هل حبوب كورديلز سوبر سيتر يماكس حارقه للدهون ام قاطعة للشهية ؟

icon 17 ديسمبر 2014
icon 37889
هل حبوب كورديلز سوبر سيتر يماكس حارقه للدهون ام قاطعة للشهية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وقايه بسيطه عند الاستيقاظ شرب كوبين من الماء المتوسط البروده على الريق ثم الافطار بعد ٢٥ دقيقه فوائدها ستلاحظ خلال يومين بدون ما اذكرها 3 2015-01-14 14:54:33
الدكتور معتصم دريد السوطري
الدكتور معتصم دريد السوطري
جراحة الفك والأسنان
وقايه بسيطه عند الاستيقاظ شرب كوبين من الماء المتوسط البروده على الريق ثم الافطار بعد ٢٥ دقيقه فوائدها ستلاحظ خلال يومين بدون ما اذكرها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل حبوب كورديلز سوبر سيتر يماكس ناجحه في التخسيس... علماً بانها قام بصرفها لي اخصائي تغذية وهل هي حارقه للدهون...

مع احترامي لأخصائي واختصاصيي التغذية. انزال الوزن لايعالج بالدواء لانه حتى لو نتج عنه نقص بالوزن ..هذا النقص الحاد بالوزن خلال فترة بسيطة يتسبب في مشكلات صحية للمريض منها على سبيل المثال تشكل حصيات المرارة.عدا عن انها غير مفيدة على المدى البعيد وبعيدا عن التأثيرات الجانبية لكل دواء.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي أضرار دواء سوبر أبيتي (المستعمل في زيادة الوزن)

يحتوي دواء سوبر أبيتي على المادة الفعالة سيبروهيبتادين التي تنتمي إلى عائلة الأدوية المضادة للهيستامين، في حين أن سوبر أبيتي بلص يحتوي على سيبروهيبتادين بالإضافة إلى الحمض الأميني لايسين وفيتامين ب المركب. ومن دواعي استخدام دواء سوبر أبيتي ما يلي:

  • علاج التهاب الملتحمة التحسسي.
  • علاج التهاب الأنف التحسسي الموسمي والدائم.
  • علاج أعراض الحساسية مثل الكحة وسيلان الأنف.
  • تفاعلات الحساسية من الدم أو البلازما.
  • شرى البرد.

وأحد أعراضه الجانبية هو فتح الشهية لذلك يتم استخدام دواء سوبر ابيتي لزيادة الوزن، ولكن استخدام سوبر ابيتي لزيادة الوزن غير مصرح من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية وذلك لأن له بعض الاثار الجانبية الحادة. ويوجد العدبد من الادوية التي تزيد الوزن وتدعي تسمين الوجه ولكن يجب الحذر عند استخدامها من كونها غير مصرحه إضافة إلى الحذر من أعراضها الجانبية.

ومن أضرار دواء سوبر أبيتي والآثار الجانبية، ما يلي:

  • الشعور بالنعاس الخفيف إلى المتوسط.
  • الأرق.
  • التعب العام.
  • الشعور بجفاف في الفم.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • الغثيان.
  • انخفاض في ضغط الدم.
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • زيادة الحساسية لأشعة الشمس.
  • فتح الشهية وزيادة الوزن.
  • عدم وضوح في الرؤية.
  • الشعور بطنين في الأذن.

وتجدر الإشارة أنه يجب استخدام العلاج تحت إشراف الطبيب المختص، ويحظر استخدامه في بعض الحالات مثل الجلوكوما، أو نوبات الربو، أو انسداد عنق المثانة، أو القرحة الهضمية، أو في حال تناول أدوية معينة، وفي حالات الأطفال والحمل والرضاعة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل لحبوب سبروفيتا لزيادة الوزن اضرار؟

هذا الدواء يحتوي سيبروهيبتادين و فيتامينات ( أ , د , ب 1 ) . السيبروهيبتادين من مضادات الهيستامين و له و له استخدام لتحفيز الشهية . بشكل عام هي ليست مضرة و لكن لا ننصح بالإستخدام المطول لهذا و خاصة دون استشارة الطبيب فله العديد من الأثار الجانبية مثل ( النعاس و الدوار )، و يجب مراجعة الطبيب لمعرفة سبب النحافة و إجراء الفحوصات الازمة و محاولة معالجة السبب قبل اللجوء للأدوية .

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

مرحبا اريد نظام غذائي صحي لانقاص الوزن وهل يوجد حبوب منحفه امنه لا تؤثر على الجسم لان قبل قمت باستخدام...

الحبوب الموجودة في الٱسواق التي يُدعي نها لِلتخسيس هي مضرة جد علي صحه الجسم وسلامه الٱعضاء ووظائفهم .. يجب أولٱ إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب زيادة الوزن ٱو السمنه ومن ثم علاجه وأيضا لتحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لكِ .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اخذ دواء لمنع امتصاص الدهون مثل (اونليفت-اورليستات)يؤدي الى حرق الدهون او قطع الشهية؟؟؟

هذا الدواء يعمل فقط على منع امتصاص الدهون من الجهاز الهضمي ولا يوجد له صلة مباشرة بحرق الدهون داخل الجسم ولكن في حال قل امتصاص الدهون من الطعام سيقوم الجسم بحرق الدهون الداخلية لانتاج الطاقة اللازمة للحياة والحركة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اود ان اسال على حبوب التنحيف سليمنج هل هي فعاله ؟

يستخدم هذا المنتج لإنقاص الوزن ولكن مثل هذه المنتجات غير مصرح بهت من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية لذلك يجب قبل اللجوء لمثل هذه المنتجات استشارة الطبيب أو اخصائي التغذية لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه