معالجه نقصان الوزن

icon 22 أغسطس 2015
icon 1268
معالجه نقصان الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النحافة تكون إذا كان مؤشر كتلة الجسم (BMI) وهو الوزن على الطول بالمتر تربيع أقل من 18.5 كلغ/متر مربع إذا كان كذلك يجب اجراء التحاليل اللازمة لمعرفة سبب النحافة ثم يأتي العلاج بالغذاء وهو أن يشمل المجموعات الغذائية الخمسة ( النشويات واللحوم والفاكهة والخضار والحليب ومشتقاته) بكميات كافية مع التركيز على الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية. 5 2015-08-23 20:01:21
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
النحافة تكون إذا كان مؤشر كتلة الجسم (BMI) وهو الوزن على الطول بالمتر تربيع أقل من 18.5 كلغ/متر مربع إذا كان كذلك يجب اجراء التحاليل اللازمة لمعرفة سبب النحافة ثم يأتي العلاج بالغذاء وهو أن يشمل المجموعات الغذائية الخمسة ( النشويات واللحوم والفاكهة والخضار والحليب ومشتقاته) بكميات كافية مع التركيز على الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماعلاج نقص الوزن

علاج نقص الوزن: أولاً يجب معرفة سبب النقص بإجراء التحاليل اللازمة. ثانياً يأتي العلاج بالغذاء بأن يشتمل الطعام على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته) والتركيز على الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والقيمة الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك والحرص على تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكمية بالتدريج. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لتحسين الشهية ولكسب بعض العضل.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفيه زياده الوزن

عزيزتي...هذه اكثر الاصناف التي تزيد من الوزن وتسرع عملية تراكم الدهون : * الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والفلافل والكبة المقلية. • المعجنات لأنها غنية بالزيوت والكعك المحلى والمعكرونة بجميع أشكالها. • السكر والمشروبات المحلاة متل الكولا والبيبسي,العسل والمربى والدبس والطحينة. •المهلبية والبوظة والأرز بحليب والكاسترد والكريم كراميل. • الزبدة والدهون بأنواعها واللحمة المدهنة والدجاج بالجلدة • الحلويات العربية متل الكنافة والهريسة والبسبوسة والوربات. • المكسرات بجميع انواعها.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

تخفيف الوزن الزائد

اتباع نظام غذائي قليل بالسعرات الحراريه.. التركيز على الفواكه والخضار الغنيه بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع،شرب من 6 الى 8 اكواب ماء في اليوم لانها تساعد في الشعور بالشبع ايضا وتخلص الجسم من السموم، التقليل من الحلويات والاطعمه الدسمه والعاليه بالدهون ، ممارسه الرياضه لمده لا تقل عن نصف ساعه باليوم وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسيه ووجبتين خفيفتان

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفية خسارة الوزن

ااختي لا يمكن تحديد النظام الغذائي المناسب لكي الا عند طريق المتابعة. و ايضا لو اتبعتي نظام واحد سوف يثبت وزنك لان الافضل تغيير النظام الغذائي اسبوعيا حتى يستجيب جسمك للنزول. و لكن يمكنك تجنب الاكلات ذات السعرات الحرارية العالية و عدم تقليل الاكل عن ثلاث وجبات يوميا بالاضافة الى المحافظه على شرب كوبين ماء قبل كل وجبة بنصف ساعة و عمل رياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة 4 ايام اسبوعيا او حتى بعض التمارين في المنزل.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف زيادة الوزن؟

أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه