هل المصاب بالبروسيلا سابقا لا يتبرع بالدم؟

icon 25 أغسطس 2011
icon 519
هل المصاب بالبروسيلا سابقا لا يتبرع بالدم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم لأنه هناك احتمال بوجود العصيات المعدية بدون اعراض في بعض الاحيان 0 2011-09-02 09:30:32
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم لأنه هناك احتمال بوجود العصيات المعدية بدون اعراض في بعض الاحيان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اذا كان شخص مستوى السكر لديه مرتفع، هل يمكنه تناول الجزر؟

ان الجزر مغذي جدا للجسم حيث يحتوي على املاح معدنيه كالكالسيوم والصوديوم وعدة فيتامينات لها فوائد عديده للجسم ومهم جدا ان يرافق الانسان في عدة مراحل عمره لقيمته الغذائيه حتى مرضى السكري يوصى بأكله نيئا وممطبوخا لانه يحتوي على مادة الكاروتين ويسهل الهضم عدم المبالغ بأكله جيد جدا لمرض السكري

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن مريض السكري الذي يتعالج بالادوية الخاصة بالسكري أن يأخذ حبوب اوميغا 3؟ هل هناك تعارض او تفاعلات بين...

عادة لا يوجد تعارض بين هذه الادوية لكن من المهم معرفة الادوية بالتفصيل ولماذا وصف الاوميجا 3 له الرجاء مراجعة الطبيب المعالج للمتابعة بخصوص حالة القلب وشكرا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الأغذية التي يجب تناولها من قبل المصاب بقصور غدة درقية؟

يعد اتباع نظام غذائي صحي مهم جدًا للأشخاص المصابين بقصور الغدة الدرقية، حيث تساهم التغذية السليمة في تحسين الأعراض والحد من المخاطر الصحية الناجمة عن قصور الغدة الدرقية، تشمل الأطعمة التي يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية تناولها ما يأتي:

  • الأطعمة الغنية باليود: يحتاج الجسم إلى اليود لإنتاج الهرمونات الدرقية، لذلك يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية تناول الأطعمة الغنية باليود مثل الأسماك البحرية، والأطعمة المدعمة باليود.
  • الأطعمة الغنية بالبروتين: يحتاج الجسم إلى البروتين لإنتاج الهرمونات الدرقية، لذلك يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والبيض والفول والعدس والحمص.
  • الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن: يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الخضروات الورقية، والفواكه، والحبوب الكاملة.
  • الأطعمة الغنية بالألياف: يعاني الكثير من المصابين بقصور الغدة الدرقية من الإمساك، لذلك يجب عليهم تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة للوقاية من الإمساك.
  • تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات المكررة: يجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات المكررة مثل المشروبات الغازية والحلويات المصنوعة من السكر المكرر، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على مستويات السكر في الدم ويؤثر على إنتاج الهرمونات الدرقية.

يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية استشارة طبيبهم أو متخصص التغذية لتحديد النظام الغذائي الأنسب والأكثر فعالية لهم، بناءً على وضعهم الصحي الفردي وأي أدوية يتناولونها.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 41

في تغذية

هل الأشخاص المصابين بالأنيميا أو فقر الدم عليهم الابتعاد عن شرب الحليب؟

لا يوجد أي دليل يشير إلى ضرورة أن يبتعد الأشخاص المصابون بالأنيميا أو فقر الدم عن شرب الحليب، بل على العكس فإن الحليب غني بالكالسيوم والفيتامينات الأساسية الأخرى التي تساعد على تعزيز صحة العظام والصحة العامة.

 

يجدر الذكر أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أن بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية للحليب أو عدم تحمل اللاكتوز، وبالتالي يمكن أن يعانون من أعراض مثل الانتفاخ والغازات والإسهال، لذلك، إذا كان الشخص يعاني من هذه الحالات، فقد يكون من الأفضل تجنب شرب الحليب أو البحث عن بدائل أخرى.

 

أنصحك باستشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب لمشكلة فقر الدم لديك، وفي الغالب سوف يصف لك بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من مشكلة فقر الدم، بالإضافة إلى ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في إنتاج خلال الدم الحمراء، مثل الأطعمة التي تحتوي على الحديد، وفيتامين ب12، وحمض الفوليك.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

عمري 25 سنة ماذا افعل لخفض الاملاح والدهون وهل سكري التراكمي في خطر وكيف اتجنبه علما لايوجد لدينا مريض سكر...

الطول 170 الوزن 67 مؤشر كتلة الوزن يشير الي الوزن المثالي  هل تم عمل تحاليل لمعرفة مستوي الاملاح والدهون نرجو مدنا بالتحاليل لمعرفة نسبة الارتفاع والتدخل المطلوب لايوجد نسبة خطر لارتفاع السكر التراكمي كما لا  يوجد سبب وراثي له   الوزن مثالي للمحافظة علي صحتك  اتبع نمط حياه صحي غذاء صحي ونشاط بدني متواصل يومي والاكثار من شرب الماء 8-10 كوب في اليوم كما ان التدخي ضار بالصحة  

سؤال من ذكر سنة 37

في تغذية

هل مسموح شرب الحليب أو اللبن من قبل مريض السكري؟

يمكن لمريض السكري شرب الحليب أو اللبن بالتأكيد، ولكن بشرط الاقتصار على استهلاك الحليب ضمن المعدلات الطبيعية وعدم الإفراط في شرب الحليب للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

 

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، والذي يحتاجها مريض السكري أيضًا، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الفوائد الصحية للحليب أو اللبن عند استهلاكه باعتدال من قبل مريض السكري:

  • يحتوي الحليب على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعد أساسياً لصحة العظام والأسنان.
  • يحتوي الحليب على البروتين الذي يساعد على بناء العضلات والحفاظ على الصحة العامة للجسم.
  • يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين د وفيتامين ب12 وفيتامين أ، والتي تعمل جميعها على دعم الصحة العامة للجسم.
  • يحتوي الحليب على الدهون المهمة التي تعمل على دعم صحة الجلد والشعر والأظافر.
  • يحتوي الحليب على مستويات منخفضة من السكريات الطبيعية، وهو ما يجعله خيارًا صحيًا لمرضى السكري عند تناوله بشكل مناسب.
  • يحتوي الحليب على البروتين الذي يشعر الشخص بالشبع لفترة أطول، وهو ما يساعد على الحفاظ على الوزن المثالي عند تناوله بشكل مناسب.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

حللت دم ووجدوا اني مصابة بارتفاع الكليسترول على الرغم اني لا أتناول السمن والكعك المصنع وحتى اللحوم فجميع ما اتناولة...

قد يكون السبب وراثي او مشكله بالكبد او تتناولين الشوكولاته بكثرة او مصادر اخرى ترفع مستوى الكوليسترول بالدم ابحثي في خياراتك الغذائية واستشيرياذا ما كانت متوازنه وصحيه تحياتي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه