هل الخضروات الخضراء تنقص الحليب من المرضعة❔❓

icon 2 يناير 2016
icon 2107
هل الخضروات الخضراء تنقص الحليب من المرضعة❔❓
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا، بل العكس تماما ، حيث تعتبر هذه الخضراوات مصدر جيد للكالسيوم والحديد وفيتامين أ , ك, و حمض الفوليك,الذي له أهمية خاصة بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات. كما ان الخضار الورقية الخضراء الداكنة مثل السبانخ تحتوي أيضا على الفيتواستروجين المماثل لهرمون الاستروجين,المهم جدا لصحة أنسجة الثدي وللرضاعة . 1 2016-01-03 10:17:45
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
كلا، بل العكس تماما ، حيث تعتبر هذه الخضراوات مصدر جيد للكالسيوم والحديد وفيتامين أ , ك, و حمض الفوليك,الذي له أهمية خاصة بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات. كما ان الخضار الورقية الخضراء الداكنة مثل السبانخ تحتوي أيضا على الفيتواستروجين المماثل لهرمون الاستروجين,المهم جدا لصحة أنسجة الثدي وللرضاعة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد نوع للريجيم للمراة المرضع ولا ياثر علي اللبن بل يزيد كمية اللبن

لزيادة كمية الحليب من المهم شرب كميات كافية من السوائل بمقدار 3 لتر يوميا, وبالنسبة للرجيم فيجب استشارة اخصائي تغذية لتحديد الاحتياجات حتى لا يؤثر ذلك على الرضيع و جودة الحليب الذي تقدمينه له

سؤال من أنثى سنة 26

في تغذية

هل يعوض استهلاك المنتجات التي تحتوي على الحليب عن شرب الحليب؟

يعتمد ذلك على مقدار الحليب المضاف إليها، فعلى سبيل المثال تناول الحلويات المصنعة بشكل رئيسي من الحليب يغني عن شرب الحليب، وتناول مشتقات الحليب، مثل الأجبان يغني عن شرب الحليب، ولكن هذه المنتجات قد تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الملح، وهو يجب أخذه بعين الاعتبار وعدم الإفراط في استهلاكه.

 

أما المنتجات التي تحتوي على نسبة بسيطة من الحليب فلا تغني عن استهلاك الحليب، إلا في حال اتباع نظام غذائي يحتوي على منتجات أخرى تعوض الجسم عن العناصر الغذائية في الحليب، مثل الكالسيوم، والمعادن والفيتامينات الأخرى.

 

ينصح بشكل عام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لضمان حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية الضرورية والحفاظ على الصحة العامة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الشوربة تزيد الوزن، وهل شوربة الخضار تنقص الوزن؟

لا يمكن القول بشكل قاطع أن الشوربة تزيد الوزن أو تنقصه، فذلك يعتمد على نوع الشوربة والمكونات التي تحتوي عليها، فعلى سبيل المثال، إذا كانت الشوربة تحتوي على مكونات غنية بالدهون والسعرات الحرارية مثل الكريمة والزبدة واللحوم الدهنية، فإن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وفي المقابل إذا كانت الشوربة تحتوي على مكونات صحية وخفيفة مثل الخضار والحبوب الكاملة، فإن تناولها بكميات معتدلة يمكن أن يساعد على الحفاظ على الوزن الصحي.

 

أما بالنسبة لشوربة الخضار، فكمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها تعتمد على نوع الخضار وكيفية إعدادها، فإذا تم إعدادها بطريقة صحية وخفيفة دون إضافة الدهون والسكريات، فإن تناول شوربة الخضار يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، حيث إنها تحتوي على كمية عالية من الألياف والماء الذي يساعد على الشعور بالشبع والتخفيف من الرغبة في تناول الأطعمة الأخرى بكميات كبيرة.

 

يجب ملاحظة أن تناول الشوربة وحدها لا يمكن أن يحدد تأثيرها على الوزن بل يجب أن يكون جزءاً من نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية وممارسة النشاط البدني بانتظام.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا اريد تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين الحيواني هل ان اللحوم والبيض فقط يحتوي على البروتين الحيواني ام...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل منتجات الالبان مثل الحليب والزبادي تساعد على التخلص من الإمساك، وما هي فوائد منتجات الالبان؟

نعم، تحتوي منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي على كمية كبيرة من الكالسيوم والبروبيوتيك، وهما مكونات مفيدة للجهاز الهضمي والتي يمكن أن تساعد على التخلص من الإمساك.

 

الكالسيوم هو معدن مهم لصحة العظام والأسنان، ولكنه أيضًا يلعب دورًا في عملية الهضم، فعندما يكون هناك نقص في الكالسيوم، فإن الأمعاء يمكن أن تصبح عرضة للتقلصات والتشنجات، مما يؤدي إلى الإمساك، وعند تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب، تتحسن حركة الأمعاء ويمكن أن يساعد ذلك في تحفيز دفع البراز.

 

هناك العديد من الفوائد الصحية لمنتجات الألبان، ومنها الآتي:

  • تحتوي منتجات الألبان على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مثل فيتامين د، والبوتاسيوم، والفوسفور، وفيتامينات ب.
  • تعزيز الصحة العامة وتقوية جهاز المناعة.
  • احتواء منتجات الألبان على البروتينات التي تساعد على الشعور بالشبع والحفاظ على الوزن المثالي.
  • احتواء لبن الزبادي على البروبيوتيك، وهي عبارة عن مجموعة من البكتيريا النافعة التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا حامل واشرب اللبن واتناول الزبادي بدل عن الحليب هل اللبن يحتوي على نفس الكالسيوم وهل يمكنني استبدل الحليب باللبن؟

نعم، اللبن والزبادي يحتويان على نفس الكالسيوم الموجود في الحليب، لذلك فإن اللبن والزبادي يمكن أن يكونا مصادرًا جيدًا للكالسيوم، ويمكن اختيارهما بدلًا من الحليب في الكثير من الأطباق الغذائية.

 

يجب الإشارة إلى أن الحليب يحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي قد لا تكون موجودة بنفس الكمية في اللبن والزبادي، لذلك يجب الحرص على تناول مصادر غذائية متنوعة للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجنين والأم.

 

يجب الاستمرار في استشارة الطبيب المعالج الخاص بك لتحديد النظام الغذائي الأنسب لحالتك وحالة الحمل، ويمكن أيضًا استشارة الطبيب حول المكملات الغذائية المناسبة خلال الحمل لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه