هل شرب اللبن الرايب(الشنينة) بعد وجبة الطعام يساعد على التهضيم بسرعة؟

icon 17 نوفمبر 2011
icon 9114
هل شرب اللبن الرايب(الشنينة) بعد وجبة الطعام يساعد على التهضيم بسرعة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الناحية التغذوية فان تناول الشنينة يزيد من تناول العناصر الغذائية الهامة كالكالسيوم والبروتين والعديد من الفيتامينات وقد يساعد وجود بعض انواع البكتيريا النافعة على المساعدة في عملية الهضم وتسهيلها. 0 2011-11-25 20:29:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من الناحية التغذوية فان تناول الشنينة يزيد من تناول العناصر الغذائية الهامة كالكالسيوم والبروتين والعديد من الفيتامينات وقد يساعد وجود بعض انواع البكتيريا النافعة على المساعدة في عملية الهضم وتسهيلها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اني اتبع حمية واكل وجبة الفطور لكنيي اكل اللبن الرائب واحيانا الزبادي وقد اقوم احيانا بخلطها مع الخيار في وجبتي...

اهلا بك ... عزيزي تنظيم الوجبات وتناول كل المجموعات الغذائية مهم لنزول الوزن كما ان تعدد الوجبات ايضا مهم اللبن او الزبادي مفيد وتحتاج يوميا تقريبا حصتين ان كنت تاخذ حصتين وخلطهم بالخيار لا مانع بل يعطي الشبع وعليك بممارسة الرياضة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لماذا يعتبر عصير الطازج مشروب صحي؟ هل شرب العصير او الماء بعد التمارين الرياضية مباشرة يزيد من الوزن؟

عصير الفاكهة الطازجة يعتبر مشروبًا صحيًا لأنه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة والعافية.

 

يساعد تناول عصير الفاكهة الطازجة باعتدال على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين عملية الهضم والحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، وأمراض القلب، والسرطان.

 

أود لفت انتباهك أن عصير الفاكهة الطازجة يحتوي على سكر الفركتوز الطبيعي وقد يحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك ينبغي تناوله بشكل معتدل وإدراجه ضمن نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية، كما ينبغي تجنب شرب عصير الفاكهة المعلب أو الذي يحتوي على سكر مضاف والذي يمكن أن يكون غنياً بالسعرات الحرارية والإضافات غير الصحية.

 

لن يؤدي شرب الماء أو العصير بعد التمارين الرياضية إلى اكتساب الوزن بل يساهم في استعادة الجسم لطاقته الطبيعي، ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط في شرب العصير فقد يؤدي بالفعل إلى زيادة الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب اللبن المخيض ( الرايب) يؤثر على دواء الأوبتلغين ويحد من مفعوليته؟

كل الادوية ممكن ان تتعارض او تؤثر على مناعة الانسان وبشكل عام منتجات الالبان تتعارض مع الكثير من انواع الادوية كبعض المضادات الحيوية لذا يفضل عدم تناولها مع العقاقير اذا كان العلاج موصوفا من الطبيب يجب شربه مع كمية وافرة من الماء فقط

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر؟ وهل يؤثر في امتصاص الحديد عند شربه بعد الوجبات الغذائية؟

نعم يؤثر الشاي الأخضر في امتصاص الحديد وبعض العناصر الغذائية الأخرى والمعادن، مثل النحاس، لذلك يفضل عدم شرب الشاي الأخضر بعد الوجبات الغذائية بشكل مباشر وتأخير شرب الشاي الأخضر لما لا يقل عن ساعة إلى ساعتين بعد الوجبات الغذائية.

 

يوجد أوقات محددة يفضل فيها شرب الشاي الأخضر خلال اليوم، أوضح بعض منها فيما يأتي:

  • بعد الاستيقاظ من النوم بما يقارب 1-2 ساعة، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة منخفضة من مادة الكافيين، والذي يساعد على تنشيط الجسم بدرجة مناسبة خلال النهار.
  • مباشرة قبل ممارسة التمارين الرياضية، لدوره في تحسين حرق الدهون خلال التمارين.
  • قبل النوم بعدة ساعات، فعلى الرغم من احتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين، إلا أنه يحتوي على عناصر مهدئة أيضًا مما يساهم في تحسين جود النوم.

ينصح بشرب ما يقارب 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، وذلك بتوزيعها على ثلاثة أوقات مختلفة من اليوم، وينصح للحصول على الفوائد التامة للشاي الأخضر شراء الأنواع الموثوقة من الشاي الأخضر لتجنب خلطه بعناصر أخرى غير آمنة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه