هل تناول الزبادي يؤثر على الدورة و يقوم بت رها

هل تناول الزبادي يؤثر على الدورة و يقوم بت رها
icon 4 نوفمبر 2016
icon 505
هل تناول الزبادي يؤثر على الدورة و يقوم بتأخيرها ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لايؤثر، اذا كانت الدورة غير منتظمة ينصح بزيارة طبيب نسائية لمعرفة الأسباب. 0 2016-11-05 13:04:22
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
لايؤثر، اذا كانت الدورة غير منتظمة ينصح بزيارة طبيب نسائية لمعرفة الأسباب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول أوميغا 3 في مرحلة التحضير للحمل يؤثر على الجنين؟

إن الحصول على كمية كافية من الأوميجا 3 للحامل يعتبر أمر ضروري للحفاظ على التوازن في إنتاج المواد التي تشبه الهرمونات في الجسم التي تسمى البروستاجلاندين والتي لها دور في تنظيم العديد من الوظائف الفسيولوجية الضرورية في الجسم بما في ذلك ضغط الدم، سيولة الدم، وظائف الكلى، وظائف الجهاز الهضمي، إنتاج الهرمونات، وغيرها الكثير من الوظائف الأخرى.

وإن الحصول على الأوميجا 3 على وجه التحديد ضمن النظام الغذائي يساعد في إنتاج أنواع معينة من البروستاجلاندين، خاصة التي لها دور في الوقاية من أمراض القلب والقدرة على الإدراك والاستجابة للعديد من الالتهابات المختلفة.

ويجب العلم أنه لا يمكن إنتاج أحماض أوميجا 3 الدهنية في الجسم بل يتم الحصول عليها من المكملات الغذائية والأطعمة، وتشمل فوائد أوميجا 3 للحامل العديد من الفوائد والوظائف المختلفة بما في ذلك ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد العديد من مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية خاصة حمض الايكوسابنتانويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) بما في ذلك السلمون والتونة والسردين والأنشوجة والرنجة وغيرها من الأسماك إلا أنه يجب الحصول عليها من مصادر موثوقة والتأكد من خلوها من أي سموم أو أي نسبة من الزئبق قبل استهلاكها.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي فوائد اكل البرتقال؟ وهل فعلًا يساهم في تنزيل الدورة الشهرية؟

لتناول البرتقال أو شرب عصير البرتقال بشكل دوري عدد من الفوائد الصحية، ومنها الآتي:

بالنسبة للسؤال الثاني، لا يوجد ما يثبت أن تناول البرتقال يساعد على تنزيل الدورة الشهرية، الدورة الشهرية ناتجة عن توازن هرموني معقد في الجسم، وليس هناك طعام محدد يمكنه التأثير مباشرة على الدورة الشهرية، إذا كنت تواجهين مشاكل في الدورة الشهرية، فمن الأفضل مراجعة الطبيبة النسائية لتحديد المشكلة والعلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 35

في تغذية

هل يمكنني استعمال تابيتا لزيادة الوزن وهل من ممكن ان يأثر على العادة الشهرية

لزيادة الوزن عليك بالتالى تناول الطعام بشكل منتظم 6ل8 وجبات باليوم علي أن تبدأ بالفطور قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى 3 كوب علي أن تكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة من كل نوع وتفرم بالخلاط وتؤخذ يوميا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو أفضل وقت لتناول الزبادي خلال اليوم، وهل يساعد تناول الزبادي قبل النوم على التخلص من الأرق؟

نعم، قد يساهم تناول الزبادي قبل النوم على التخفيف من مشكلة الأرق وتحسين جودة النوم ، ولكن ينصح بتناول الزبادي قبل النوم بما لا يقل عن ساعة كاملة، لكي لا يسبب ارتجاع في المريء خلال النوم.

 

يجدر الذكر أنه لا يوجد وقت محدد لتناول الزبادي يمكن القول أنه أفضل وقت، فجميع الأوقات خلال اليوم يمكن فيها تناول الزبادي، فيساهم في الصباح الباكر في مدة الجسم بالطاقة والحيوية، وفي وسط اليوم يساهم في تحسين عملية الهضم، وقبل النوم يساعد على الاسترخاء وتحسين جودة النوم.

 

أما بالنسبة لفوائد تناول الزبادي قبل النوم فتتضمن الآتي:

  • الشعور بالشبع خلال النوم والتخلص من مشكلة الجوع خلال الليل.
  • تحسين عملية الهضم من خلال مدة الجهاز الهضمي بالبكتيريا النافعة.
  • المساعدة على الاسترخاء خلال النوم.
  • تعزيز المناعة.
  • الحد من الإجهاد والتوتر.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القرفة بالعسل يوميا قبل النوم ينحف وهل الاستمرار عليه له اثار سلبية وايضا كثرة اضافة الكركم الى الطعام...

- القرفة بحد ذاتها مشروب حراري, أي انها تساعد على حرق سعرات حرارية عن طريق تسريع العمليات الأيضية للجسم, اي تساعد على تنحيف الجسم. - أما بالنسبة للعسل فليس له ربط بهذا المشروب الا ان كانت بديل عن السكر للحلاوة, ويفضل ان تشرب القرفة بلا سكر أو عسل. - المواظبة على مشروب القرفة - مع العسل أو بدونه - جيد لنتائج في خسارة الوزن حيث ان تسريع العمليات الأيضية تحتاج الى وقت -شهور- ,لكن طبيعة هذه المواظبة تكون مناسبة بحدود 3 أيام/الاسبوع تقريبا, فلا ضرر من ذلك. - نعم/كثرة اضافة الكركم ضار.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل استخدام المتفورمين في انقاص الوزن صحيح وهل يوثر على الطفل الذي يرضع؟

يستخدم الميتفورمين للتخسيس و لكن يجب ان يعطي ضمن نظام غذائي و رياضي متوازن و تحت اشراف طبي ولكن يفضل تجنب الادويه للتخسيس لما قد يكون لها من اثار جانبية عالمدى البعيد، والاعتماد على نزام غذائي صحي ومتوازن لنزول الوزن ،ولا توجد دراسات تشير على انه يؤدي الى اضرار على الطفل الذي يرضع ويفضل استشارة الطبيب اولا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد العصفر للنساء؟ وهل يؤثر على الدورة الشهرية؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل عادي اشرب ماء وليمون اثناء الرضاعه وهل يوثر على الطفل هل زياده شرب الماء تاثر على الحليب وشنو افضل...

الماء والليمون لا يزيد من خسارة الوزن، وشرب كمية كافية من الماء أمر مهم أثناء الرضاعة، اذا ترغبي في خسارة الوزن أثناء الرضاعة قللي من الدهون والأغذية العالية به مع تناول كمية كافية من مجموعات الغذاء الرئيسية ( اللحوم والنشويات والفاكهة والخضار ومنتجات الحليب) لامتداد جسمك بالعناصر الغذائية اللازمة لطفلك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه