هل صحيح ان عصير البقدونس منظف للكلية خاصة

icon 26 يونيو 2015
icon 883
هل صحيح ان عصير البقدونس منظف للكلية خاصة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا معتقد خاطئ 2 2015-06-26 08:06:21
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
لا معتقد خاطئ

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السﻻم عليكم قرأت ان شرب ملعقة شاي من زيت الزييتون كل يوم عالريق مفيد فهل ان كانت ملعقة طعام من...

زيت الزيتون مفيد في كل الأحوال ولا يفرق إن كان على الريق أم لا، ما عدا في حالة الإمساك ينصح به على الريق، مع الأخذ بعين الإعتبار محتواه من السعرات الحرارية حيث أن الملعقة الصغيره منه تحتوي على 45 سعرة حرارية مثله مثل باقي الزيوت.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب عصير الكرفس يوميا مضر؟ وهل يؤثر في صحة الكلى

لا، بشكل عام، لن يضر شرب عصير الكرفس يوميًا بالصحة في حال تم شرب كميات معتدلة، ولكن شرب كمية كبيرة من عصير الكرفس قد تم ربطه بالإصابة ببعض أنواع سرطان الجلد، وتهيج في المسالك البولية، لذلك قد يرتبط الإفراط في شرب عصير الكرفس باضطراب في وظائف الكلى بالفعل.

 

عصير الكرفس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين ج، والبوتاسيوم، والألياف، والمغنيسيوم، والكالسيوم، ويعتبر عصير الكرفس أيضاً منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله خياراً صحياً جيداً، ولكن في المقابل فلا ينصح بشربه بشكل يومي أو الإفراط في تناوله، فهناك العديد من البدائل الصحية الأخرى أيضًا ولا ينصح بالإفراط في استهلاك أي من الأطعمة والمشروبات الصحية لكي لا تنعكس فوائده إلى أضرار صحية.

 

يشار أيضًا أن الكرفس يحتوي على مادة فورانوكومارين (بالإنجليزية: Furanocoumarin)، والتي في بعض الحالات قد تتفاعل مع بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة لتخثر الدم، لذلك ينصح للأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية استشارة الطبيب قبل شرب كميات كبيرة من عصير الكرفس.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه