ما يفرق بين الزيوت الطبيعيه الحقيقيه و الزيوت الطبيعيه الغير حقيقيه وا

ما يفرق بين الزيوت الطبيعيه الحقيقيه و الزيوت الطبيعيه الغير حقيقيه وا
icon 4 سبتمبر 2015
icon 1064
ما الذي يفرق بين الزيوت الطبيعيه الحقيقيه و الزيوت الطبيعيه الغير حقيقيه والمغشوشه ..؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الرائحه , القوام 1 2015-09-09 20:14:54
أخصائية تغذية سجى المدارمه
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية
الرائحه , القوام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الفرق بين زيت الزيتون العضوي والغير عضوي؟ وهل كلاهما صحي؟

يتم إنتاج زيت الزيتون العضوي من خلال زراعة الأشجار بمواد عضوية وبدون استخدام المواد المختلفة التي يمكن استخدامها في الزراعة التقليدية، و يتم استخدام الأساليب الحديثة للحفاظ على البيئة وحمايتها، أما زيت الزيتون غير العضوي فقد يتم استخدام المواد الكيميائية والأساليب التقليدية لزراعة الزيتون وإنتاج الزيت. 

 

بشكل عام لا تختلف الفوائد الصحية بين الزيتون العضوي وغير العضوي، ولكن قد يتم رش الزيتون غير العضوي ببعض أنواع المبيدات الحشرية، ولكن في الغالب يتم رش هذه المبيدات بمعدلات آمنة لا تشكل خطورة على حياة الإنسان.

 

يجدر الذكر أن المنتجات العضوية تكون مرتفعة الثمن مقارنة مع المنتجات غير العضوية، وذلك أن تكلفة إنتاج الزيتون العضوي تكون أعلى من إنتاج الزيتون غير العضوي لعدم استخدام أي من الآلات الصناعية في إنتاجه.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الأطعمة التي لا تناسب فصيلة الدم O؟ هل سيتم التخلص من الدهون المتراكمة في البطن اذا ابتعدنا عن...

عيزتي لا اثباتعلمي لصحة نظام فصائل الدم و لا وجود لاطعمة حارقة للدون. التقليل من تناول الخبز اي منتجات القمح و المعجنات يخفف البطن بشكل واضح . قلل من تناول الاطعمة العالية بالسكريات و الدسم و مارسي المشي يوميا لمدة ساعة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الدهون المفيدة للجسم؟ وما هو الفرق بين الدهون المشبعة و غير المشبعة وما هي الدهون الصحية للرجيم؟

الفرق في الروابط ، الدهون هي اتحاد مركبات الأحماض الدهنية مع الغليسرين ، فإذا ما كانت جميع ذرات الكربون مرتبطة بذرات أخرى و غير قادرة على الاتحاد مع أي مركب فإنها تدعى ” الأحماض الدهنية المشبعة ، وهي الدهون الضارة للإنسان موجودة في لحوم الحيوانات البرية والدواجن ومشتقات الألبان، زيت النخيل وجوز الهند. إذا كانت ذرات الكربون في الأحماض الذهنية قادرة على الارتباط بذرات و مركبات أخرى أ فإنها تدعى” الأحماض الدهنية الغير مشبعة ” المفيدة للجسم . متوفرة في البيض والأسماك والمكسرات والبقول والزيوت النباتية الطبيعية غير المُهدرجة، كزيت الزيتون والسمسم والذرة والكانولا وغيرهم

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الجلوتين وما هي فوائده؟ وهل يفقد العجين فوائده في حال كان خاليًا من الجلوتين؟

الجلوتين هو عبارة عن بروتين يتواجد في القمح وبعض أنواع الحبوب الأخرى، مثل الشعير، وبشكل عام ليس للجلوتين فوائد صحية، فلا بأس من تناول المخبوزات الخالية من الجلوتين، فلن يؤدي ذلك إلى فقدان أي من الفوائد الصحية.

 

يجدر الذكر أن الجلوتين يساهم في تحسين قوام العجين، والمحافظة على رطوب العجين، وهو ما يساهم في تسهيل عملية الخبز وتشكيل العجين، وعند توفر أنواع من العجين أو المخبوزات الخالية من الجلوتين تكون قد تعرضت لبعض العمليات لفصل الجلوتين عن باقي مكونات الحبوب أو الطحين.

 

يجدر الذكر أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بروتين الجلوتين، ويؤدي تناول الجلوتين من قبلهم إلى التهاب الأمعاء وسوء التغذية، ولكن اعتمادهم على أنواع أخرى من البروتينات لا يعني أبدًا فقدانهم لأحد العناصر الغذائية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أنواع العسل الأصلي؟ وما هو أجود عسل في العالم؟

يتوفر العسل الأصلي في أنواع مختلفة حول العالم وذلك يعود إلى نوع الزهور التي يتغذى عليها النحل. ومن بين الأنواع الشائعة للعسل الأصلي ما يأتي:

  • عسل الزهور: وهو الأكثر شيوعًا، حيث يتم جمعه من مجموعة متنوعة من الزهور.
  • عسل البرسيم: وهو العسل الذي يتم جمعه من زهور البرسيم، وهو عسل ذو قيمة غذائية عالية.
  • عسل السدر: وهو العسل الذي يتم جمعه من شجرة السدر، ويعتبر من أجود أنواع العسل في العالم بسبب تركيبته الفريدة وقيمته الغذائية العالية.
  • عسل المانوكا: وهو العسل الذي يتم جمعه من شجرة المانوكا في نيوزيلندا، ويحتوي على مادة فعالة قوية في مكافحة الالتهابات والجراثيم.
  • عسل الجبل: وهو العسل الذي يتم جمعه من المناطق الجبلية، ويعتبر ذو نكهة مميزة وقيمة غذائية عالية.

بالنسبة لأجود أنواع العسل في العالم، فإن ذلك يعتمد على العديد من العوامل مثل نوع الزهور وظروف صنع العسل وغيرها، ومع ذلك، فإن بعض الأنواع المشهورة بجودتها العالية من العسل هي:

  • عسل المانوكا.
  • عسل السدر.
  • عسل الجبل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

م هي نسبه الغذاء الموصى بها؟ كيف اعرف أنني احصل على التغذيه الكافيه؟ ما مدى اهميه خبير التغذيه في حياة...

التغذية السليمه بتعتمد علي برنامج غذائي مناسب ليكي بيتحدد علي عدة عوامل منها طبيعة الجسم والحمية الغذائية المناسبه وطبيعة النشاطات اليومية وانواع الاكل المفضلة والغير مفضله لازم الجسم يستفيد من جميع انواع الاكل بس بسعرارت حراريه مناسبة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الفرق بين زيت الزيتون البكر والعادي؟ وهل تختلف استخدامات الزيت الصحية بين البكر والعادي؟

زيت الزيتون البكر هو الزيت الذي يتم استخراجه من الزيتون بطرق طبيعية دون استخدام المواد الكيميائية أو الحرارة العالية، لذلك يعد الأفضل من الناحية الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة التي تقي من العديد من المشاكل الصحية، ويتميز زيت الزيتون البكر بطعم ورائحة فريدة ومذاق مميز، مما يجعله مثالياً للاستخدام في الطهي والتتبيل والسلطات.

 

أما بالنسبة للزيت العادي فيتم استخراجه باستخدام الحرارة العالية أو استخدام بعض المواد الكيميائية، مما قد يساهم بدوره في إفقاد زيت الزيتون لبعض خواصه الكيميائية وفوائده الصحية.

 

بشكل عام فإن زيت الزيتون بجميع أنواعه مفيد للصحة، ولكن يفضل دائمًا استخدام زيت الزيتون البكر في حال توفره، ويفضل أيضًا استخدام زيت الزيتون البكر عند استخدام زيت الزيتون لأهداف صحية، مثل تناوله أو دهنه على الجسم أو الشعر.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

تعرفون بأن السكر الأبيض المكرر ضار بالصحة بل خطير جداً كما يقول الكثير من الأطباء والعلماء وينصحون بالابتعاد عنه نهائياً...

لا الامر ليس كذلك.. السكر ليس ضارا بالصحة طالما يعطى بقدر صحي في نظام الغذاء الصحي.. ربما نفضل احيانا العسل الابيض..لاحتوائه على المعادن ومضادات الاكسدة.. بدائل السكر منخفضة السعرات متوافرة باسماء مختلفة فس السوق لكن حذار من الاسبارتام والسكارين ان وجد ( الاسم العلمي المكتوب تحت الاسم التجاري او في المكونات على الغلاف)لانهما لهما اعراض جانبية ومشاكل كثيرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه