هل النقانق مشوية بدون زيت تزيد من الوزن

icon 10 أبريل 2016
icon 13420
هل النقانق مشوية بدون زيت تزيد من الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النقانق بحد ذاتها تحتوي على الكثير من الدهون وفيها سعرات حرارية عالية . فالإكثار منها له دور في زيادة الوزن 0 2016-04-12 04:46:21
الدكتور اغيد محمد بيريص
الدكتور اغيد محمد بيريص
الغدد الصماء
النقانق بحد ذاتها تحتوي على الكثير من الدهون وفيها سعرات حرارية عالية . فالإكثار منها له دور في زيادة الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول التونة مع الزبدة؟ وهل تسبب زيادة في الوزن؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الدجاج المشوي على الفحم يساعد على عملية الرجيم مع وجود كميه قليله من الخبر الأبيض والثوم المطحون؟ وكم سعرة...

يوفر تناول الدجاج المشوي فوائد صحية عديدة، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعد أحد العناصر الغذائية الأساسية لبناء العضلات والحفاظ عليها. كما أن الدجاج المشوي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، ويعد من الخيارات الجيدة كوجبة غذائية للأشخاص الراغبين بخسارة الوزن أو اتباع حمية غذائية.

 

يعتمد تقدير السعرات الحرارية في دجاج الشواية والدجاج المشوي على الفحم بشكل رئيسي على وزن الدجاج، ويمكن القول أن دجاجة تزن كيلوغرامًا واحدًا تحتوي على 1350 سعرة حرارية تقريبًا، أي أن تناول ربع دجاجة مشوية يساهم في اكتساب ما يقارب 340 سعرة حرارية.

 

لا بأس من تناول الخبز الأبيض أيضًا بكميات محدودة مع الثوم خلال اتباع رجيم غذائي، ويجب بشكل عام اتباع نظام غذائي متوازن، كإضافة الخضروات إلى الطبخ أو تحضير السلطة، واختيار أنواع مختلفة من الأطعمة في الوجبات الغذائية الأخرى خلال اليوم، مثل الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضروات.

 

كم سعرة حرارية في فخذ الدجاج المشوي على الفحم؟

 

تتراوح السعرات الحرارية في فخذ الدجاج المشوي على الفحم بين 150-220 سعرة حرارية بحسب حجم الفخذ وطريقة التحضير، مثل التوابل المضافة والصوصات، وبشكل عام قد يحتوي فخذ الدجاج على نسبة أعلى قليلًا من الدهون مقارنة مع صدر الدجاج.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اللحم ( الدجاج او الغنم ) تزيد الوزن اذا اكلت يوميا قطعة بحجم كف اليد وانا سعراتي بباقي اليوم...

يعتمد تقدير إمكانية زيادة الوزن من تناول قطعة من اللحم بحجم كف اليد على النظام الغذائي بشكل عام، وفي جميع الأحوال فإن حاجة الجسم للبروتين بشكل يومي أقل من قطعة بحجم الكف من اللحم، فلا داعي لتناول هذه الكمية يوميًا، وبشكل عام تعتمد زيادة الوزن على عوامل عديدة مثل مستوى نشاطك البدني ومعدل حرق جسمك للسعرات الحرارية وعدد السعرات الحرارية الأخرى التي تتناولها خلال اليوم.

 

أما بالنسبة للبروتين في لحم البقر، فتختلف كمية البروتين الموجودة في 100 جرام من لحم البقر حسب نوع القطعة وطريقة الطهي، إلا أنه يمكن تقديرها بحوالي 26 جرام في كل 100 جرام من اللحم المطبوخ بشكل صحيح وبدون إضافة أي مكونات أخرى، ويعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة العضلات والأنسجة وتجديد الخلايا.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السجق (النقانق) هل يزيد الوزن،،هل يحتوي سعرات حرارية عالية علما بأنني أحرص على طهوه دون زيوت (شوي أو مدخن)

بداية يجب الاطلاع على الحقائق التغذوية المدونة على العلبة nutrtion fact ومن ثم يمكن تحديد كمية الدهون في الحبة الواحدة وعادة ما تحتوي حبة السجق الواحدة على 55-75 سعرة حرارية للواحدة وذلك بناءً على اذا ما كانت دجاج او حبش او لحوم حمراء. قراءة بطاقة البيان والحقائق التغذوية تساعد جدا في معرفة مكوناتها من الدهون والسعرات الحرارية.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول الحلويات اثناء الرجيم مع مراعاة كمية السعرات الحرارية مثل البطاطا الحلوة المحلاة ام ان نوعية الطعام تزيد...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل البطاطس المسلوق يسبب السمنة؟ أو هل البطاطس المقلي بزيت الزيتون يسبب السمنة؟ وما هي فوائد البطاطس المسلوقة؟

لا يوجد أكل معين يسبب السمنة بحد ذاته، المسبب للسمنة هو استهلاك سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم سواءََ من البطاطس أو غيرها، اذاََ المهم هو سعراتك الحرارية المستهلكة يومياََ، القلي يزيد من السعرات سواءََ بزيت الزيتون أو غيره، ولا ينصح القلي بزيت الزيتون لأن ذلك يعرضه للأكسدة مما يسبب الضرر.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا وزني 66 وكل يوم اكل شريحة دجاج مشوية وسلطة هل هدا صحي ام له مضاعفات، وأرغب في الاستفسار كم...

بداية أود التوضيح أنه لا يمكن تقدير عدد السعرات الحرارية في نصف دجاجة مشوية بشكل دقيق، لاختلاف أحجام الدجاج، ولكن وسطيًا فإن نصف دجاج تزن كيلوغرامًا واحدًا يعادل ما يقارب 700 سعرة حرارية، ويشار إلى أن جلد الدجاج يعد مسؤولًا عن نسبة جيدة من هذه السعرات الحرارية، فقد يساهم نزع جلد الدجاج قبل تناوله في خفض كمية السعرات الحرارية.

 

أود لفت انتباهك إلى أن تناول شريحة واحدة من الدجاج المشوي مع السلطة يوميًا يعد من العادات الغذائية الصحية، ولا بأس بالقيام بذلك، مع ضرورة تناول أصناف أخرى من الطعام في الوجبات الغذائية الأخرى لضمان اكتساب الجسم لجميع العناصر الغذائية الضرورية.

 

أنصحك في حال الرغبة باكتساب الوزن أو خسارة الوزن باستشارة أخصائي التغذية لتقدير النظام الغذائي المناسب، فقد يصعب اختيار الأطعمة المناسبة وتحديد كمياتها بدقة دون تقييم الحالة الصحية لك بشكل عام وتحديد أهداف الوزن المرجوة من قبل الأخصائي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الشوربة تزيد الوزن، وهل شوربة الخضار تنقص الوزن؟

لا يمكن القول بشكل قاطع أن الشوربة تزيد الوزن أو تنقصه، فذلك يعتمد على نوع الشوربة والمكونات التي تحتوي عليها، فعلى سبيل المثال، إذا كانت الشوربة تحتوي على مكونات غنية بالدهون والسعرات الحرارية مثل الكريمة والزبدة واللحوم الدهنية، فإن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وفي المقابل إذا كانت الشوربة تحتوي على مكونات صحية وخفيفة مثل الخضار والحبوب الكاملة، فإن تناولها بكميات معتدلة يمكن أن يساعد على الحفاظ على الوزن الصحي.

 

أما بالنسبة لشوربة الخضار، فكمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها تعتمد على نوع الخضار وكيفية إعدادها، فإذا تم إعدادها بطريقة صحية وخفيفة دون إضافة الدهون والسكريات، فإن تناول شوربة الخضار يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، حيث إنها تحتوي على كمية عالية من الألياف والماء الذي يساعد على الشعور بالشبع والتخفيف من الرغبة في تناول الأطعمة الأخرى بكميات كبيرة.

 

يجب ملاحظة أن تناول الشوربة وحدها لا يمكن أن يحدد تأثيرها على الوزن بل يجب أن يكون جزءاً من نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية وممارسة النشاط البدني بانتظام.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه