الغازية بعض الآثار الإيجابية على الجسم، ولكن الإفراط في تناول المشروبات الغازية قد يكون له آثار سلبية فورية وآثار سلبية طويلة الأمد، ومن فوائد شرب المشروبات الغازية ما يأتي:

يشار إلى أن المشروبات الغازية قد تسبب فرط الغازات لدى البعض، كما أنها على الرغم من مساهمتها في تعزيز عملية الهضم، إلا أنها قد تسبب عسر الهضم أيضًا لدى البعض بسبب كثرة السكريات فيها.

 

ينصح في حال الرغبة باستهلاك المشروبات الغازية بالاقتصار على شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية مرة واحدة كل عدة أيام، ومحاولة استبدال المشروبات الغازية بمشروبات أخرى صحية.

 

ما هي المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين؟

 

تحتوي معظم المشروبات الغازية على الكافيين، وللتأكد من كمية الكافيين الموجودة في المشروبات الغازية يمكن قراءة المعلومات الغذائية المذكورة على علبة المنتج، وفي الغالب فإن معظم مشوربات الطاقة الغازية تحتوي على الكافيين، وقد تحتوي على عدة عناصر أخرى منبهة للجسم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي فوائد تناول خميرة الجعة و هل تساعد في التحيف او تسمن ؟

الخميرة مصدر جيد لفيتامينات ب المركبة ، الكروم و السيلينيوم وهذه العناصر ذات دور فعال في الحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر وتحسن من كفاءة الدماغ والجهاز العصبي بالإضافةإلى زياده كفاءة استهلاك الطاقة في الجسم. لها دور طفيف جدا في تنزيل الوزن ولكن ليس طبعا مثل دور الحمية الغذائية والنظام الرياضي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه