اضافة السكر لحليب اطفال خالي من اللاكتوز

اضافة السكر لحليب اطفال خالي من اللاكتوز
icon 4 يونيو 2017
icon 3435
هل يمكن اضافة السكر لحليب اطفال خالي من اللاكتوز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كم عمر الطفل 0 2017-06-04 13:25:14
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
كم عمر الطفل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 53

في تغذية

هل الحليب الخالي من الدسم خالي من البروتين والأملاح؟ وما هي اضرار الحليب خالي الدسم لمريض قصور كلى؟

نعم، يحتوي الحليب الخالي من الدسم على البروتينات والأملاح المعدنية، وبشكل عام ينصح في حال المعاناة من مشكلة في الكلى بالحد من استهلاك منتجات الألبان، لأن مستويات البوتاسيوم في الدم ترتفع لدى مريض الكلى، والحليب ومنتجاته الأخرى غني بالبوتاسيوم فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الجسم، وتطور مشاكل صحية متعلقة بالقلب والعضلات.

 

يجدر الذكر الذكر أيضًا أن الحليب يحتوي على نسبة جيدة من البروتينات وفي الحالات الشديدة من أمراض الكلى يجب على الشخص المصاب الحد من استهلاك البروتينات أيضًا، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب قبل شرب الحليب لتقدير الكمية المناسبة لك بناءً على حالتك الصحية ووظائف الكلى، فلا يوجد فرق بين تأثير الحليب الخالي من الدسم والحليب كامل الدسم على الكلى.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ابني الرضيع اعطيته حليب خالي من اللاكتوز خف النفاخ لديه كثيرا قالي الدكتور ان ابني عنده تحسس من سكر اللاكتوز...

يفضل اتباع التعليمات التالية للتخفيف والتعايش مع حالة حساسية اللاكتوز : يجب فحص الأغذية الجاهزة وقراءة قائمة مكوناتها بحيث لا تكون محتوية على سكر اللاكتوز. تجنب الأغذية المحتوية على الحليب بأي صورة كالزبد والمرجرين والمواد الحافظة والمشروبات الباردة. استبدال الحليب بالعصائر. استبدال طريقة القلي بالشوي في حالة اللحم والخضروات لتقليل فرصة استخدام الزبد.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند شرب الحليب بدون سكر هل يزيد الوزن؟ وهل شرب الحليب مسحوب السكر أو هل الحليب الخالي من اللاكتوز يزيد...

تعتمد زيادة الوزن أو خسارته على مجموعة السعرات الحرارية المكتسب من الوجبات الغذائية خلال اليوم، فعلى سبيل المثال في حال شرب كوب من الحليب المحلى وخفض حجم الوجبات الغذائية لن يتم اكتساب الوزن، وفي المقابل في حال شرب الحليب دون سكر واستهلاك سعرات حرارية بما يفوق حاجة الجسم اليومية فإن ذلك سوف يؤدي إلى اكتساب الوزن.

 

أما بالنسبة للحليب الخالي من اللاكتوز فيهدف إنتاجه إلى التخفيف من أعراض اضطراب حساسية اللاكتوز أو عدم تحمل اللاكتوز، وليس لأهداف خسارة الوزن، ويمكن في هذه الحالة اختيار الحليب الخالي من الدسم لأنه يحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، مع الإشارة إلى أن الإفراط في استهلاك الحليب الخالي من الدسم قد يؤدي أيضًا إلى اكتساب الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل عند اضافة السكر الى الحليب يقلل او تذهب فوائده؟ وهل سكر اللاكتوز يرفع السكر في حال لم يتم إضافة...

يعتبر الحليب مصدر غني لعدد من العناصر الغذائية فضلاً عن تزويد الجسم بالسعرات الحرارية لإنتاج الطاقة، وإن إضافة السكر إلى الحليب لا يقلل أو يذهب من فوائد الحليب ولكنه يزيد من السعرات الحرارية في الحليب عند تناوله، وينصح بالاعتدال عند إضافة السكر للحليب حيث أن الإفراط في إضافة السكر يرتبط ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • تذبذب مستويات السكر في الدم.
  • زيادة الوزن.
  • زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكري.
  • إضعاف جهاز المناعة.
  • تسريع عملية الشيخوخة.
  • تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

أما بالنسبة لسؤالك حول تسبب سكر اللاكتوز في زيادة سكر الدم، فإن سكر اللاكتوز لا يسبب ارتفاع سكر الدم بحد ذاته، ولكن في الجسم يتم تحويله إلى سكري الجلوكوز والجالاكتوز وهو ما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، ففي حال الإصابة باضطراب عدم تحمل اللاكتوز المتمثل بعدم وجود الإنزيمات المسؤولة عن هضم اللاكتوز أو انخفاض معدلاتها في الجسم فإن سكر اللاكتوز في هذه الحالة لن يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم لأنه لن يتم هضمه وتحويله إلى سكر الجلوكوز.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أيهما يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم حليب كامل الدسم أم قليل الدسم؟ وما معنى خالي من الدسم؟

سؤال من ذكر سنة 37

في تغذية

هل مسموح شرب الحليب أو اللبن من قبل مريض السكري؟

يمكن لمريض السكري شرب الحليب أو اللبن بالتأكيد، ولكن بشرط الاقتصار على استهلاك الحليب ضمن المعدلات الطبيعية وعدم الإفراط في شرب الحليب للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

 

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، والذي يحتاجها مريض السكري أيضًا، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الفوائد الصحية للحليب أو اللبن عند استهلاكه باعتدال من قبل مريض السكري:

  • يحتوي الحليب على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعد أساسياً لصحة العظام والأسنان.
  • يحتوي الحليب على البروتين الذي يساعد على بناء العضلات والحفاظ على الصحة العامة للجسم.
  • يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين د وفيتامين ب12 وفيتامين أ، والتي تعمل جميعها على دعم الصحة العامة للجسم.
  • يحتوي الحليب على الدهون المهمة التي تعمل على دعم صحة الجلد والشعر والأظافر.
  • يحتوي الحليب على مستويات منخفضة من السكريات الطبيعية، وهو ما يجعله خيارًا صحيًا لمرضى السكري عند تناوله بشكل مناسب.
  • يحتوي الحليب على البروتين الذي يشعر الشخص بالشبع لفترة أطول، وهو ما يساعد على الحفاظ على الوزن المثالي عند تناوله بشكل مناسب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 52

في تغذية

هل سكر الحليب مضر ويرفع السكري؟ وهل السكر يحتوي على اللاكتوز؟

سؤال من ذكر سنة 17

في تغذية

شفت كثير مواقع تقول ان الحليب كامل الدسم افضل من الحليب قليل الدسم او خالي الدسم و فيه مواقع اخرى...

في الحقيقة كلاها ليسا ضمن المنتجات الصحية الواجب تناولها يوميا ، وإن كان ولا بد وتريد شرب الحليب ف عليك إما بحليب طازج ( غير مبستر ) أو عليك بحليب الماعز و الجمال . ودمتم سالمين ،

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا حامل واشرب اللبن واتناول الزبادي بدل عن الحليب هل اللبن يحتوي على نفس الكالسيوم وهل يمكنني استبدل الحليب باللبن؟

نعم، اللبن والزبادي يحتويان على نفس الكالسيوم الموجود في الحليب، لذلك فإن اللبن والزبادي يمكن أن يكونا مصادرًا جيدًا للكالسيوم، ويمكن اختيارهما بدلًا من الحليب في الكثير من الأطباق الغذائية.

 

يجب الإشارة إلى أن الحليب يحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي قد لا تكون موجودة بنفس الكمية في اللبن والزبادي، لذلك يجب الحرص على تناول مصادر غذائية متنوعة للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجنين والأم.

 

يجب الاستمرار في استشارة الطبيب المعالج الخاص بك لتحديد النظام الغذائي الأنسب لحالتك وحالة الحمل، ويمكن أيضًا استشارة الطبيب حول المكملات الغذائية المناسبة خلال الحمل لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه