هل اضرار بزياده اكل السمك

هل اضرار بزياده اكل السمك
icon 7 مايو 2015
icon 2986
هل هنالك اضرار بزياده اكل السمك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لايوجد،!! ولكن ايضا الاكثار منه بشكل غير مناسب قد يسبب تسمم غذائي.! 0 2015-05-13 12:24:27
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
لايوجد،!! ولكن ايضا الاكثار منه بشكل غير مناسب قد يسبب تسمم غذائي.!
لاتوجد اضرار فالسمك غني بالدهون المفبده للجسم لاسيما الاوميغا 0 2015-05-08 03:46:25
الدكتور علي عبادة جياد
الدكتور علي عبادة جياد
طوارىء
لاتوجد اضرار فالسمك غني بالدهون المفبده للجسم لاسيما الاوميغا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اكل السمك وشرب اللبن في آن واحد مضر؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اكل السمك مظر مع الحليب

اهﻻ بك... الكثير من اﻻشخاص يعتقدون بأن تناول السمك مع مشتقات الحليب يسبب التسمم الغذائي ولكن هذه المعلومة خاطئة حيث ان التسمم يحصل في حال فساد هذه الاطعمة او اصابة الشخص بالحساسية تجاه بروتين معين في احداهما ولكن العﻻقة بين تناول السمك ومشتقات الحليب يسبب التسمم لم يتم اثبات هذا الشي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب الحليب بعد تناول التونة او السمك يسبب البرص؟

لا، لن يسبب شرب الحليب بعد تناول السمك أو التونة إلى الإصابة بمرض البرص، ولا أي من المشاكل الصحية الأخرى، إلا في حال معاناة الشخص من ضعف في الجهاز الهضمي، فإن شرب الحليب بعد تناول السمك قد يؤدي إلى عسر في الهضم فقط.

 

أود لفت انتباهك إلى أن مرض البرص وراثي ولا يمكن الإصابة به نتيجة تناول أطعمة معينة أو التعرض لعناصر معينة، كما لا يمكن الإصابة به نتيجة التواجد مع شخص مصاب بالبرص، ومرض البرص يختلف عن مرض البهاق، وكلاهما لا يمكن الإصابة به نتيجة تناول السمك مع الحليب.

 

يجدر الذكر أيضًا أن البرص يصاحب الشخص منذ الولادة، ولا يتطور خلال حياة الشخص، فلا يمكن الإصابة به في أحد مراحل الحياة، كما يجدر الذكر أن مرض البرص لا يمكن علاجه وإنما يمكن التخفيف من بعض أعراضه باتباع خطة علاجية يتم تحديدها من قبل الطبيب بحسب شدة الحالة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اكل التفاح يوميا على العشاء له اثار جانبيه ام مفيد ؟

تناول التفاح يوميًا على العشاء يعتبر عادةً غذائية صحية، حيث إن التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الألياف والفيتامينات والمعادن، كما أنه يعتبر منخفض السعرات الحرارية ويمكن تضمينه ضمن حمية غذائية متوازنة.

 

أما الإفراط في تناول الفواكه ، بما في ذلك التفاح ، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع استهلاك السكريات والكربوهيدرات، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الوزن، كما ينبغي تجنب تناول التفاح إذا كنت تعاني من حساسية للتفاح أو أي نوع من الفواكه.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد تناول التفاح يوميًا قبل النوم:

  • الشعور بالشبع خلال النوم.
  • تحسين جودة النوم.
  • وقاية الجسم من عدد من المشاكل الصحية، لاحتواء التفاح على مضادات الأكسدة.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء.
  • الوقاية من الإمساك.
  • اكتساب عدد من الفيتامينات والمعادن.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 37

في تغذية

هل تناول فيتامين د يعوض أكل السمك؟ وهل يوجد فيتامينات في جلد السمك؟ وهل يؤكل جلد سمك السلمون؟

تناول فيتامين د لا يعوض تمامًا أكل السمك، ولكن يعد السمك مصدرًا مهمًا لهذا الفيتامين الذي يعتبر ضروريًا لصحة العظام والأسنان والجسم بشكل عام، ويمكن الحصول على فيتامين د من الأشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس، ومن بعض الأطعمة والمكملات الغذائية الأخرى، وعليه فإن تناول مكملات فيتامين د لا تعوض تناول السمك لاحتواء السمك على العديد من العناصر الغذائية الأخرى الضرورية أيضًا، مثل اليود، والأوميغا-3، والبروتينات، والدهون الصحية.

 

بالنسبة لجلد السمك، فهو يحتوي على بعض العناصر الغذائية مثل البروتينات والدهون الصحية، ولكنه لا يعتبر مصدرًا جيدًا للفيتامينات، وبشكل عام لا ينصح بإزالة جلد السمك قبل تناوله للمحافظة على جميع المكونات الغذائية المفيدة في السمك.

 

نعم، يمكن تناول جلد سمك السلمون، حيث إنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ولكن ينصح بتناول الجلد المحمر والمشوي أو المقلي بدلاً من تناول الجلد النيء.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه