هل المحلي الطبيعي مخفض السعرات الحرارية خطر

icon 15 سبتمبر 2015
icon 1170
هل المحلي الطبيعي مخفض السعرات الحرارية خطر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا خطوره اذا استعمل باعتدال 0 2015-09-15 15:02:25
الدكتور عمر حمدان
الدكتور عمر حمدان
طب أطفال
لا خطوره اذا استعمل باعتدال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يساوي الكالوري من السعرات الحرارية؟ لأنني أجد بعض المنتجات يكتب عليها كالوري وبعضها سعرة حرارية ويجب أن أقوم بحساب...

الكالوري والسعرات الحرارية هما نفس الشيء فالكالوري (Calorie) هو المصطلح الإنجليزي للسعرات الحرارية، وتساوي 1000 سعرة حرارية 1 كيلو كالوري.

 

في مجال التغذية، يُستخدم مصطلح "السعرات الحرارية" بشكل عام للإشارة إلى كمية الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة 1 جرام من الماء بمقدار 1 درجة مئوية. وتُستخدم هذه الوحدة لقياس كمية الطاقة في الأطعمة والمشروبات، وفي بعض الأحيان، قد ترى مصطلح "كالوري" مكتوباً على عبوات الطعام والمشروبات، وفي هذه الحالة يشير هذا إلى نفس الشيء، أي 1 سعرة حرارية.

 

لذلك، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا للحفاظ على وزنك أو فقدانه، فيمكنك استخدام أي من المصطلحين للإشارة إلى كمية الطاقة التي تتناولها.

 

يمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية المقدمة من موقع الطبي لحساب كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا لتحقيق أهدافك الصحية من خلال الرابط التالي:

سؤال من ذكر سنة 34

في تغذية

كم السعرات الحرارية في 200 مل حليب؟

يخشى العديد من الأشخاص استهلاك الحليب كامل الدسم خشية السعرات الحرارية التي يحتويها، وترد العديد من الأسئلة التي تخص محتوى الحليب كامل الدسم من السعرات الحرارية ومن أهمها 100 جرام لبن كم سعره حراريه؟ أو كم سعره في كوب لبن كامل الدسم؟ أو كم السعرات الحرارية في 200 مل حليب؟ أو 100 مل حليب كامل الدسم كم سعرة؟ أو كم سعرة حرارية في كوب من الحليب؟ أو كم سعره حراريه في 100 جرام حليب؟ وغيرها الكثير من التساؤلات.

 

ويمكن توضيح محتوى السعرات الحرارية في الحليب كامل الدسم، كما يلي:

  • 100 غرام من الحليب كامل الدسم، يزود الجسم بحوالي 63 سعرة حرارية تقريباً.
  • 100 مل من الحليب كامل الدسم، أي ما يقارب 102 غرام، يزود الجسم بحوالي 65 سعرة حرارية تقريباً.
  • 200 مل من الحليب كامل الدسم، أي ما يقارب 206 غرام، يزود الجسم بحوالي 130 سعرة حرارية تقريباً.
  • كوب واحد من الحليب، أي ما يعادل 244 غرام تقريباً، يزود الجسم بحوالي 149 سعرة حرارية تقريباً.

ومن أبرز فوائد الحليب، ما يلي:

  • تزويد الجسم بالبروتينات الضرورية لخلايا الجسم المختلفة.
  • تقوية العظانم والأسنان.
  • تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في 100 غرام من الخبز؟ وهل تختلف السعرات الحرارية بحسب نوع الخبز؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما الفرق بين الخبز الأسمر والخبز الأبيض من ناحية السعرات الحرارية؟ هل هما نفس السعرات الحرارية بفارق بسيط ام لا...

الخبز الأسمر والأبيض يحتويان على نفس السعرات الحرارية لكن الأسمر يحتوي على ألياف وأملاح معدنية وفيتامينات أكثر من الأبيض، ووجود الألياف في الخبز الأسمر له فائدة غذائية عالية حيث أنه يعمل على الشعور بالشبع، يفيد في تنظيم سكر الدم والتقليل من الكوليسترول.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أيهم أفضل السكر الأبيض أو سكر قليل السعرات الحرارية؟ وكم سعر حراري في السكر الأبيض؟

يعتبر السكر الأبيض وسكر قليل السعرات الحرارية مختلفين تمامًا من حيث التركيب والخواص الغذائية، يتم استخراج السكر الأبيض من قصب السكر أو بنجر السكر، ويحتوي على 4 سعرات حرارية لكل غرام، أما السكر قليل السعرات الحرارية فهو عبارة عن مزيج من السكر العادي مع مواد أخرى مثل الألياف والمحليات الصناعية، ويحتوي على سعرات حرارية أقل من السكر العادي، ولكن يختلف ذلك حسب نوع السكر القليل السعرات الحرارية وطريقة التصنيع.

 

من الناحية الغذائية، يحتوي السكر الأبيض على كمية عالية من السعرات الحرارية ولا يحتوي على أي عناصر غذائية أساسية، بينما يحتوي السكر القليل السعرات الحرارية على مواد أخرى غير السكر التي قد تكون مفيدة للصحة، مثل الألياف والفيتامينات.

 

بشكل عام، يجب الحد من استهلاك السكر بشكل عام للحفاظ على الصحة، ويمكن استخدام السكر قليل السعرات الحرارية كبديل للسكر الأبيض في بعض الحالات، ولكن يجب مراعاة كميات السكر المستخدمة بشكل عام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم هو عدد السعرات الحرارية في الشوفان؟ وأرغب بمعرفة 30 جرام شوفان كم سعرة حرارية يحتوي لأنني أحاول حساب السعرات...

يقدر عدد السعرات الحرارية في كوب من الشوفان بما يقارب 300 سعرة حرارية، بينما يحتوي 30 غرامًا من الشوفان على 130 سعرة حرارية تقريبًا، وبشكل عام فإن السعرات الحرارية في الشوفان مرتفعة نسبيًا، ولكن بسبب احتواء الشوفان على نسبة عالية من الألياف فإن السعرات الحرارية فيه يتم اكتسابها من الجسم خلال مدة زمنية طويلة مما يجعله من مصادر الكربوهيدرات الصحية في حال الرغبة في اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن.

 

أنصحك في جميع الأحوال بالتنسيق من أخصائي التغذية لتقدير السعرات الحرارية التي تحتاجينها بشكل يومي بناءً على وزنك، وطولك، ونشاطك البدني، وحالتك الصحية، كما يساهم التنسيق مع أخصائي التغذية في اكتساب أو خسارة الوزن بالطريقة الصحيحة التي تضمن تناسق شكل الجسم وتوزع الدهون والعضلات.

 

يجدر الذكر أيضًا أن الشوفان يساهم في تحسن عمليات الهضم والوقاية من الإمساك، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف كما ذكرت، وتعزيز عمليات الهضم يساهم في خسارة أو اكتساب الوزن بالشكل الصحيح.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم غرام كارب في البروكلي؟ وكم عدد السعرات الحرارية للبروكلي؟؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه