هل الحلقة الصيني للاصبع القدم يصح استخدامها للتنحيف أما هذه خرافات

icon 20 سبتمبر 2015
icon 684
هل الحلقة الصيني للاصبع القدم يصح استخدامها للتنحيف أما هذه خرافات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خرافات 0 2015-09-20 21:54:22
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
خرافات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ايهما افضل شرب الاعشاب المطحونة ام الكاملة وهل الاعشاب المعبأة في اكياس لها نفس الفائدة وهل يجب تغطية الكوب ام...

اهلا بك ... الاعشاب الكالمة افضل من المطحونة لاحتوائها على فوائدها من فيتامينات ومعادن وزيوت اما المطحونة قد تتبخر هذه المذيات والزيوت نتيجة الطحن فتكون اقل فائدة ويفضل تغطية الكوب منعا من تبخر الزيوت الطيارة , صحة وعافية وبالتوفيق .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل فاكهة البابايا تنزل السكر؟ وهل يختلف تأثيرها بين مرضى السكري من النوع الأول أو الثاني؟

لا، لن يؤدي تناول فاكهة البابايا إلى خفض مستوى سكر في الدم، ولكن تعد فاكهة البابايا أحد أنواع الفاكهة المناسبة لمرضى السكري، وذلك لتصنيفها ضمن الأطعمة ذات مؤشر غلايسيمي متوسط، أي أن تناولها يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بشكل تدريجي مما يساهم في تنظيم مستويات سكر الدم.

 

يجدر الذكر أيضًا أن البابايا تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وقد تم ربط تناول الألياف بشكل دوري بتنظيم مستويات سكر الدم خصوصًا لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

 

بناءً على ما تم توضيح فإن فاكهة البابايا لا تساهم في خفض سكر الدم أو علاج مرض السكري، ولكن تعد من الأطعمة الآمنة لمرضى السكري عند تناولها باعتدال، ويجب دائمًا الالتزام بتعليمات الطبيب حول علاج مرض السكري، لأن إهمال العلاج الدوائي يرفع من خطر تطور بعض المضاعفات الصحية الشديدة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل صحيح أكل سفرجل للحامل مفيد جداً لجنين وكيف يمكن للحامل أن تأكله مطهو أو على شكل فاكهة وهل مفيد...

فوائد السفرجل : للسفرجل أهمية طبية خاصة فمغلي الثمار يستعمل كقطرة في الأذن فيشفي جزءاً من صممه ويزيل الدوار، ويحضر من ثمارها عصير شراب يضاف إلى الأدوية القابضة لتحليتها، وهو طارد للبلغم ومخفض للحرارة عند شرب العصير على الريق، ومقوي للقلب، وقابض للإسهال والنزيف. واما البذور الغروية يحضر منها مطبوخات توضع على الأورام فتحللها وتدخل في مركبات للقطرة، ومركبات تثبيت الشعر، وهي مدرة للبول وتمنع القيء عند شربها ومعطر للفم والمعدة، ومسكن للعطش، ومفيد للحوامل فأكله يحفظ الأجنة ويمنع الإجهاض، ويزيل خشونة الصوت ومزيل للسعال والربو وباستعماله دهاناً يقطع تأثير العرق الزائد. وهو عموماً كثمرة تستعمل مقوية للمعدة، ومنشط ومقوي عام وفاتح للشهية، ومنشط للكبد، ويشفي من اليرقان والصداع ويزيل حرقان البول، ويستعمل كعطر لآثار العرق، وبكثرة أكل الثمار تقوي البصر، وعند استعماله دهاناً يشفي الحكة والجرب، وعند مضغ لب الثمار فيشفي قروح الفم.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الات تنحيف التي توجد بالمصحات امنة وهل حقاً نتائج مرضية يعني بتنحف بسرعة وﻻتوجد خطورة من استعمالها

تختلف الأجهزة ، حسب المبدأ التي تعمل به، هي بالاغلب آمنه ولكن في بعض الحالات المرضية لا ننصح باستخدامها، على جميع الاحوال هي تحتاج لمدة على الاقل شهر ومن ثم بعدها نقرر الاستمرار او التوقف لحصولنا على نتائج مرضية

سؤال من ذكر سنة 20

في تغذية

السلام عليكم.وجدت تناقض في الإجابات عن سؤال هل خميرة الجعة للتنحيف أو للتسمين ؟ البعض يقول للتنحيف و الأخر للتسمين...

خميرة البيرة عبارة عن مستحضر غني بفيتامينات ب . اذا كانت النحافة ناتجة عن نقص في هذه المغذيات فإن هذا المستحضر يعوض النقص و عليه تتحسن الشهية و بذلك تحصل زيادة الوزن . ببساطة هذا المستحضر ليس موجها لانقاص الوزن و لا للزيادة فيه .

سؤال من أنثى سنة 30

في تغذية

هل زيت التنحيف الذي يحتوي على خلاصة الفلفل الحار الطبيعي له مضاعفات واضرار على الجلد اذا تمت الولادة بعملية قيصرية...

لهذا النوع من الزيوت تأثير مهيج (جدا) للجلد و عليه لا ينصح به على المناطق الحساسة (بما فيها الجروح و آثارها - إلا بعد أن تبرأ و تلتئم كليا) .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل مسحوق النسكويك (nesquik) مفيد ام مضر ؟؟؟ وهل يغني عن الحليب العادي ؟؟؟ هل حقا له مضار مثل حصوى...

فوائد لحليب الطبيعي لا يمكن الاستغناء او استبدالها باي منتج . هذا النوع من المشروبات قد يحتوي على السكر مما يعطيك زيادة فيكمية السكر. لا مانعمنتناوله عللى ان لا تتجاوز الكوب 3 مرات اسبوعيا بالنسبة لعمر 17 سنة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل التونة غلط على الحامل في الشهر الخامس؟ وهل يمكن الاستعاضة عنها بأنواع أخرى من السمك مثل السلمون؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه