هل العسل يرفع السكر في الدم لمريض السكري من النوع الثاني

icon 26 يناير 2016
icon 12418
هل العسل يرفع السكر في الدم لمريض السكري من النوع الثاني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم، ينصح بتناوله باعتدال أو ضمن الكمية المسموحة. 2 2016-01-27 14:26:16
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
نعم، ينصح بتناوله باعتدال أو ضمن الكمية المسموحة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل البنجر يرفع معدل السكر في الدم ؟

قد يكون لشرب كوب من عصير الشمندر(نصف لتر) تأثيرا فوريا على علاج ارتفاع ضغط الدم, هذا ما أظهرته دراسة جديدة نُشرت مؤخرًا. ماذا يعني هذا في الواقع؟ هذا يعني أن عصير الشمندر يمكن أن يقلل من حالات الوفاة الناجمة عن أمراض القلب بنسبة 10٪. القيمة الغذائية للشمندر (100 غرام صاف): السعرات الحرارية: 43, الكربوهيدرات: 9.6 غرام, السكر: 6.8 غرام, الالياف الغذائية: 9غرام, الدهنيات: 0.18 غرام, البروتينات: 1.6 غرام, الماء: 88 غرام, فيتامين ج(C): 5 ملغرام (6% من الاستهلاك اليومي الموصى به). حمض الفوليك: 110 ملغرام (27% من الاستهلاك اليومي الموصى به), فيتامينA : 2 ملغرام, الكالسيوم: 16 ملغرام, الحديد: 0.8 م

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل فاكهة البابايا تنزل السكر؟ وهل يختلف تأثيرها بين مرضى السكري من النوع الأول أو الثاني؟

لا، لن يؤدي تناول فاكهة البابايا إلى خفض مستوى سكر في الدم، ولكن تعد فاكهة البابايا أحد أنواع الفاكهة المناسبة لمرضى السكري، وذلك لتصنيفها ضمن الأطعمة ذات مؤشر غلايسيمي متوسط، أي أن تناولها يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بشكل تدريجي مما يساهم في تنظيم مستويات سكر الدم.

 

يجدر الذكر أيضًا أن البابايا تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وقد تم ربط تناول الألياف بشكل دوري بتنظيم مستويات سكر الدم خصوصًا لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

 

بناءً على ما تم توضيح فإن فاكهة البابايا لا تساهم في خفض سكر الدم أو علاج مرض السكري، ولكن تعد من الأطعمة الآمنة لمرضى السكري عند تناولها باعتدال، ويجب دائمًا الالتزام بتعليمات الطبيب حول علاج مرض السكري، لأن إهمال العلاج الدوائي يرفع من خطر تطور بعض المضاعفات الصحية الشديدة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 36

في تغذية

هل الانسان الطبيعي غير المريض بالسكري يرتفع لديه سكر الدم اذا بالغ في اكل الحلويات ام هذه الارتفاع دليل مرض...

طبيعي جدا ان يرتفع مستوى السكر في الدم وخاصة عند تناول النشويات والسكريات لكن هنا يؤدي البنكرياس وظيفته بافراز مادة الانسولين الذي يعمل على توازن السكر بالدم ونقلها الى خلايا الجسم..لكن في حالة مرض السكري يكون خلل في عملية افراز الانسولين الى الدم وبهذا يحتاج الى دواء او حقن للعلاج..او اتباع نظام غذائي خاص بالاضافه الى ادويه خاصه..

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

والدي يعاني من السكري و قراءات الادنى ٧٧ والاعلى ١٦٤… ماهي الفاكهه المناسب تناولها ولا تسبب ارتفاع! وهل عصير الرمان...

الفواكه اقل تأثير على السكر من النشويات والسكريات البسيطه عموما لذا يجب التحكم في كمية الخبز والارز والمعكرونة او اي شيء مصنوع من القمح بالنسة للفواكه افضلهم التفاح والبرتقال والكيوي والجريب فروت والرمان والافوكادة والفروالة والاجاص كلهم وايضا معظم الفواكه كذلك وهذا يعتمد على الكمية ومعد النشويات كامل خلال اليوم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه