هل الاندومي خطر علي الصحة ؟

icon 5 نوفمبر 2016
icon 11549
هل الاندومي خطر علي الصحة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من أخطر أنواع الأطعمة الغير مفيدة ولا تحتوي على اي مكوّن مفيد 0 2016-11-06 11:42:11
أخصائي تغذية محمد عطية
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية
من أخطر أنواع الأطعمة الغير مفيدة ولا تحتوي على اي مكوّن مفيد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الاندومي مضر

الاندومي نوع من امعكرونة شبه الجاهزة وفيها بهارات وهي من الوجبات السريعة يحذر منها اخصايوالتغذية لانها تسبب السمنة ، ويتم تناول كمية كبيرة منها دون الاحساس بالشبع ، لذا ننصحك بعدم اعتمادها كوجبة للاكل وانما بين الحين والاخر على ان تعتبرينها وجبة ولا تاكلي غيرها ، وصحتين وعافية .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الاندومي مضر بالصحة؟

الاندومي نوع من امعكرونة شبه الجاهزة وفيها بهارات وهي من الوجبات السريعة التي يحذر منها اخصائيو التغذية لانها تسبب السمنة ، ويتم تناول كمية كبيرة منها دون الاحساس بالشبع ، لذا ننصحك بعدم اعتمادها كوجبة للاكل وانما بين الحين والاخر على ان تعتبرينها وجبة ولا تاكلي غيرها ، وصحتين وعافية .

سؤال من ذكر سنة 28

في تغذية

هل للمكملات للجيم اي تاثير. علي الصحة سواء علي المدي القريب او البعيد وشكرا

- مكملات البروتين المأخوذة لغاية بناء الأجسام وزيادة قوة العضل لها أضرار على المدى القريب حيث انها لا تزود الجسم بالأحماض الامينية الأساسية (التي لا ينتجها الجسم) . وعلى المدى البعيد أي بعد التوقف عن استعمالها , حيث ان الجهاز الوعائي (القلب والأوعية الدموية) يصبح غير قادر على توريد الدم المؤكسج لخلايا الجسم للقيام بالوظائف اليومية . - استخدامها مشروط بمتطلبات معينة كالوزن والعمر والاتزام بتمارين رياضية مع التركيز على تمارين القوة (لاهوائية) مع الدايت المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الاندومي المتوفر في الاسواق مضر نسمع أنه يسبب أمراض هل هذا صحيح ؟ نتمنى الافادة وشكراً لكم

اثبتت دراسات عديدة ان احادي جلوتامات الصوديوم الموجود في بهارات الاندومي قد يؤدي الى مرض السرطان ، يفضل الإبتعاد عنه ، يمكنك اكل الإندومي مع إضافة بهارات بيتية معالقليل من زيت الزيتون بدل إضافة المنكهات الموجودة معها

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أنا أشرب كل يوم كوب من القهوة فقط هل ذلك يؤثر علي سلبا صحيا عن المدى البعيد و شكرا

اذا كنت من محبي القهوة وتمتاز بصحه جيده فإليك برشف حتى 4 فناجين في اليوم لانها منشطه وتحتوي على مادة ااكفائين المنبهه فهي جيده لخلايا الدماغ لكن يجب تناولها بتحكم وليس بالمبالغة ، انها جيده للقلب وتوازن الكولسترول في الدم. جيده للريجيم وتمنع التأكسد,. تسبب الارق عند بعض الأشخاص لان امتصاص الجسم للكفائين يختلف من شخص لآخر وتسبب الادمان واحيانا يصابون بالصداع والانفعال العصبي لمن لا يشرب قهوته كالعاده.. لا اعتقد انها تؤثر سلبيا للمدى البعيد لانك لا تبالغ في تناولها بالعكس أنها كميه قليله مفيده ومقبولة نسبياً

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أضرار عصير الجريب فروت؟ وهل يؤثر فعلًا في صحة الكلى؟

تقتصر أضرار عصير الجريب فروت على التسبب بارتجاع المريء وزيادة شدة حرقة المعدة لدى المصابين بها، كما يعتقد أنه قد يؤدي إلى تأخر شفاء عدوى المسالك البولية، وهو ما قد يؤثر على الكلى بشكل غير مباشر، أما في الحالات الطبيعية فليس لعصير الجريب فروت تأثير سلبي على الكلى.

 

يجدر الذكر أيضًا أن فاكهة الجريب فورت تؤثر بشكل كبير في استقلاب الأدوية في الجسم، وهو ما يؤثر في فاعليتها أو قد يؤدي إلى سمية الأدوية في بعض الحالات النادرة، لذلك يجب عدم شرب عصير الجريب فروت مع الأدوية، وتجنب شربه في حال استخدام أحد الأدوية بشكل مزمن حتى التأكد من الطبيب أو الصيدلاني حول عدم وجود تعارض بين الدواء وعصير الجريب فروت.

 

يشار أن عصير الجريب فروت عند تناوله بكميات طبيعية يساهم في تعزيز صحة الجسم بشكل عام، فهو من أنواع الفواكه الغنية بفيتامين ج، والغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، مما يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من عدد من المشاكل الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أريد رجيم لا يؤثر على الصحة

يتم تخطيط الوجبات او النظام الغذائى لكل شخص على حدة (النظام الغذائى الذى يصلح لفرد لا يصلح بل قد يضر فرد اخر , بل أن النظام الغذائى قد يختلف لنفس الشخص مع اختلاف نشاطه اليومى بمعنى أن يوم العمل يختلف عن يوم الراحة ) يتوقف النظام الغذائى الصحيح على عدة عوامل منها : الوزن و الطول و العمر و النشاط اليومى (البدنى و الذهنى) و طبيعة العمل و الأدوية التى يتم تناولها و الأمراض المصاحبة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه