هل تناول الكورن فلكس يسبب السمنة ؟

icon 18 مايو 2015
icon 6084
هل تناول الكورن فلكس يسبب السمنة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختاري انواع غير مضاف لها سكر و لا تتجاوزي نصف كوب على الفطور او العشاء 1 2015-05-19 14:17:46
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
اختاري انواع غير مضاف لها سكر و لا تتجاوزي نصف كوب على الفطور او العشاء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول حبوب الكورن فليكس مع حليب قليل الدسم بالإضافة الي معلقة عسل نحل؟ يساعد في التنحيف اثناء الحمية؟ وهل...

يمكن تناول حبوب الكورن فليكس مع حليب قليل الدسم ومعلقة عسل نحل كوجبة خفيفة وصحية خلال الحمية، ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة وفي إطار الحصص الغذائية المحددة للحمية.

 

تحتوي حبوب الكورن فليكس على نسبة عالية من الألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على الشعور بالشبع وتحافظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، مما يساعد على التحكم في الوزن، كما أن الحليب القليل الدسم يحتوي على الكالسيوم والبروتين اللازمين لبناء العضلات والحفاظ على صحة العظام، ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة.

 

أما بالنسبة لسؤالك عن مدى فائدة حبوب الكورن فليكس للكبار، فإنها تعتبر وجبة خفيفة صحية ومفيدة للكبار، حيث يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وخفض مستويات الكوليسترول، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم. ومع ذلك، يجب تناولها بكميات معتدلة وفي إطار الحصص الغذائية المناسبة للاحتياجات اليومية لكل فرد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الكورن فليكس مع الحليب خالي الدسم يخفض الوزن

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

وجبت فطوري الصباحي مكونه من الكورن فليكس وقليل من الشوفان وحليب خالي الدسم ..هل هي كافيه كسعرات حرارية في الصباح،...

يعتمد ذلك على كمية السعرات خلال اليوم وتقسيم الوجبات، بشكل عام كمية السعرات كافية واختيار جيد للفطور لانه يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول الخبز الصويا يزيد من هرمون الأنوثة عند الرجل؟ وهل خبز الصويا مفيد؟

قد يكون هناك علاقة بين الإفراط في تناول منتجات الصويا وبين انخفاض هرمون الذكورة، ولكن لا يؤثر الصويا في هرمون الذكورة عند تناول باعتدال، لذلك لا داعي للقلق حول تناول منتجات الصويا، ولكن في حال المعاناة من مشكلة صحية متعلقة بالهرمونات فيفضل استشارة الطبيب قبل تناول أي من منتجات الصويا.

 

تناول خبز الصويا يمكن أن يكون مفيدًا للصحة بشكل عام، لأن الصويا غنية بالبروتينات، والألياف، والفيتامينات، والمعادن، ويمكن أن يساعد تناولها في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

أنصحك في جميع الأحوال باستشارة طبيب مختص في حال معاناتك من أي من المشاكل الصحية المتعلقة بالهرمونات، أو أي مشكلة صحية متعلقة بالوزن والنظام الغذائي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول المكسرات لمريض السيلياك، وهل يحتوي الموز على الغلوتين؟

نعم يمكن تناول المكسرات لمريض السيلياك المعروف بالداء البطني، كما يمكن تناول الموز بشكل طبيعي تمامًا، فلا يحتوي كل من الموز أو المكسرات على مادة الغلوتين.

 

تحتوي المكسرات وخاصةً اللوز على الألياف الغذائية التي تحافظ على صحة الأمعاء، بالإضافة لاحتوائها على فيتامين إي، والمغنيسيوم، والرايبوفلافين، كما يعتبر حليب اللوز بديلاً مناسباً للحليب ومشتقاته للمرضى الذين يعانون من الداء البطني وحساسية اللاكتوز.

أما بالنسبة لتناول المكسرات وحساسية القمح فتتميز المكسرات أيضاً بخلوها من الغلوتين، مما يجعلها آمنة تماماً لمرضى السيلياك ومرضى حساسية القمح. لكن يجب الانتباه من المكسرات التي تحتوي على تتبيلات أو منكهات أخرى، فقد تحتوي المنكهات على بروتين القمح.

 

يحتوي الموز أيضًا على الألياف الغذائية، والفيتامينات والمعادن، ويتميز بغناه بعنصر البوتاسيوم المهم لسلامة القلب والأوعية الدموية والعضلات.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول البرغل بدل الرز مفيد؟ وهل البرغل صحي؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل خبز الشعير يفيد للريجيم وهل له مضار، وهل خبز التوست الأبيض يزيد الوزن؟

خبز الشعير يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، ويعتبر خيارًا صحيًا للريجيم إذا تم استهلاكه بكميات معتدلة، فالألياف تساعد على شعور الشبع وتحسين عملية الهضم، كما أن البروتين يساعد على بناء العضلات وحرق الدهون، ولكن يجب مراقبة كمية الخبز التي يتم تناولها لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة.

 

أما بالنسبة لمضار خبز الشعير، فلا يوجد مضار خاصة بهذا النوع من الخبز، ولكن يجب تجنب تناول الخبز المحتوي على الجلوتين في حال كانت هناك حساسية للجلوتين، كما أن الإفراط في تناوله يرفع من خطر اكتساب الوزن الزائد.

 

أما بالنسبة لخبز التوست الأبيض، فهو يحتوي على سعرات حرارية عالية ويمكن أن يزيد الوزن إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة، كما أنه يفتقر إلى الألياف والمغذيات الأساسية الأخرى التي تحتوي عليها أنواع أخرى من الخبز، وبالتالي فإن تناول كميات كبيرة من خبز التوست الأبيض يمكن أن يؤثر على الحمية الغذائية الصحية. لذلك، ينصح بتناول أنواع الخبز الكاملة، التي تحتوي على الألياف والمغذيات الأساسية الأخرى بدلاً من خبز التوست الأبيض.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه