هل رجيم التمر واللبن ينحف

icon 8 ديسمبر 2014
icon 4377
هل رجيم التمر واللبن ينحف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك باتباع نظام غذائي متكامل من جميع المجموعات الغذائية( مجموعة النشويات و الخضارو الفاكهة و الحليب ومشتقاته و اللحوم والبقوليات بالاضافة الى الدهنيات الصحية وشرب الماء ) وذلك لخسارة الوزن بطريقة صحيحة وتجنب نقص الفيتامينات والمعادن من الجسم. 0 2014-12-08 22:14:53
أخصائية تغذية جيدا جاسر
أخصائية تغذية جيدا جاسر
تغذية
انصحك باتباع نظام غذائي متكامل من جميع المجموعات الغذائية( مجموعة النشويات و الخضارو الفاكهة و الحليب ومشتقاته و اللحوم والبقوليات بالاضافة الى الدهنيات الصحية وشرب الماء ) وذلك لخسارة الوزن بطريقة صحيحة وتجنب نقص الفيتامينات والمعادن من الجسم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 32

في تغذية

هل التمر يزيد الوزن؟ أي هل التمر يسمن؟

يتسائل العديد من الأشخاص حول هل التمر يزيد الوزن أو هل التمر يسمن؟ ويجب العلم أن إجابة سؤال هل التمر يزيد الوزن؟ و هل التمر يسمن؟ هي نعم في حال المبالغة في تناول التمر، حيث أن كل 100 غرام من التمر يزود الجسم بالعناصر الغذائية التالية:

  • 282 سعرة حرارية.
  • 2.5 غرام بروتين.
  • 75 غرام كربوهيدرات.
  • 8 غرام ألياف.
  • 64 غرام سكر.
  • مغنيسيوم، بوتاسيوم، حديد، نحاس، فيتامين ب-6.

يعتبر التمر من الفاكهة المجففة التي يمكن استخدامها بعدة طرق من أجل زيادة كمية السعرات الحرارية أي أن التمر يزيد الوزن، ولكن يجب العلم أنه على الرغم من احتواء التمر على عدد كبير من السعرات الحرارية إلا أنه يمكن أن يكون جزءاً لا يتجزأ من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لخفض الوزن دون أن يؤدي التمر إلى زيادة الوزن طالما تم تناوله باعتدال.

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى لو كانت الغاية من تناول التمر هي زيادة الوزن إلا أن ذلك لا يعني الإكثار من تناول التمر في الجلسة الواحدة بل يجب الاعتدال في ذلك، وتعتبر الأوقات التالية من الأوقات المناسبة لتناول التمر:

  • وقت الإفطار: حيث يزود الجسم بالسكريات الطبيعية، بالإضافة إلى الألياف التي تزيد الشعور بالشبع طوال اليوم.
  • وجبة خفيفة بعد الظهر: ويكون ذلك من اجل رفع نسبة السكر في الدم وتزويد الجسم بالطاقة والنشاط.
  • عند الشعور بالجوع: من أجل تزويد الجسم بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات والبروتينات اللازمة.
  • قبل موعد التمارين الرياضية بحوالي 30-60 دقيقة: حيث يزود التمر الجسم بالكربوهيدرات التي يتم إطلاقها ببطء لدعم التمرين.
  • وجبة خفيفة في المساء: من أجل تزويد الجسم بالألياف بطيئة الهضم للشعور بالامتلاء وعدم الجوع طوال الليل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل التمر المنقوع مع الحليب قليل الدسم يزيد الوزن أم ينقص الوزن.

يعتمد تأثير تناول التمر المنقوع مع الحليب قليل الدسم على زيادة أو خفض الوزن على العديد من العوامل، بما في ذلك كمية التمر والحليب المستخدمة والنظام الغذائي العام ومستوى النشاط البدني.

 

التمر غني بالسعرات الحرارية والسكريات الطبيعية، ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن، والحليب القليل الدسم يكون منخفض السعرات الحرارية والدهون، وإذا تم تناول كمية كبيرة من التمر المنقوع مع الحليب القليل الدسم، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة السعرات الحرارية المستهلكة وبالتالي زيادة الوزن.

 

إذا كنت ترغب في استهلاك التمر المنقوع مع الحليب قليل الدسم كجزء من نظامك الغذائي، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار حجم الحصة ومراقبة مجموع السعرات الحرارية اليومية الخاصة بك للحفاظ على توازن صحي بين السعرات المستهلكة والمكتسبة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماذا ينقص الجسم في حمية التمر والحليب

الجسم يحتاج العديد من المغذيات للمحافظة على وظائفه و الوقاية مما قد يتعرض له و هذه العملية أو العمليات ليس الهدف منها وقت دون الآخر بل لمدى الحياة عموما . و المغذيات عموما الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات إضافة للأملاح و المعادن و السوائل و للحصول على هذه المغذيات لا بد من التنويع بين جميع المجموعات الغذائية و بكميات مناسبة .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كلنا نعلم ام القمح مفيد للرجيم لكن سؤالي هل اكل خبز القمح بكمية كبيرة مضر للرجيم، وهل خبز القمح يزيد...

الخبز المصنوع من حبة القمح الكاملة مفيد لصحة الجسم لإحتوائه على نسبة أعلى من الألياف والفيتامينات والمعادن مقارنة بالخبز الأبيض. بالنسبة للروجيم، نعم، يجب تناوله بالكميات المناسبة لإحتياجاتك والتأكد من عدم الإفراط في تناوله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه