هل يوجد نظام غذائي يناسب البنات وال د في سن لتقليل الوزن دون زيارة طبي

هل يوجد نظام غذائي يناسب البنات وال د في سن لتقليل الوزن دون زيارة طبي
icon 28 يناير 2015
icon 794
هل يوجد نظام غذائي يناسب البنات والاولاد في سن 19.5 سنة لتقليل الوزن دون زيارة طبيب ويكون مناسب لاحتياجات الجسم في هذا العمر وهل يلزم تغيره كل فترة؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النظام الغذائي يتحدد حسب وزن الشخص وطوله ونشاطه الرياضي وحالته الصحية، لكن الإعتدال في الكميات المتناولة بالإضافة إلى التقليل من الدهون والإعتماد على الطعام المشوي أو المسلوق وتناول المنتجات القليلة الدسم والتقليل من السكر والحلويات يساعد في نزول الوزن بشكل صحي. 0 2015-01-29 11:54:14
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
النظام الغذائي يتحدد حسب وزن الشخص وطوله ونشاطه الرياضي وحالته الصحية، لكن الإعتدال في الكميات المتناولة بالإضافة إلى التقليل من الدهون والإعتماد على الطعام المشوي أو المسلوق وتناول المنتجات القليلة الدسم والتقليل من السكر والحلويات يساعد في نزول الوزن بشكل صحي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

هل يوجد نظام غذائي معين لتقليل الوزن يصلح للجميع اذا كانوا لا يعانوا من اي امراض بغض النظر عن نشاطهم...

لا يوجد نظام غذائي يصلح للجميع لأنه يعتمد على وزن الشخص وطوله ونشاطه الرياضي وعمره، لكن يجب الإعتماد على تناول الطعام من المجموعات الغذائية الخمسة المعروفة بشكل أساسي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني من النحافة بسبب الرضاعة هل هناك دواء او اتباع نظام خاص للزيادة في الوزن اثناء فترة الرضاعة

تكون النحافة إذا كان الوزن غير مناسب للطول، إذا كان كذلك يجب الإلتزام بنظام غذائي يزودك بكافة العناصر التي تحتاجينها لك ولطفلك وهذا لا يكون عبر تناول الأدوية، تناولي 3 حصص من الحليب ومشتقاته يومياََ، ولا يقل عن 3 حصص من اللحوم (اللحم، الدجاج، الأسماك، البقول) و5 حصص من الخضار والفاكهة، وكمية كافية من النشويات، وينصح بالتركيز على الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والميلك شيك والمكسرات، والحرص على شرب كمية كافية من الماء.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 160 سم ووزني 73 ك وولدت منذ 3 اشهر وارضع طبيعي واريد انزال وزني سواء كان مشروب أو دواء...

يفضل الانتظار 3 اشهر و سوف ينزل وزنك بسهوله بعد ذلك , لكن يفضل التقليل من الطعام الدسم و الحلويانت والمشروبات المحلاه و الاكثار من شرب الماء و المشي مدة نصف ساعة يوميا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

وزني ١٧٠ كجم وطولي ١٦٩ واعلم ان الوضع خطير خصوصا ان عمري لازال ٢٧ عاما اريد نظام غذائي ونصائح طبية...

النظام الغذائي يجب ان يكون بناءً على قياسات جسمية وان يكون قد وضع بناءً على طبيعة حياتك بما يناسبك وبالسعرات الحرارية المناسبة لك, لذلك انصحك بمراجعة اخصائي تغذية لينظم لك حمية حسب ما سبق, بشكل عام ابدا بتوزيع وجباتك على 6 وجبات يوميا 3 رئيسية و 3 خفيفة, ابتعد عن الوجبات السريعة و قلل من الدهون والاطعمة الدسمة وادرج الخضار (4-5 حصص) والفواكه (3-4 حصص) الى نظامك اليومي عند الشعور بالجوع وابدا بممارسة الرياضة كالمشي 5 مرات اسبوعيا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة وزدها تدريجيا \.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

شاب العمر 18 وزن كا يقارب ال 90 الطول 176 زيادة الوزن ببسبب تقديم شهادة البكالوريا و قلة الحركة اريد...

لتنحيف الكرش يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ولكن كل وجبة يجب ان يكون حجمها متوسط تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة، كذلك التنوع في الوجبة خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي،، و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. و اخيراً الرياضة !! يجب المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع. لا ينصح بنقصان اكثر من ٤ كيلو في الشهر، (كل اسبوع كيلو) كما ينصح بشرب الزنجبيل و الشاي الاخضر لزيادة عملية الأيض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه