هل عدم الأكل لمدة يومين ماذا تسبب؟

icon 29 مايو 2015
icon 26486
هل عدم الأكل لمدة يومين ماذا تسبب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مشاكل صحيه كثيره وتعب لفتره طويله وانسداد الشهيه 1 2015-05-31 12:34:05
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
مشاكل صحيه كثيره وتعب لفتره طويله وانسداد الشهيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماذا يحدث عند عدم الاكل او الشرب لمده يومين

عند عدم الأكل أو الشرب لمدة يومين يبدأ الجسم في استهلاك الدهون المخزنة في الجسم لتحويلها إلى جلوكوز والاستفادة منها في انتاج الطاقة التي يحتاجها وعندها يتعرض الجسم لنقص في العناصر الغذائية يؤدي إلى ضعف الجسم والمناعة والعصبية والأرق، وقد يصاب بفقدان الوعي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماذا يحدث عند ترك تناول السكر لمدة 10 أيام؟ وهل تظهر أعراض انسحاب عند التوقف عن أكل السكر بشكل مفاجئ؟

عند الإجابة عن سؤال ماذا يحدث إذا امتنعت عن تناول السكر لمدة أسبوع؟ أو لمدة 10 أيام، تجدر الإشارة إلى أن الإجابة هي نعم، قد تظهر أعراض انسحاب بسيطة عن التوقف المفاجئ عن أكل السكر، مثل الخمول والتعب، والصداع، وتزول هذه الأعراض بشكل تدريجي خلال مدة قصيرة، أما بالنسبة لسؤالك ماذا قد يحدث للجسم عند التوقف عن تناول السكر فقد يتضمن الآتي:

يجدر الذكر أن ترك تناول السكر لمدة 10 أيام فقط قد لا يكون كافيًا لتحقيق بعض التغييرات الصحية الإيجابية المذكورة أعلاه، لذلك أنصحك بالالتزام بنمط حياة صحي ومتوازن على المدى الطويل لتحقيق فوائد صحية أكبر.

 

أنصحك أيضًا بالحد من تناول السكر الأبيض بشكل عام والأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، فقد تم ربط الإفراط في تناول السكر الأبيض بعدد من المشاكل الصحية على المدى البعيد.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماذا يحدث عند عدم تناول السكر لمدة شهر؟ وهل عند العودة لتناول السكر سوف تظهر آثار سلبية؟

عدم تناول السكر لمدة شهر قد يؤدي إلى تغييرات في جسم الإنسان، ولكن هذه التغييرات قد تكون إيجابية بشكل عام، فعند تقليل تناول السكر، يمكن أن يحدث ما يلي:

  • تحسن مستوى الطاقة والتركيز: يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى زيادة مستوى السكر في الدم بشكل مفرط، مما يؤدي إلى تقليل مستوى الطاقة والتركيز.
  • فقدان الوزن: يمكن أن يساعد تقليل تناول السكر في فقدان الوزن، حيث إن السكر يحتوي على سعرات حرارية عالية ويزيد من الشهية.
  • تحسن صحة الأسنان: قد يسبب تناول كميات كبيرة من السكر ضررًا كبيرًا لصحة الأسنان، ولذلك فإن تقليل تناول السكر يمكن أن يحسن صحة الأسنان.
  • تحسن مستوى السكر في الدم: يمكن أن يتحسن مستوى السكر في الدم عند تقليل تناول السكر، حيث إن السكر يؤثر على مستوى السكر في الدم.
  • تحسن صحة القلب: يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ولذلك فإن تقليل تناول السكر يمكن أن يحسن صحة القلب.

بشكل عام، فإن العودة لتناول السكر بعد انقطاعه لمدة شهر لن يؤدي إلى آثار سلبية، ولكن يجب تناول السكر بشكل معتدل ومتزن، حيث إن تناول كميات كبيرة من السكر بشكل منتظم يمكن أن يؤثر على الصحة بشكل سلبي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

النوم بعد الأكل مباشرة في الظهر أو الليل هل هو مما يسبب السمنة؟

المسألة ليست وقت النوم بل كمية ساعات النوم أو عدم النشاط.. مهم جدا ألا تزيد ساعات النوم عن ثماني ساعات وأن تمارس الرياضة نصف ساعة على الاقل يوميا مع الحفاظ على الغذاء الصحي للوقاية من السمنة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماذا افعل عند الشعور بالجوع ؟ واقصد بذلك ماذا اتناول او هناك وصفة لسد شهيتي او الاقلال منها حتى لا...

هناك أدوية تساعد على تقليل الشهية وتعمل على اذابة الدهون وبالتالي تخفف من الإحساس بالجوع وتناول الطعام بنهم ، ويمكنك إذا أحسست بالجوع في أي وقت أن تأكل خيارة أو حبة بندورة أو شومر (أو أي نوع متوفر عندك من الخضار الخضراء. والأدوية قاطعة الشهية هي: أولا : فروتا بلانتا مكون من: البابايا والليمون والبطيخ المر ، والبكتين ، الفجل ، كمثرى البلسم ومسحوق سبيرولينا والتي وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير. كبسولات فرتا بلانتا تقلل الشهية وتزيد من كفاءة حرق الدهون لقد ثبت أنها أكثر فعالية في حرق الدهون في الجسم في مناطق محددة من الجسم ،وعلى الأخص في البطن ومنطقة البطن ، وكذلك الأرداف والذراعين والوجه. وليس لها أي أعراض جانبيه سوى جفاف الفم وهذا يؤدي الى شرب الماء مما يفيد الجسم الجرعة كبسولة واحدة يوميا تساعد على انقاص الوزن 8-15 كغم في الشهر. ثانيا: دواء سوبر سليم يتكون من فواكه طبيعية ويعمل على قطع الشهية وحرق الدهون فيساعد على تخسيس الوزن من10-15كغم قي الشهر الجرعة حبة واحدة يوميا على الريق مع شرب كمية كافية من الماء. ثالثا: دواء ريداكتيل قاطع للشهية حيث يمح الاحساس بالامتلاء والشبع وهو آمن لفترة 3شهور وبعدها يعتاد عليه الجسم

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

بدأت في النظام الصحي و لمدة يومين تركت الخبز و النشويات لكن أصبحت لا اركز وعدم النشاط ولكن توقفت ورجعت...

النظام الغذائي الصحي يجب أن لايخلو نهائيا من النشويات، هذه الاعراض تحدث في الغالب لمن يتبعون مثل هذه الأنظمه، لذا انصحك بتناول جميع المجموعات الغذائية ولكن بكميات قليله تناسب اعمالك اليومية، وبفضل مراجعة اخصائي تغذية لحساب الكميات بشكل دقيق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه