هل يفضل شرب العصير الطازج ام الماء مع الطعام؟ او يفضل عدم الشرب؟ مع بيان الاسباب؟

icon 17 أبريل 2016
icon 4795
هل يفضل شرب العصير الطازج ام الماء مع الطعام؟ او يفضل عدم الشرب؟ مع بيان الاسباب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنك شرب كلاهما. لكن يفضل تناول الماء دائماً ليتسنى لك توفير احتياجاتك اليومية من الماء. عصائر الفاكهة الطازجة غير مضرة (خاصة عند عدم وجود اي أمراض او زيادة الوزن) ولكن يفضل تناول الفاكهة بدون عصرها للإستفادة من جميع العناصر الغذائية التي تحتوي عليها خاصة الالياف التي تفقدها عند عصر الفاكهة. 0 2016-04-18 07:58:46
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
يمكنك شرب كلاهما. لكن يفضل تناول الماء دائماً ليتسنى لك توفير احتياجاتك اليومية من الماء. عصائر الفاكهة الطازجة غير مضرة (خاصة عند عدم وجود اي أمراض او زيادة الوزن) ولكن يفضل تناول الفاكهة بدون عصرها للإستفادة من جميع العناصر الغذائية التي تحتوي عليها خاصة الالياف التي تفقدها عند عصر الفاكهة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

سلام عليكم...هل شرب الشاي مع الجبن أو مع منتجات الألبان عامة يقلل من فائدته؟؟ وهل يمكنك من فضلك أن تضع...

الشاي قد يقلل من امتصاص بعض المعادن كالكالسيوم و الحديد . الاجبان و الحليب تعتبر من مصادر الكالسيوم الرئيسية . التأثير على امتصاص الكالسيوم يعتمد على الكمية المتناولة من الكالسيوم و من الشاي . عموما في حال تناول مصادر تحتوي على الكالسيوم و الحديد كالحليب و منتجاته اللحوم و منتجاتها ينصح بعدم تناول الشاي معها و ليكن ذلك قبل او بعد ساعتين من تناولها .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أريد زيادة وزني, هل أستطيع شرب الخميرة الجافة الفورية بعد الفطور أو الغداء فوراً في الماء بدون إضافة سكر (لأنه...

الخميرة الفورية لها فوائدها فهي تساعد في معالجة الاسهال ونزلات البرد وتنشط انيمات الامعاء فتجعل الهضم أسهل وتمكن الجسم من الاستفادة من الغذاء بشكل أفضل أيضا لأنها تحتوي على الكروميوم فهي تساعد الجسم على الاستجابة للانسولين بشكل افضل ولذا فهي مفيدة لمرى السكر شريطة الانتباه لأنها من الممكن ان تساهم في خفض السكر عن المعدل الطبيعي اذا مااستخدمت بشكل مبالغ فيه..هي ايضا تحتوي على العديد من الفيتامينات والاملاح التي تساعد الجسم على مقاومة حالة ماقبل الدورة الشهرية.. هناك ابحاث غير مكتملة تشير لانها ترفع من معدلات الكوليسترول المفيد HDL امام غير المفيد LDL وتقلل من فقدان الشهية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل مشروب الزنجبيل مع الشاي الاخضر يفيد في نقص الوزن؟ وهل يجب شربه بعد الاكل ام قبله؟ وكم كاس في...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أيهما أفضل اكل الفاكهة أم شرب عصيرها؟ وما هو افضل وقت لشرب العصير الطبيعي قبل أم اثناء أم بعد تناول...

بداية أود التوضيح أن أكل الفاكهة كاملة أفضل من شرب عصيرها بشكل عام، لأن الفاكهة الكاملة تحتوي على الألياف والمواد الغذائية الأخرى التي قد تُفقد أثناء تحضير العصير، وفي المقابل أيضًا فإن شرب عصير الفاكهة الطبيعي أفضل من عدم تناولها أساساً.

 

أما بالنسبة للوقت المناسب لشرب العصير فإن ذلك يعتمد على عدة عوامل سوف أبين لك منها الآتي:

  • قبل الطعام: شرب عصير الفاكهة قبل الطعام يساعد على شد الشهية وملء المعدة قليلًا مما يساعد على التحكم في كمية الطعام المتناولة والحد من الشهية، كما أن حمض الفاكهة قد يساعد على هضم الطعام.
  • أثناء الطعام: شرب عصير الفاكهة مع الطعام أو أثناءه لا يزيد من فوائده ولا يضر، ولكن قد يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ والتخمة، أو عسر الهضم.
  • بعد الطعام: شرب عصير الفاكهة بعد الطعام بما يقارب 30 دقيقة إلى ساعة يساعد على هضم الطعام ويزيد من امتصاص المعادن من الفاكهة، ولكن يفضل تجنب شرب كميات كبيرة من العصير بعد الطعام مباشرة لتجنب الإصابة بالإمساك.

بشكل عام، فإن تناول عصير الفاكهة الطبيعي في أي وقت خلال اليوم أفضل من عدم تناوله أبدًا، ولكن شربه بكميات معتدلة وضمن وجبات غذائية متوازنة هو الأمثل.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب النسكافيه و الشاي و العصائر يغني عن شرب الماء

اهلا بك .. طبعا لا يغني عن الماء يجب شرب 2-3 لتر يوميا حتى لو لم نشعر بالعطش كما ان الشاي والنسكافيه فيها نسبة من الكافيين التي تعمل على ادرار السوائل في الجسم لذلك يفضل شرب الماء بعد شرب الشاي والنسكافيه

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل صحيح ان شرب الحمضيات والبرتقال و الليمون أو تناول الجبن أو شرب الألبان أثناء الدورة الشهرية خطر علي المرأة...

اهلا وسهلا معلومات غير صحيحة فليس هناك علاقة بين الحمضيات واى اثار سيئة على الدورة الشهريةكل الفواكه مسموحة وكل الخضروات اما المشروبات العشبية فافضلها خلال تلك الفترة هو ( الكاموميل - الينسون - المرمرية) تحياتي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه