هل زبيب يسمن

icon 6 مارس 2015
icon 3582
هل زبيب يسمن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أنصحك بألا تتناوليه بمفرده بمعنى ممكن أن تضيفي كمية صغيرة منه على الزبادي أو الشوفان و ذلك للحد من زيادة السكر في الجسم و حتى لا تريدي في الوزن 2 2015-03-10 09:40:47
أخصائية تغذية آني اريك اوهانسيان
أخصائية تغذية آني اريك اوهانسيان
تغذية
أنصحك بألا تتناوليه بمفرده بمعنى ممكن أن تضيفي كمية صغيرة منه على الزبادي أو الشوفان و ذلك للحد من زيادة السكر في الجسم و حتى لا تريدي في الوزن
الحصة الواحدة منه تعادل 2 ملعقة كبيرة، والحصص المسموحة من الفاكهة هي 2-3 حصص يوميا، فإذا تناولتيه ضمن الكمية المسموحة لا يسمن. 2 2015-03-06 23:10:12
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
الحصة الواحدة منه تعادل 2 ملعقة كبيرة، والحصص المسموحة من الفاكهة هي 2-3 حصص يوميا، فإذا تناولتيه ضمن الكمية المسموحة لا يسمن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اكل السمسم يسمن

إن السمسم يحتوي على الألياف، البروتين، الزنك، المغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين E، جميعها يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن والوقاية من الأمراض وتساعد على حرق دهون البطن.

كما يحتوي 100غم من السمسم على573 سعر حراري، لذلك إن أكلها بكثرة وبشكل مستمر تؤدي إلى زيادة الوزن، إذ أثبتت ادراسات أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على السمسم يومياً لمدة ثلاث أشهر يؤدي لزيادة في الوزن لدى المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

المصادر والمراجع

SESAME-WebMD

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اكل التين مجفف مع زيت الزيتون واكل ملعقه حلبة فهل هذا يساعد على زيادة الوزن

نعم هذه الأطعمة عالية السعرات الحرارية وتزيد الوزن وأنصحك أيضا بتناول الموز، الأفوكادو، المكسرات، الأجبان الصفراء، العجائن والمخبوزات ، الحلويات، العصائر والكوكتيلات والبطاطس والخبز، زيت السمسم وتناول النشويات مثل الارزاو الخبز اوالبطاطس عند كل وجبة

سؤال من أنثى سنة 30

في تغذية

لماذا كوب عصير فواكه طازج مثل عصير الليمون مثلا يعتبر من قبل اخصائي التغذية كأنه حبتان فواكه مع انه فيه...

لأن ذلك يعتمد على حجم حبة الفاكهة، فالحبة الواحدة متوسطة الحجم (بحجم كرة البيسبول تقريباً) فيها ما يعادل 60 سعرة حرارية كحبة برتقال أو تفاح متوسطة الحجم، فعندما يأخذ كوب العصير 4 حبات يعني أن الحبة أصغر من حجم كرة البيسبول، عموماً حبة فاكهة بحجم كرة البيسبول فيها 60 سعرة كوب عصير فاكهة (240 مل) 120 سعرة بغض النظر عن عدد الحبات المعصورة. مع العلم بأن هذه السعرات هي معدل تقريبي لأن كل نوع فاكهة يختلف عن الأخر والليمون هو الأقل احتواء بالسعرات الحرارية مقارنة بالفواكه الأخرى.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما رأيكم بحليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم؟ هل يجلب السمنة أم لا ؟ وهل يفيد الجسم والعظام ؟؟ لأني...

حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على سعرات حرارية أقل من تلك الموجود في حليب الفراولة والشوكولاتة كامل الدسم، ولكن يحتوي الحليب المنكه عادة على سكريات أعلى من الحليب العادي، ومع ذلك فإن تناول كميات كبيرة من أي نوع من الحليب سواء كان قليل الدسم أو كامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

بالنسبة لفوائد الحليب قليل الدسم للجسم والعظام، فإن حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على الكالسيوم والفيتامينات الأساسية الأخرى التي تعمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية، ولكن من المهم أن تحصل على الكمية المناسبة من هذه العناصر والمكونات الغذائية الأخرى من مصادر مختلفة لتلبية حاجات جسمك الغذائية.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية، فمن المتوقع أن يحتوي 100 مل من حليب الشوكولاتة أو حليب الفراولة قليل الدسم على ما يقارب 50-60 سعرة حرارية، ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

للمزيد:

 

سؤال من ذكر سنة 52

في تغذية

هل تناول 4 موزات يوميا مضر؟ وهل الموز يزيد الوزن ام ينقصه؟ وكم عدد حبات الموز المناسبة في اليوم؟

يعتمد ذلك على نظامك الغذائي . إذا كان الهدف من تناول هذه الكمية لزيادة أو إنقاص الوزن فلا ينصح بذلك . بشكل عام ينصح بتناول ٢-٤ حصص فواكة خلال اليوم و لا بأس من تناول جميع هذه الحصص من نفس النوع بشرط أن تكون ضمن نظام غذائي صحي علما بأنه دائما يفضل التنويع .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه