هل السوائل تزيد الوزن؟

icon 4 ديسمبر 2015
icon 7841
هل السوائل تزيد الوزن؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ماذا تقصدين بالسوائل؟ عموماً الماء وبعض الأعشاب والشاي والقهوة بدون اضافات تعتبر سوائل خالية من السعرات الحرارية، أما الحليب والعصائر تحتوي على سعرات حرارية، فإذا كانت زائدة عن سعراتك الحرارية اليومية فهي تسبب زيادة في الوزن، فالمهم هو مجموع السعرات الحرارية اليومية. 0 2015-12-05 13:34:07
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
ماذا تقصدين بالسوائل؟ عموماً الماء وبعض الأعشاب والشاي والقهوة بدون اضافات تعتبر سوائل خالية من السعرات الحرارية، أما الحليب والعصائر تحتوي على سعرات حرارية، فإذا كانت زائدة عن سعراتك الحرارية اليومية فهي تسبب زيادة في الوزن، فالمهم هو مجموع السعرات الحرارية اليومية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب المشروبات الغازية تزيد الوزن؟ أم أنها تساهم في خسارة الوزن؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد طعام أو مشروب محدد يزيد الوزن، وتعتمد زيادة الوزن على مجموعة السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم، ولكن يزيد استهلاك المشروبات الغازية بكثرة من فرص زيادة الوزن، وذلك لاحتواء المشروبات الغازية على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلى زيادة معدل السعرات الحرارية عن الحاجة اليومية، وبالتالي اكتساب المزيد من الوزن.

 

يجدر الذكر أيضًا أن المشروبات الغازية تؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في سكر الدم، مما يؤدي إلى ردة فعل من الجسم لتخزين السكر بسرعة في العضلات والكبد، وقد يؤدي ارتفاع مستوى السكر عن حاجة الجسم إلى تحوله إلى دهون تتجمع في مناطق محددة من الجسم، مثل البطن والورك، وهي أحد الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى اكتساب الوزن في حال الإفراط في استهلاك المشروبات الغازية.

 

لم يتم ربط استهلاك المشروبات الغازية بخسارة الوزن إطلاقًا، ولكن استهلاك المشروبات الغازية باعتدال فلن يؤدي في الغالب إلى اكتساب الوزن المرتبط باستهلاك المشروبات الغازية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل حبوب الكولاجين تزيد الوزن وبأي وقت يمكن ان اشرب الحبوب بدون زيادة وزن

يوجد فوائد عديدة للكولاجين كما تشير العديد من الدراسات على البشرة والعظام والمفاصل. ويعتقد البعض أن تناول الكولاجين والذي هو عبارة عن بروتين بأنه يمكن أن يُشعر الشخص بالشبع لفترة أطول وبالتالي يقل استهلاكه لكميات كبيرة من الطعام ولكن لا توجد دراسة تؤكد ارتباط زيادة أو انخفاض الوزن بتناول الكولاجين. وللحفاظ على وزن مثالي سواء خلال تناول الكولاجين أو دون ذلك ينصح باتباع نظام غذائي متوازن بعيد عن السكريات والحلويات.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه