مساءال انا ووزني كجم وطولي حاولت انزال وزني مرات عديدة بالرجيم والرياض

مساءال انا ووزني كجم وطولي حاولت انزال وزني مرات عديدة بالرجيم والرياض
icon 30 مايو 2015
icon 642
مساءالخير أنا شاب 35عام ووزني 98كجم وطولي179 حاولت إنزال وزني مرات عديدة بالرجيم والرياضة وينزل ولكن يعود بالاكل البسيط عملت تحليل للغدد قالوا سليم هل تنصحني(بالون المعدة)؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا بسبب الانظمة الغذائية الخاطئة التي كنت تتبعها فانها منخفضة جدا بالسعرات الحرارية فذلك اثر على الأيض في جسدك فقلل من الحرق لديك انصحك باستشارة اخصائي تغذية ليساعدك بحل المشكلة بطريقة صحية 1 2015-05-30 19:27:38
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
هذا بسبب الانظمة الغذائية الخاطئة التي كنت تتبعها فانها منخفضة جدا بالسعرات الحرارية فذلك اثر على الأيض في جسدك فقلل من الحرق لديك انصحك باستشارة اخصائي تغذية ليساعدك بحل المشكلة بطريقة صحية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

لدي سمنة ويزيد وزني عن وزني المثالي ب ٢٥ كجم وعملت كل انواع الرجيم والغذاء ولم تنفع معي منذ سنين...

لا يحتاج جسمك الى التكميم بل يحتاج إلى نظام غذائي سليم و صحى يناسب حالتك النفسيه و الاجتماعيه و يتناسب مع يومك والاستفادة من كونك لسه صغيره بالسن و المحافظه على نشاط يومى مناسب بانتظام 5مرات بالاسبوع.  الالتزام بمواعيد تناول الوجبات

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني ٧٤ وطولي ١٦٦ لي شهر اعمل ريجيم صحي والعب رياضة يوميا ولكن وزني لا ينزل نهائيا عملت فحص غدة...

يجب أن يكون الرجيم موضوع من قبل أخصائي تغذية لأن السعرات الحرارية تحسب حسب وزنك وطولك وحالتك الصحية، بالإضافة الى انه توجد بعض الأسباب التي تؤدي الى صعوبة نزول الوزن منها خمول الغدة، نقص فيتامين د، الإمساك، فيجب زيارة الأخصائي لمعرفة السبب ووصف الحمية المناسبة.

سؤال من أنثى سنة 33

في تغذية

قبل ٣ سنوات اجريت عملية تكميم كان وزني ١٥٠ صار ١١٤ و من ثم مارست عادات خاطئه رجع وزني ١٢٤...

السلام عليكم، ألف سلامة عليكي أولاً، ثانياً للجراحة لازم مناظرة الحالة عن طريق الأشعة وعن طريق نوع التكميم اللي اتعمل، ونبدأ نعرف ايه اللي زاد بالنسبة للجسم من الدهون والعضلات والمياه، ونبدأ بعد كدة النظام الغذائي لأن التكميم أكتر من 30 تكنيك وكل تكنيك له سرعة معينة، وبالتالي على هذا الأساس نبقى عارفين حنشتغل الدايت إزاي، بس عموماً حاولي تقللي قدر الإمكان عشان الموضوع يتحسن بإذن الله وألف سلامة عليكي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

قمت بعمل نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر بالإضافة الى الرياضة وكان وزني 155 كجم وطولي 167 وفقدت وزني حتى اصبح...

تهانينا على خسارتك الوزن والتزامك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، من الواضح أنك قد حققت نتائج مذهلة حتى الآن ، ولكن توقف فقدان الوزن أمر طبيعي وشائع بعد فترة من الحمية والتمارين الرياضية المنتظمة، ويعود في الغالب إلى الوصول إلى مرحلة يساوي فيها معدل استهلاك السعرات الحرارية حاجة الجسم منها، ويمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك على استئناف فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

بالنسبة للكربوهيدرات، يجب أن تختار الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، لأن الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. 

 

يمكنك أيضًا محاولة زيادة مستويات التمرين الخاصة بك، مثل زيادة عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة في الأسبوع أو زيادة مدة التمارين الرياضية، ومن المهم مراقبة ما تأكله بدقة وتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة، ويجب الحرص على النوم بشكل كافٍ والحد من التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر القلق والتوتر على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوزن.

 

يجدر الذكر أن فقدان الوزن يتطلب صبرًا واستمرارية، ومن المهم الاستمرار في الامتثال لنظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وتحديث خطة التمرين الخاصة بك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا كنت اتبع حمية غذائية ونقص وزني لكن وقف عند 66 واصبح وزني ثابت ومطلوب مني انقص كمان...

ينصح اتباع الحمية الغذائية بإشراف اخصائي التغذية .عليك ممارسة رياضة ﻻ تضر بركبتيك مثل السباحة . يوصى عدم الجلوس على اﻻرض متربعة او في وضع التشهد بالصﻻة .من الضروري معرفة نوع العملية على ركبتك

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم عملت دايت تخفيف الاكل ورياضة ونزل وزني 10 كيلو ،الان ثبت وزني على رغم من اتباع نفس النظام...

وعليكم السلام. هذا امر طبيعي لمن يتبع نظام لتخفيف الوزن، وله عدة اسباب. يفضل زيارة أخصائية تغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك، كما يمكنك تغير نظام غذائك قليلاً لأن جسمك يكون قد تعود على النظام الذي تتبعينه حالياً، كما يجب ممارسة الرياضة ان كنتِ لا تمارسينها أو تغيير التمارين في حال تمارسين الرياضة.

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

أنا عملت قص معدة من سنة، كتلة الجسم كانت 44 والوزن 118.5، والحين كتلة الجسم 32.7 والوزن 87 أنا وزني...

مرحلة ثبات الوزن مرحلة متوقعه بعد عمليات التكميم. لا يوجد خلل في جسمك. و لمعرفة نجاح عملية التكميم تحسب نسبة خسارة الوزن بعد 3 -5 سنوات من اداء العملية ويجب أن تكون نسبة الخسارة أكثر من 50 % من الوزن الزائد. فمن غير الصحيح أن نحكم على نجاح عمليتك بسنة واحدة فقط. حل مشكلة ثبات الوزن يكمن في تغيير الأصناف الغذائية المتناولة و زيادة النشاط الرياضي. تحياتي ،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه