هل تناول البيض المقلى او المسلوق يوميا له اضرار وهل يحسن نمو العضلات

هل تناول البيض المقلى او المسلوق يوميا له اضرار وهل يحسن نمو العضلات
icon 3 أغسطس 2015
icon 13594
هل تناول البيض المقلى او المسلوق يوميا له اضرار وهل يحسن نمو العضلات .. شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك.البيضة الواحدة عبارة عن 75 كالوري وتحوي 7 غرامات بروتين و5 غرامات دهون .. الضرر يأتي عادة من الإفراط في تناول الطعام .. وإن كان الطعام صحيا الا ان الافراط في تناوله يؤدي الى الضرر بامكانك تناوله باعتدال والتنويع من كافة العناصر الغذائية وهو مصدر بروتين جيد وبالتالي يساهم في صحة العضلات.. 0 2015-08-04 09:45:32
أخصائية تغذية ريما الساخن
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية
اهلا بك.البيضة الواحدة عبارة عن 75 كالوري وتحوي 7 غرامات بروتين و5 غرامات دهون .. الضرر يأتي عادة من الإفراط في تناول الطعام .. وإن كان الطعام صحيا الا ان الافراط في تناوله يؤدي الى الضرر بامكانك تناوله باعتدال والتنويع من كافة العناصر الغذائية وهو مصدر بروتين جيد وبالتالي يساهم في صحة العضلات..

تعليقات الزائرين

عمر أشرنكيل عمر أشرنكيل

لدي زياده في الدهون حول الكبد بنسبة كبيره وبعد فحص الدهون تبين ان لا علاقه للسكري بها وانها ناتجه عن الدهون.. كيف لي ان اقلل هذه النسبه العاليه من الدهون وهل اكل البيض يتسبب في زياده الدهون

icon 21 أكتوبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل كثرة تناول الموز للأطفال صحي أم مضر وكم موزة يجب تناولها في اليوم؟

يفضل التنويع في تناول الفواكه للحصول على فوائد أكثر الاكثار من تناول الموز قد يؤدي الى اكتساب الوزن لان الموزة الواحدة تحتوي على 100 سعره حرارية، ولكن تناول حبة واحد من الموز لا يزيد الوزن وكثرة تناوله قد يؤدي الى انتفاخ بالبطن يفضل تناول حبة واحدة من الموز في اليوم واخذ انواع اخرى من الفواكه

سؤال من ذكر سنة 52

في تغذية

هل تناول 4 موزات يوميا مضر؟ وهل الموز يزيد الوزن ام ينقصه؟ وكم عدد حبات الموز المناسبة في اليوم؟

يعتمد ذلك على نظامك الغذائي . إذا كان الهدف من تناول هذه الكمية لزيادة أو إنقاص الوزن فلا ينصح بذلك . بشكل عام ينصح بتناول ٢-٤ حصص فواكة خلال اليوم و لا بأس من تناول جميع هذه الحصص من نفس النوع بشرط أن تكون ضمن نظام غذائي صحي علما بأنه دائما يفضل التنويع .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القرفة بالعسل يوميا قبل النوم ينحف وهل الاستمرار عليه له اثار سلبية وايضا كثرة اضافة الكركم الى الطعام...

- القرفة بحد ذاتها مشروب حراري, أي انها تساعد على حرق سعرات حرارية عن طريق تسريع العمليات الأيضية للجسم, اي تساعد على تنحيف الجسم. - أما بالنسبة للعسل فليس له ربط بهذا المشروب الا ان كانت بديل عن السكر للحلاوة, ويفضل ان تشرب القرفة بلا سكر أو عسل. - المواظبة على مشروب القرفة - مع العسل أو بدونه - جيد لنتائج في خسارة الوزن حيث ان تسريع العمليات الأيضية تحتاج الى وقت -شهور- ,لكن طبيعة هذه المواظبة تكون مناسبة بحدود 3 أيام/الاسبوع تقريبا, فلا ضرر من ذلك. - نعم/كثرة اضافة الكركم ضار.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماذا يحدث لجسمك عند تناول السمك يوميا؟ وهل اكل السمك كل يوم مضر بالجسم؟

بشكل عام فإنه من الآمن تناول كمية صغيرة من السمك بشكل يومي على أن يتم اختيار الأنواع المناسبة، ولكن تناول كمية متوسطة أو كبيرة من السمك يوميًا قد يكون له بعض الآثار الجانبية على الجسم، ومنها ما قد يكون خطيرًا في بعض الحالات، وذلك أن الأسماك تحتوي على نسبة من الزئبق، وتراكم الزئبق في الجسم يؤدي إلى تطور بعض المشاكل الصحية.

 

أما في حال تناول كميات بسيط من الأسماك بشكل يومي فإن ذلك قد يكون له عدد من الفوائد الصحية، ومنها الآتي:

  • تعزيز المناعة.
  • اكتساب البروتينات والدهون الصحية الأساسية لبناء الجسم.
  • اكتساب عدد من الفيتامينات المهمة، مثل فيتامين د.
  • تعزيز صحة الجهاز العصبي لاحتواء الأسماك على الحمض الدهني أوميغا-3.
  • الوقاية من بعض أمراض المناعة الذاتية.

ينصح بشكل عام بعدم أكل السمك بشكل يومي وإنما التنويع في الوجبات الغذائية واتباع نظام غذائي متوازن وصحي لضمان اكتساب جميع العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم ونموه.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أيهما أفضل كبدة الدجاج أم البقر؟ وهل يمكن تناول الكبدة بشكل يومي؟

بشكل عام يعتمد اختيار نوع الكبدة على التفضيلات الشخصية في الطعم وطريقة الطهي، وهناك فروقات بسيطة بين كبدة الدجاج والبقر، ومنها الآتي:

ينصح بتجنب تناول كبدة الدجاج أو البقر بشكل يومي، لأن تراكم بعض العناصر الموجودة في الكبدة في الجسم قد يكون له بعض الآثار السلبية على الصحية، مثل الحديد وفيتامين أ، أو تراكم بعض السموم، مثل الزئبق، لذلك من الأفضل تناول الكبدة باعتدال واتباع نظام غذائي صحي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد اللوز؟ و هل من المستحسن استهلاكه مطهيا أم العكس؟ وهل اللوز يحتوى على النشويات؟

يعتبر اللوز من المكسرات شائعة الاستخدام حيث يحتوي على مواد مغذية، فاللوز غني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وفيما يأتي توضيح لبعض فوائد اللوز الصحية:

  • يقدم اللوز مجموعة واسعة من المواد المغذية مثل الألياف، البروتينات، فيتامين هـ، دهون غير مشبعة، المنغنيز، المغنيسيوم، النحاس، فيتامين ب-12، والفسفور.
  • يعتبر اللوز مصدر لمضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية والوقاية من تلف الخلايا، الالتهابات، السرطانات، وأعراض الشيخوخة المبكرة.
  • يزود اللوز الجسم بفيتامين هـ الذي يساهم في الوقاية من أمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر.
  • يساهم اللوز في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري نتيجة احتوائه على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ولكن نسبة جيدة من الدهون والبروتين والألياف.
  • يعمل اللوز على خفض مقاومة الانسولين والتقليل من مستويات السكر في الدم نتيجة احتوائه على المغنيسيوم.
  • يساعد المغنيسيوم الموجود في اللوز على تنظيم ضغط الدم وبالتالي الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي.
  • يساعد اللوز على خفض مستويات الكوليسترول الضار.
  • تناول اللوز يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي التقليل من السعرات الحرارية المستهلكة.
  • يساعد اللوز على فقدان الوزن الزائد حيث لا يمتص الجسم إلا 10-15% من السعرات الحرارية الموجودة في المكسرات كما أنه يحفز عمليات الأيض في الجسم.
  • يزود اللوز الجسم بالكارنيتين وفيتامينات ب المختلفة مما يحسن من وظيفة الدماغ.
  • يحافظ اللوز على صحة البشرة والجلد من خلال مضادات الأكسدة التي تمنع الأشعة فوق البنفسجية من التأثير على البشرة.
  • يوفر قشر اللوز بعض البكتيريا النافعة التي تحسن من كفاءة عمل الجهاز الهضمي.

يمكن الحصول على فوائد اللوز من خلال تناوله مطهيًا أو غير مطهي، ولكن يفضل تناول اللوز النيء للحصول على كامل فوائده الصحية، أما بالنسبة لاحتواء اللوز على النشويات فإنه يحتوي بالفعل على نسبة جيدة من النشويات أو الكربوهيدرات تقدر بما يقارب 20% من وزن حبة اللوز.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه