هل ارز البسمتي يناسب مرضى السكري

icon 7 يناير 2016
icon 26661
هل ارز البسمتي يناسب مرضى السكري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتناسب اذا اكل بقدر مناسب 3 2016-01-11 03:39:14
أخصائي تغذية جاسر البربري
أخصائي تغذية جاسر البربري
تغذية
يتناسب اذا اكل بقدر مناسب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الخبز الأسمر يؤثر على الرجيم؟ وايهما افضل في الحميه الخبز الأسمر ام الخبز المرقوق (الصاج)؟

النوعين جيدين في الحمية , الخبز الاسمر ميزته الاحساس بالشبع بكمية قليلة , وخبز الصاج جيد حيث انه غير مركز بالدقيق-النشا أي يعادل نصف الكمية من السعرات الحرارية من الخبز الاسمر.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في 100 جرام عنب أحمر؟ وهل يمكن لمرضى السكري تناول العنب الأحمر؟

يحتوي 100 غرام من العنب الأحمر على ما يقارب 65 سعرة حرارية، ولكن قد يختلف هذا المعدل بعض الشيء بحسب معدل نضج حبات العنب، وبحسب نوع العنب ومصدره.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فإن تناول العنب الأحمر يجب أن يكون بكميات معتدلة ومناسبة لخطة النظام الغذائي الخاصة بهم ومستويات السكر في الدم.

 

بشكل عام، يمكن أن يتناول الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري العنب الأحمر كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، ولكن يجب الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من العنب في وقت واحد، حيث أن العنب يحتوي على سكريات طبيعية ويمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

 

يجدر الذكر أيضًا أن العنب الأحمر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تعزز العمليات الهضمية وتساهم في تنظيم مستويات سكر الدم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي أنواع البقوليات المسموحة لمرضى السكري وهل شوربة العدس ترفع السكر واللبنة هل مسوح بتناولها، وما هو الأكل الممنوع على...

اهلا بك لا يوجد طعام ممنوع لمريض السكري ولكن الاعتدال بكل شي واجب مغلي القرفة ممتاااااز لتنظيم مستوى السكر في الدم كما ان البقوليات والحبوب الكاملة تلغب دور مهم لتنظيم السكر حيث انها قليلة المؤشر الجلايسيمي اي انها ترفع السكر ببطء العدس واللبنة مسموح لتناولهم

سؤال من ذكر سنة 35

في تغذية

هل خبز النخالة يساعد في انقاص الوزن ؟ وما الفرق بين الخبز الأسمر وخبز النخالة؟

بداية فإن خبز النخالة لا يساهم في إنقاص الوزن بحد ذاته، ولكن يحتوي خبز النخالة على الألياف مما يساهم في تحسين حركة الأمعاء وزيادة معدلات الشبع، وهو ما قد يساهم في تعزيز خسارة الوزن عند اتباع حمية غذائية، ولكن في المقابل فإن تناول كميات كبيرة من خبز النخالة قد يؤدي إلى زيادة في الوزن لاحتواء الخبز بشكل عام على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

أود لفت انتباهك إلى أن زيادة أو نقصان الوزن لا تعتمد على نوع غذاء محدد وإنما على مجمل الأطعمة التي يتم تناولها خلال اليوم وعلى النشاط البدني، فعلى سبيل المثال فإن تناول خبز النخالة مع نظام غذائي غير صحي سوف يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن في المجمل فإن خبز النخالة يعد بديلًا صحيًا للخبز الأبيض.

 

أما بالنسبة للفرق بين خبز النخالة والخبز الأسمر، فإن مصطلح خبز أسمر يطلق على جميع أنواع الخبز الذي يحتوي على القشرة الداخلية أو الخارجية للقمح مما يعطي الخبز لونًا أسمر، وعليه فإن خبز النخالة يعد أحد أنواع الخبز الأسمر، والخبز الأبيض هو الخبز الذي لا يحتوي على الألياف ويحتوي على نواة القمح فقط.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل خبز الشعير يلائم مرض السكري وضغط الدم المرتفع

نعم يلائم مرضى السكري و ضغط الدم المرتفع -يحتوى خبز الشعير على ألياف أكثر و بالتالى يفيد مصابى السكرى حيث أنه يعطى إحساس بالشبع و يقلل سرعة امتصاص النشويات. - وجود الألياف مفيد أيضا لأنه يقلل الإمساك و يساعد فى خفض نسبة الدهون فى الدم

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الجبنة القشقوان مضرة لمرضى السكري من النوع ٢، وما هو افضل جبن صحي؟

الجبنة القشقوان عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وبالتالي فإنه يجب تناولها بكميات معتدلة للحفاظ على صحة القلب والوزن المناسب، وهو ما ينطبق أيضًا على مرضى السكري من النوع 2.

 

يمكن لمرضى السكري من النوع 2 تناول الجبنة القشقوان بكميات معتدلة كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، وبشرط عدم الإفراط في تناولها، ويجب عليهم مراقبة مستويات السكر في الدم بعد تناولها للتأكد من عدم حدوث أي ارتفاع في مستويات السكر في الدم.

 

يمكن لمرضى السكري من النوع 2 تناول الجبن الأبيض منخفض الملح بكميات معتدلة كبديل صحي للجبنة القشقوان، كما يمكنهم تناول الجبن الخالي من الدهون أو الجبن منخفض الدسم. 

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه