ما هي وجبة السحور المناسبة ؟؟ :)

icon 26 يونيو 2015
icon 1160
ما هي وجبة السحور المناسبة ؟؟ :)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وجبه تحتوي علي كميه كافيه من الخضروات لتقليل العطش.. كربوهيدرات… بقوليات.. قليل من الملح.. 2 2015-06-27 02:50:36
طاقم الطبي
طاقم الطبي
وجبه تحتوي علي كميه كافيه من الخضروات لتقليل العطش.. كربوهيدرات… بقوليات.. قليل من الملح..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل السحور مهم ولماذا و ما هي الاغذية التي تنصحوني بها في السحور بالاضافة الى اهمية الصيام

يجب أن تحتوي وجبة السحور على كمية كافية من البروتين ( اللحوم، البيض، البقول، منتجات الحليب) بالإضافة إلى الألياف (الخبز الاسمر، حبوب الشوفان، الحبوب الكاملة، الفاكهة الطازجة والمجففة، الخضار).

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يوجد عدد صحي لسعرات حرارية لكل من وجبة الفطور والغداء والعشاء؟ لأنه يقال يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة...

الأصل المجموع الكلي السعرات خلال اليوم و توزع حسب الرغبة ، علما بأنه ينصح بأن تكون آخر وجبة بفترة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل النوم . و تجدر الإشارة إلى أن الحكمة القائلة ( إفطر كالملوك و تغدى كالوزير و تعشى كالفقير ) صحيحة علميا و عمليا .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي الوجبة التي يجب اكلها بعد التمرين؟؟؟

بعد التمرين ينصح بتناول مصدر للكربوهيدرات سريعة الامتصاص مثل عصير الفاكهة أو التمر أو العسل ، ثم تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات والبروتين ( بعد الرياضة بساعة إلى ساعتين عند الرغبة في انقاص الوزن) مثل قطعة لحم أو دجاج مشوية+ أرز أو معكرونة +سلطة أو ساندويش جبن قليل الدسم +عصير

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي افضل أوقات تناول الطعام؟

يعتمد تقدير الأوقات المثالية لتناول الطعام على عدة عوامل، مثل النشاط اليومي، والعادات الشخصية، والأهداف الصحية والغذائية الخاصة بك، وبشكل عام هناك بعض الإرشادات العامة التي يمكن اتباعها لتحديد الأوقات المثلى لتناول الطعام أبين لك منها الآتي:

  • الإفطار: يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم، حيث يتم تزويد الجسم بالوقود اللازم لبدء النشاط اليومي، ويفضل تناول الإفطار في غضون ساعة من الاستيقاظ.
  • الوجبة الرئيسية: ينصح بتناول الوجبة الرئيسية أو وجبة الغداء في وقت الظهيرة، حتى يتمكن الجسم من هضم الطعام والاستعداد للنشاط البدني والعقلي اللاحق.
  • العشاء: يفضل تناول وجبة العشاء قبل 3-4 ساعات من النوم، حيث يتمكن الجسم من هضم الطعام والتحضير للراحة الليلية.
  • الوجبات الخفيفة: يمكن تناول الوجبات الخفيفة مثل الفواكه والمكسرات والزبادي والخضروات في أي وقت من اليوم، وخاصة عند الشعور بالجوع والحاجة إلى الطاقة.

من المهم الالتزام بنمط غذائي صحي ومتوازن، وتجنب تناول الوجبات الثقيلة والدهنية والمقلية في الأوقات القريبة من النوم، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على جودة النوم والصحة العامة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الغذاء الغني بالكربوهيدرات؟ وما هي الكربوهيدرات الممنوعة في الرجيم؟

هناك العديد من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ومنها ما يحتوي على كربوهيدرات معقدة وصحية، ومنها ما يحتوي على كربوهيدرات بسيطة سريعة الامتصاص وهي النوع الذي يرفع من فرص الإصابة بالسمنة عند فرط استهلاكها.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات:

أما بالنسبة للكربوهيدرات الممنوعة خلال الرجيم أو التي ينصح بالحد منها فهي الكربوهيدرات البسيطة، مثل المعجنات، وحبوب الذرة المكررة، والمعكرونة، وينصح بتناول الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل الشوفان، والأرز البني، والبازلاء.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي وظيفة الكربوهيدرات في الجسم؟ وما هي الكميات المناسبة من الكربوهيدرات؟

الكربوهيدرات هي مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة، وعند تناول الكربوهيدرات يتم تحويلها إلى سكر جلوكوز في الدم، والذي يتم استخدامه كوقود للأنشطة الحيوية في الجسم.

 

إلى جانب توفير الطاقة فإن للكربوهيدرات العديد من الوظائف الأخرى، ومنها الآتي:

  • تعزيز وظيفة الجهاز العصبي.
  • الحفاظ على صحة الأمعاء.
  • تحسين عملية الهضم.
  • تخزين الطاقة في الجسم على شكل جليكوجين في الكبد والعضلات.

الكميات المناسبة من الكربوهيدرات تختلف حسب العمر ومستوى النشاط البدني والأهداف الصحية الفردية، ولكن بشكل عام يوصى بأن يكون حوالي 45-65٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم من الكربوهيدرات، يعني ذلك أن شخصًا يحتاج إلى 2000 سعرة حرارية يوميًا يجب أن يتناول 225-325 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، ومن المهم الحرص على تناول أنواع مختلفة من الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة، والخضروات، والفواكه، بدلاً من الأغذية المصنعة والمشروبات الغازية والسكريات المضافة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه