هل شرب الكوكاكولا كل يوم يؤثر سلبياً على الجسم ؟ وما هي تأثيراته ؟

icon 22 فبراير 2016
icon 1130
هل شرب الكوكاكولا كل يوم يؤثر سلبياً على الجسم ؟ وما هي تأثيراته ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالتأكيد لها تأثير سلبي، فشربها يؤثر على الكالسيوم في الاسنان والعظام و يضعفها وقد يسبب التهاب اللثة، تحتوي مواد والوان مسرطنة، تؤدي لأمراض السمنة و القلب والسكر مع زيادة العمر، وتؤثر على الكلى وقد تسبب الحصوة في الكلية وغيرها من الاضرار، لذلك حاول التقليل من شربها بالتدريج حتى تتوقف عن تناولها لصحة افضل. 1 2016-02-23 13:54:12
أخصائية تغذية جمان نصار
أخصائية تغذية جمان نصار
تغذية
بالتأكيد لها تأثير سلبي، فشربها يؤثر على الكالسيوم في الاسنان والعظام و يضعفها وقد يسبب التهاب اللثة، تحتوي مواد والوان مسرطنة، تؤدي لأمراض السمنة و القلب والسكر مع زيادة العمر، وتؤثر على الكلى وقد تسبب الحصوة في الكلية وغيرها من الاضرار، لذلك حاول التقليل من شربها بالتدريج حتى تتوقف عن تناولها لصحة افضل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أنا أشرب كل يوم كوب من القهوة فقط هل ذلك يؤثر علي سلبا صحيا عن المدى البعيد و شكرا

اذا كنت من محبي القهوة وتمتاز بصحه جيده فإليك برشف حتى 4 فناجين في اليوم لانها منشطه وتحتوي على مادة ااكفائين المنبهه فهي جيده لخلايا الدماغ لكن يجب تناولها بتحكم وليس بالمبالغة ، انها جيده للقلب وتوازن الكولسترول في الدم. جيده للريجيم وتمنع التأكسد,. تسبب الارق عند بعض الأشخاص لان امتصاص الجسم للكفائين يختلف من شخص لآخر وتسبب الادمان واحيانا يصابون بالصداع والانفعال العصبي لمن لا يشرب قهوته كالعاده.. لا اعتقد انها تؤثر سلبيا للمدى البعيد لانك لا تبالغ في تناولها بالعكس أنها كميه قليله مفيده ومقبولة نسبياً

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اشرب كوبين من القهوة و الحليب كل يوم فهل لها تأثير سلبي على صحتي و هل تزيد الوزن ؟ جزاكم...

القهوة ان كانت سادة بدون سكر مضاف فهي لا تؤثر ابدا على الوزن فهي لا تحتوي على السعرات لكن المشكلة تكون في كمية الكافيين العالية اذا كان الكوب الذي تقصده كبيرا... اما بالنسبة للحليب فانه من الضروري تناول حصتين من الحليب يوميا على الاقل حيث ان حجم الكوب 240 مل تقريبا وان كانت هذه السعرات من ضمن الكالوري التي يحتاجها جسمك فهي لن تتسبب في زيادة الوزن.. ايضا انصحك بتناول كل منهما منفردا لئلا تعمل القهوة على تقليل امتصاص الكالسيوم من الحليب

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب الماء بكميات كبيره في فترات متتالية يؤثر على صحة الجسم، وما هي اضرار شرب الماء بكثرة؟

شرب كميات كبيرة من الماء على فترات متتالية قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم، وهناك حالة تسمى تعرف بتسمم الماء، والتي تحدث عندما يتم شرب كميات زائدة من الماء بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة مستوى السوائل في الجسم.

 

عندما يزيد مستوى السوائل في الجسم بشكل مفرط ينخفض تركيز الأملاح في الجسم، وبالتالي يحدث اضطراب في عملية التوازن الكيميائي للجسم، وقد تؤدي حالات تسمم الماء إلى نقص مستويات الصوديوم في الجسم، وهو ما قد يتسبب في أعراض، مثل الغثيان، والقيء، والصداع، والتشنجات، والتعب الشديد، وفي حالات خطيرة قد يؤدي إلى تشوهات في وظائف الجهاز العصبي المركزي وحدوث الغيبوبة أو حتى الوفاة.

 

يعتبر شرب كميات مناسبة من الماء ضروريًا للحفاظ على التوازن في الجسم وصحة الأعضاء، ويوصى بشرب حوالي 8 أكواب من الماء في اليوم، وقد تختلف الاحتياجات من شخص لآخر وفقًا للعمر والنشاط البدني والحالة الصحية العامة، والنهاية يشار إلى أهمية مراعاة توازن استهلاك الماء وعدم شرب كميات كبيرة جدًا في فترات قصيرة من الزمن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماذا تسبب شرب البايسن كل يوم وهل لها أضرار؟

مشروبات الطاقة بشكل عام مضرة, فهي عالية بالسكر اولا, ايضا تحتوي على الكافيين بكمية كبيرة فعلبة واحدة منها تعطي الحد الاعلى المسموح تناوله من الكافيين خلال اليوم وهذا مضر وقد يؤدي للجفاف, كذلك تحتوي على مواد اخرى مضرة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أضرار عصير الجريب فروت؟ وهل يؤثر فعلًا في صحة الكلى؟

تقتصر أضرار عصير الجريب فروت على التسبب بارتجاع المريء وزيادة شدة حرقة المعدة لدى المصابين بها، كما يعتقد أنه قد يؤدي إلى تأخر شفاء عدوى المسالك البولية، وهو ما قد يؤثر على الكلى بشكل غير مباشر، أما في الحالات الطبيعية فليس لعصير الجريب فروت تأثير سلبي على الكلى.

 

يجدر الذكر أيضًا أن فاكهة الجريب فورت تؤثر بشكل كبير في استقلاب الأدوية في الجسم، وهو ما يؤثر في فاعليتها أو قد يؤدي إلى سمية الأدوية في بعض الحالات النادرة، لذلك يجب عدم شرب عصير الجريب فروت مع الأدوية، وتجنب شربه في حال استخدام أحد الأدوية بشكل مزمن حتى التأكد من الطبيب أو الصيدلاني حول عدم وجود تعارض بين الدواء وعصير الجريب فروت.

 

يشار أن عصير الجريب فروت عند تناوله بكميات طبيعية يساهم في تعزيز صحة الجسم بشكل عام، فهو من أنواع الفواكه الغنية بفيتامين ج، والغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، مما يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من عدد من المشاكل الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل المشروبات الغازيه لها تأثير على الصحة؟ وماهي التأثيرات الحاصله ؟ واذا كان شربها قليل هل تؤثر ؟

المشروبات الغازية تؤثر سلباً على صحة العظام والكلى وتسبب زيادة في الوزن وتزيد من احتمالية الإصابة بالسكري وأمراض القلب، وكل يوم تثبت الدراسات تأثيرها الضار على الجسم لذا يجب التقليل منها بالتدريج ثم تجنبها.

سؤال من ذكر سنة 20

في تغذية

هل اخذ 5 مج من الكرياتين قبل الذهاب للجيم و شرب مياه كثير علي مدار اليوم يسبب ضرر للجسم؟ وهل...

لا، لن يؤدي تناول جرعة 5 جرام من الكرياتين قبل التمرين وشرب الماء على مدار اليوم إلى أي أضرار على الجسم، بل على العكس يمكن أن يساعد تناول الكرياتين في زيادة كتلة العضلات وتحسين الأداء الرياضي، ولكن يفضل استشارة أخصائي التغذية حول الجرعة المناسبة بحسب الحالة الصحية لديك والأهداف الرياضية.

 

أما بالنسبة للجلوتامين فلا يوجد ما يشير إلى أنه يؤثر سلبًا على وظيفة الكلى عند تناوله بجرعات معتدلة ومع ذلك، قد يسبب تناول جرعات عالية جدًا من الجلوتامين بعض المشاكل الصحية، مثل الإسهال، والغثيان، والصداع، والتعب، واضطرابات الكلى، لذلك يجب تجنب تناول جرعات عالية جدًا من الجلوتامين، والالتزام بالجرعات المناسبة والموصى بها من قبل أخصائي التغذية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه