هل مشروبات الطاقه تسبب فقر الدم

icon 20 مارس 2015
icon 7322
هل مشروبات الطاقه تسبب فقر الدم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

احتوائها على الكافيين يقلل من امتصاص الحديد، فيساعد في الإصابة ب بفقر الدم بالإضافة لأضرارها البالغة على الجسم 0 2015-03-20 15:24:56
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
احتوائها على الكافيين يقلل من امتصاص الحديد، فيساعد في الإصابة ب بفقر الدم بالإضافة لأضرارها البالغة على الجسم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما سبب فقر الدم وللعلم انه أكل مأكولات صحيه وأكل الكبده.. وهل ضعف الجسم والوزن يعتبر أحد الأسباب؟

لفقر الدم اسباب عديدة حسب مسببه قد يكون فقر دم بنقص الحديد وسببه الاعتماد في تناول الغذاء على الحليب و مشتقاته او ممارسة بعض العادات الخاطئة كشرب الشاي بكثرة. قد يكون سببه مشكة في المعدة او وجود نزف فيها . احيانا وزن الجسم له علاقة بفقر الدم لانه يترافق مع نقص في العديد من المعادن و الفيتامينات. ملاحظة هامة احيانا فقر الدم ناجم عن نقص فيتامين ب 12 او الفولك اسيد بالجسم .لذلك انصحك باجراء تحليل عام لجميع الفيتامنات والحديد

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل المليسة تنقص الوزن؟ وهل المليسة ترفع ضغط الدم عند تناولها بشكل يومي؟

لم يثبت تأثير عشبة المليسة في خفض الوزن لدى مستهلكيها، ولكن أظهرت بعض التجارب أن استهلاك الفئران لمستخلص المليسة ساهم في الحد من نسبة الدهون لديها، ولكن لا يمكن استخدام المليسة بهدف خسارة الوزن الزائد دون تأكيد أمان استخدامها لهذا الهدف والجرعة المناسبة منها.

 

أما بالنسبة لتسبب المليسة في رفع ضغط الدم، فعلى النقيض من ذلك فإن المليسة قد تساهم في خفض ضغط الدم، لذلك ينصح بالحد من استهلاك المليسة في حال استخدام أحد أدوية ضغط الدم للوقاية من حدوث انخفاض شديد في ضغط الدم.

 

يتسائل البعض أيضًا هل المليسة تسبب النعاس؟ وفي الحقيقة لا تسبب المليسة النعاس بشكل مباشر، ولكن تساهم في الاسترخاء والتخفيف من القلق والتوتر النفسي، وهو ما قد يساهم بدوره في الشعور بالنعاس من قبل البعض.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفية علاج الفقر الدم ؟ هل فقر الدم يسبب النحافة و فقدان الشهية؟

علاج فقر الدم يكون بتناول مكملات الحديد تحت اشراف الطبيب، وتناول مصادر الحديد بكميات كافية وهي اللحوم الحمراء والكبدة والدجاج والأسماك والبيض والبقول والخضار الورقية الداكنة، والحرص على تناول مصدر لفيتامين ج ( كعصير البرتقال أو الليمون) مع مصادر الحديد النباتية ( البقول والخضار الورقية)، وعدم شرب الشاي أو القهوة أو تناول مصادر الكاليسيوم مباشرة قبل أو بعد الوجبة المحتوية على مصادر الحديد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه