هل حد في البروتين في الوجبة الوحدة او الكارب

هل حد في البروتين في الوجبة الوحدة او الكارب
icon 17 ديسمبر 2015
icon 839
هل هناك حد في البروتين في الوجبة الوحدة أو الكارب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لليوم كامل يفضل الا يتجاوز 0.8 غ لكل كغ من وزنك مع الانتباه لعدم وجود مشاكل بالكلية 0 2015-12-17 17:42:51
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
لليوم كامل يفضل الا يتجاوز 0.8 غ لكل كغ من وزنك مع الانتباه لعدم وجود مشاكل بالكلية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل هناك اكل طبيعي أستطيع تناوله للتخلص من السكريات الزائدة ، يعني مثلا كمية السكر التي أتناولها زايده و اريد...

تناول الأغذية المناسبة، من حيث الوقت والنوع والكمية اتباع نظام غذائي صحي يناسب احتياجاتك شرب 2 ليتر ماء يوميا الاستيقاظ باكرا رياضة بشكل يومي

سؤال من أنثى سنة 27

في تغذية

أين المشكلة إذا أكلت سكريات بعدد السعرات المسموح لي بها في اليوم بدلا من الخضروات و الفواكه لماذا لا ينجح...

الضرر و المشكلة في القيمة الغذائية . بمعنى يجب ان يشتمل النظام الغذائي على جميع المغذيات التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه . مثلا المشروبات الغازية عبارة عن سكريات و طاقة فقط و بهذا تعتبر من الاطعمة الفارغة لعدم احتوائها على المغذيات الاخرى كالفيتامينات و المعادن مثلا ليستفيد الجسم من الطاقة الموجودة بالشكل المطلوب.

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل يسبب تناول كميات كبيره من اللحوم في كل وجبه غذاء تعب للكبد ولماذا، وهل لحم البقر فيه بروتين؟

تناول كميات كبيرة من اللحوم في كل وجبة طعام يمكن أن يتسبب في إجهاد الكبد، إذ يجب أن يعمل الكبد بجهد أكبر لهضم البروتينات الكثيرة الموجودة في اللحوم، وإذا كان هذا النوع من النظام الغذائي يتكرر بشكل دائم، فقد يؤدي إلى زيادة عبء العمل على الكبد وتلفه مع مرور الوقت، كما أن الدهون التي في اللحوم قد تتراكم على الكبد وتسبب مشاكل صحية أيضًا.

 

اللحوم تحتوي على كميات كبيرة من البروتين، والذي يعتبر مادة أساسية لنمو وصيانة الأنسجة في الجسم، لذلك فإن تناول كمية مناسبة من البروتين يعتبر جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الصحي، وفي المقابل يجب تناول كمية مناسبة من اللحوم وتوفير التنوع في النظام الغذائي، بما في ذلك الحصول على البروتين من مصادر أخرى مثل الأسماك والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة.

 

نعم، يحتوي لحم البقر على كمية كبيرة من البروتين. ففي كل 100 جرام من اللحم المشوي 25 جرامًا من البروتين تقريبًا. ولكن يجب الانتباه إلى أن لحم البقر يحتوي أيضًا على كميات عالية من الدهون المشبعة، والتي إذا تم تناولها بكميات كبيرة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك فمن الأفضل تناول كمية معتدلة من لحم البقر وتنويع المصادر الأخرى للبروتين كما ذكرت سابقًا.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اذا انا احتياجي في اليوم من البروتين 190 جرام بروتين وأُكلت 190 جرام صدور دجاج ، بكون كفيت احتياجي...

طبعا لا لأن الاحتياجات من البروتين لايغطيها نفس المقدار من الدجاج أو اللحم كون 10جم من الدجاج أو اللحم ب تحتوى على 21 جم من البروتين فقط ولكن من قال لك إن احتياجات البروتين لك 190 جم وعلي أي أساس كم وزنك الحالي وكم طولك

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اكل الخضار واللحوم ولا اكل الكربوهيدرات بسبب التخسيس واخاف من نقصان الحديد بالدم الذي اصبت به في السابق بسبب...

الافضل هو القيام بإجراء فحص قياس مستوى الحديد في الدم بشكل دوري. وبشكل عام، تحتوي الخضراوات الورقية على نسبة عالية من الحديد اللازم لعلاج فقر الدم، خاصة عند الأشخاص النباتيين كتناول السبانخ والخس. بالاضافة إلى الكبدة فهي تحتوي على نسب أعلى من الحديد مقارنة مع المصادر النباتية بغض النظر عن مصدرها، سواء كانت من الدجاج، أو البقر

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما الفرق بين الخبز الأسمر والخبز الأبيض من ناحية السعرات الحرارية؟ هل هما نفس السعرات الحرارية بفارق بسيط ام لا...

الخبز الأسمر والأبيض يحتويان على نفس السعرات الحرارية لكن الأسمر يحتوي على ألياف وأملاح معدنية وفيتامينات أكثر من الأبيض، ووجود الألياف في الخبز الأسمر له فائدة غذائية عالية حيث أنه يعمل على الشعور بالشبع، يفيد في تنظيم سكر الدم والتقليل من الكوليسترول.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا لا اكل الا وجبة واحده في اليوم وهي العشاء وتتكون اما من رز او من سندويش تونة أو من...

يمكن أن يختلف عدد السعرات الحرارية في سندويش التونة بناءً على مكوناته وحجمه وطريقة إعداده، وبشكل عام إذا افترضنا أن السندويش يحتوي على خبز وتونة ومايونيز وخضار، فإنه يمكن أن يحتوي على ما يتراوح بين 300-400 سعرة حرارية تقريباً.

 

ومن المهم الإشارة إلى أن تناول وجبة واحدة فقط في اليوم لا يوفر الكمية الكافية من السعرات الحرارية والمغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته ونشاطه، لذلك أنصحك بتناول وجبات متوازنة ومتنوعة على مدار اليوم، تشمل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن بكميات مناسبة لتلبية احتياجات الجسم.

 

أنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية، وعليك الالتزام بهذا النظام، لأن تناول وجبة واحدة في اليوم يعد نظامًا غير صحيًا إطلاقًا، لذلك عليك التخلص من هذه العادة، والبدء باتباع العادات الصحية للطعام للوقاية من تطور مضاعفات صحية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه