هل بسكويت الشوفان يساعد على تخفيض الوزن.. وهل كمية ٢٠ غرام سكر في كمية ٤٦٥ من بسكويت الشوفان تعتبر كثيرة؟

icon 10 سبتمبر 2015
icon 14600
هل بسكويت الشوفان يساعد على تخفيض الوزن.. وهل كمية ٢٠ غرام سكر في كمية ٤٦٥ من بسكويت الشوفان تعتبر كثيرة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزتي البسكويت بالعاده فيو كميه زيت كبيره اما الشوفان فهو من الاغذيه التي تزل الوزن لانها تعطيك الشعور بالشبع بفضل الالياف 1 2015-09-11 09:07:31
أخصائية تغذية سجى المدارمه
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية
عزيزتي البسكويت بالعاده فيو كميه زيت كبيره اما الشوفان فهو من الاغذيه التي تزل الوزن لانها تعطيك الشعور بالشبع بفضل الالياف

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول الحلويات اثناء الرجيم مع مراعاة كمية السعرات الحرارية مثل البطاطا الحلوة المحلاة ام ان نوعية الطعام تزيد...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم قطعة خبز أسمر أتناول في اليوم للرجيم؟ وأود أن استفسر أيضًا هل الخبز الأسمر يساعد على انقاص الوزن بالفعل؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد عدد محدد لعدد قطع الخبز أو أرغفة الخبز الأسمر التي يمكن تناولها بشكل يومي خلال الرجيم أو الحمية الغذائية، ولكن أود لفت انتباهك إلى أن الخبز الأسمر يعد أفضل من الخبز الأبيض لاحتوائه على نسبة أعلى من الألياف والبروتينات، وعدد من العناصر الغذائية الأخرى، ولكن في المقابل فإن الخبز الأسمر يحتوي أيضًا على نسبة جيدة من السعرات الحرارية.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإنه ينصح بتناول كمية بسيطة من الخبز الأسمر خلال الرجيم لأن الإفراط في تناوله سوف يؤدي إلى زيادة في الوزن أو عدم خسارة الوزن، وينصح باتباع نظام غذائي متوازن ومتكامل وتحت إشراف أخصائي التغذية.

 

بالنسبة لسؤالك حول مساعدة الخبز الأسمر على خسارة الوزن، فكما وضحت سابقًا فإن الخبز الأسمر يساعد على خسارة الوزن بسبب الألياف الموجودة فيه مما يسرع عملية الهضم وحركة الطعام في الأمعاء، ولكن لا يمكن القول أن الخبز الأسمر بحد ذاته يعمل على إنقاص الوزن فالإفراط منه سوف يؤدي إلى زيادة في الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل من الآمن تناول الشوفان مع الحليب لخسارة الوزن؟ فأنا اكل الشوفان مع الحليب خالي الدسم للتقليل من الشهية

تناول الشوفان مع الحليب خالي الدسم يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي لخسارة الوزن، ولكنه ليس العامل الوحيد المؤثر في فقدان الوزن، فإذا كنت تأكل الشوفان مع الحليب خالي الدسم كجزء من نظام غذائي متوازن يشمل مصادر أخرى للبروتينات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، فقد يساعدك ذلك على التحكم في الشهية وخسارة الوزن.

 

الشوفان غني بالألياف الغذائية ويمتاز بقدرته تحفيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، والحليب الخالي من الدسم يوفر بروتينات قليلة السعرات الحرارية وقليلة الدهون، وبالتالي يمكن أن يساعد في السيطرة على احتياجات الجسم من الطاقة اليومية.

 

يجب أيضًا أخذ بعض العوامل في الاعتبار، فإذا كنت تتناول حصص كبيرة من الشوفان مع الحليب فقد لا يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن، ويجب عليك أيضًا التأكد أنه لا يوجد أي مواد إضافية مثل السكر المضاف إلى الشوفان أو الحليب، حيث يمكن أن تزيد من السعرات الحرارية.

 

النظام الغذائي الصحي وفقدان الوزن يتطلب أيضًا ممارسة النشاط البدني المنتظم والحفاظ على توازن السعرات الحرارية العامة، وقبل اتباع أي نظام غذائي لفقدان الوزن أنصحك بالتشاور مع أخصائي تغذية للحصول على نصائح مخصصة تناسب حالتك الصحية وأهدافك.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الفاكهة بتحوي سعرات حرارية ولو أكلت كتير منها وانا عاملة رجيم بتزيد الوزن وهل مشروب 4 ليمون و عسل...

اهلا بك... الريجيم هو تغيير في نمط الحياة مع ادخال الرياضة في حياة الشخص للمحافظة على صحته ويجب ان يحتوي على جميع العناصر الغذائية بدون حذف اي مجموعة مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار وطبعا الفاكهة تحتوي على سعرات في الحصة الواحدة فيها 60 سعر حراري والحصة المسموحة للتناول 2-3 حصص في اليوم الاكثار من تناولها فوق الحد المسموح يزيد الوزن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه