هل هذه الطريقة صحيحة ام لا ؟ هل تعلم ان باستطاعتك معرفة كمية الماء اللازمه لجسمك !! فقط اضرب وزنك في 30 (ثم اقسم الناتج على1000) لتحصل على عدد اللترات اليومية المحتاجة

icon 14 فبراير 2016
icon 506
هل هذه الطريقة صحيحة ام لا ؟ هل تعلم ان باستطاعتك معرفة كمية الماء اللازمه لجسمك !! فقط اضرب وزنك في 30 (ثم اقسم الناتج على1000) لتحصل على عدد اللترات اليومية المحتاجة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المعادلة الادق هي قسمة وزنك على 28 تعطيكي احتياجك من الماء 0 2016-02-18 10:05:26
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
المعادلة الادق هي قسمة وزنك على 28 تعطيكي احتياجك من الماء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم أنا رياضي بلعبة كمال الأجسام ، ودائماً ما أستخدم المكملات الغذائية أفضل بكثير من الهرمونات والمنشطات ، درء...

بالنسبة لوضعك كمدرب كمال اجسام ، نعم يوجد معادلة لحساب كمية البروتين اللازمة لك حيث يتم ضرب وزنك بالباوندات ( الوزن بالكيلو غرام * 2.2) * (0.6-0.9) وهذا يعتمد. فلنفرض ان وزنك 90 كغ ، فكمية البروتين اللازمة لك كحد أقصى = 198 *0.9 = 178 غم لكن ينصح بالابتعاد قدر الإمكان عن المكملات الغذائية وبالذات غير المعتمدة من مؤسسة الغذاء والدواء والتوجه للمصادر الطبيعية وذلك لتجنب حدوث أي ضرر للجسم مثل تضرر الكلى في حال استهلاك كمية كبيرة من هذه المكملات . مصادر البروتين الطبيعية كثيرة جدا ومن السهل الحصول عليها وفيما يلي أمثلة عليها - اللحوم والدجاج والاسماك ( 90 غم منها تحتوي على 21 غم بروتين) - البقوليات كالفاصوليا والعدس ( كوب مطبوخ يحتوي على 14 غم بروتين) - الالبان ( كوب الحليب يحتوي 8 غم بروتين) - البيض ( تحتوي البضة على 7 غم بروتين)

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

انا اعاني من النحافة الوراثية سمعت عن طبيب انه يمكن زيادة الوزن عن طريق اكل المزيد من السعرات الحراية اكثر...

طريقه زيادة الوزن بِشكل صحي تبدأ من التشخيص الدقيق والصحيح ٱي البدء بِإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب النحافه وعلاجها حتي وإن كانت وراثيه .. ومن ثم يتم تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك والعلاج الدوائي إن لزم الأمر وكانت له حاجه . عليك ٱن تعلم ٱن زيادة الوزن لا تتحقق فقط بِتناولك لِعدد سعرات كثيرة جدٱ .. إن كان هناك سبب مرضي لِلنحافه وأيضٱ تمارس عادات يوميه وحياتيه خاطئه وأيضٱ محتوي طعامك لا يوجد به توازن وتكامل ؛ مهما قمت بِتناول ٱكبر عدد من السعرات الحراريه في العالم لن يزيد وزنك .. الرياضه التي يحتاجها من يعانون النحافه هي الرياضه التي تساعد علي بناء عضلات الجسم وشدهُ وفردهُ وأيضٱ الرياضه الطبيعيه التي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين كفائته و أدائه ولكنك لست بِحاجه لِٱنواع رياضات عنيفه ٱو تحرق كل السعرات الحراريه .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كم هو عدد السعرات الحرارية التي يجب الحصول عليها في اليوم الواحد؟

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يجب الحصول عليها في اليوم الواحد على عدة عوامل، ومنها الآتي:

  • العمر.
  • الجنس.
  • مستوى النشاط البدني.
  • الحالة الصحية.
  • الوزن.
  • الأهداف الشخصية حول الوزن.

 

بشكل عام يمكن تقدير متوسط ​​عدد السعرات الحرارية اليومية الذي يحتاجه الشخص البالغ الصحي و النشيط جسديًا، حيث يحتاج الرجال البالغين في سن بين 19-50 عامًا إلى حوالي 2500 سعرة حرارية في اليوم، بينما تحتاج النساء البالغات من نفس الفئة العمرية إلى حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم.

 

ينبغي على الأفراد الذين لديهم أهداف حمية محددة أو الذين يعانون من حالات صحية خاصة أو يتبعون نظام غذائي خاص الرجوع إلى أخصائي التغذية لتحديد عدد السعرات الحرارية المناسب لهم في اليوم الواحد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

س ع دكتر رجاءا هل صحيح تناول الف سعره هو الحد الطبيعي للسعرات وان اقل من ذلك سيصيب الانسان بامراض...

الألف سعرة ليست الحد الطبيعي للسعرات و إنما هي أقل من الحد الأدنى من السعرات ، و الحد الأدنى للسعرات الحرارية في اليوم يجب أن لا يقل عن 1200 سعرة - لا ينصح بإتباع أنظمة غذائية تزود الجسم بألف سعرة حرارية أو أقل .

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

أريد أن أعرف كمية البروتين التي يجب استهلاكها يومياً، وزني ٩٠ كم احتاج بروتين؟

تختلف الكمية التي يحتاجها الشخص من البروتينات بناء على العديد من العوامل، ومنها الوزن والطول واللياقة البدنية ومستوى ممارسة النشاط البدني والتمارين الرياضية، وبصورة عامة يحتاج الشخص البالغ إلى حوالي 0.75-80 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، أي أن الشخص الذي يبلغ وزنه 90 كيلوغرام يحتاج ما يقارب 75 غرام من البروتين في اليوم الواحد.

 

وإن النسبة المحددة من البروتين التي يجب استهلاكها بصورة يومية تعادل تقريباً حصتين من مصادر البروتينات، سواء اللحوم أو الأسماك أو البقوليات وغيرها. ولكن تكمن المشكلة في بعض الأحيان أن الأشخاص يستهلكون ضعف كمية البروتين التي يحتاجها الجسم بصورة يومية، وهذا قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري والسرطان وغيرها.

 

ويمكن الحفاظ على استهلاك الكمية المناسبة من البروتينات من خلال اتباع النصائح التالية: 

  • تحديد الحصص اليومية من البروتينات.
  • تجربة تناول البروتينات والوجبات الخالية من اللحوم مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.
  • تجربة استبدال اللحوم بأطعمة مثل الأسماك ومنتجات الألبان والبيض، قبل استبدال مصادر البروتينات النباتية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكنني تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكميات المطلوبة لليون الواحد فقط من الفيتامينات بإستمرار أم يجب أن اتركها...

الهدف من المكملات هو التكميل في حال النقص الذي قد ينتج عن طبيعة الحياة و عدم تناول غذاء صحي مناسب و ليس الاعتماد . في حال تم اتباع نظام غذائي صحي لا حاجة للمكملات علما بأنه لا مانع من تناولها و الاستمرارية عليها ما لم يتببن وجود اي اشكاليات .

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

كام سعرة حرارية يجب علي الإنسان أخذها فاليوم ؟ و هل هذه السعرات تؤثر علي وزن الإنسان ؟

تعتمد احتياجات السعرات الحرارية على العمر والوزن والطول والجنس. تؤثر السعرات الحرارية على الوزن فإذا كانت السعرات الحرارية المتناولة عن طريق الغذاء أكثر من السعرات المصروفة في النشاط الرياضي والعمليات الحيوية فذلك سيؤدي لزيادة الوزن والعكس صحيح. معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان بشكل عام هو 2000-2200 سعرة حرارية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه