وزني قبل الحمل وبعد الولادةوحاليا بعد على الولادة اعود لوزني الطبيعيلا

وزني قبل الحمل وبعد الولادةوحاليا بعد على الولادة اعود لوزني الطبيعيلا
icon 27 فبراير 2014
icon 697
وزني قبل الحمل 65.وبعد الولادة88.وحاليا بعد عام على الولادة75.اريد ان اعود لوزني الطبيعي.65.لا اريد ريجيم.او.رياضة.اريد دواء .او خلطات لزيادة معدل الحرق في الجسم مع العلم اني حاليا ممتنعة عن الدهون.والسكريات .واقلل النشويات .اغلبية طعامي .خضار وفواكه.وعمري 18 وغير مرضعة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الوزن الذي يأتي من الحمل لا يمكن التخلص منه بسهوله عليكي اتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة الرياضة و الابتعاد عن الخلطات و والرجيمات القاسيه لانها تؤذي جسدك و لا تعود عليه بالفائدة الا فترة قصيرة, يجب معالجة المشكله من الاساس, بالنسبة لعمرك يمكنكي التخلص من الوزن الزائد خلال شعرين بشكل طبيعي و بدون ادوية 1 2014-03-05 14:04:45
أخصائي تغذية سماح محمود ذكرالله
أخصائي تغذية سماح محمود ذكرالله
تغذية
الوزن الذي يأتي من الحمل لا يمكن التخلص منه بسهوله عليكي اتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة الرياضة و الابتعاد عن الخلطات و والرجيمات القاسيه لانها تؤذي جسدك و لا تعود عليه بالفائدة الا فترة قصيرة, يجب معالجة المشكله من الاساس, بالنسبة لعمرك يمكنكي التخلص من الوزن الزائد خلال شعرين بشكل طبيعي و بدون ادوية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

قمت بعمل نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر بالإضافة الى الرياضة وكان وزني 155 كجم وطولي 167 وفقدت وزني حتى اصبح...

تهانينا على خسارتك الوزن والتزامك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، من الواضح أنك قد حققت نتائج مذهلة حتى الآن ، ولكن توقف فقدان الوزن أمر طبيعي وشائع بعد فترة من الحمية والتمارين الرياضية المنتظمة، ويعود في الغالب إلى الوصول إلى مرحلة يساوي فيها معدل استهلاك السعرات الحرارية حاجة الجسم منها، ويمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك على استئناف فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

بالنسبة للكربوهيدرات، يجب أن تختار الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، لأن الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. 

 

يمكنك أيضًا محاولة زيادة مستويات التمرين الخاصة بك، مثل زيادة عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة في الأسبوع أو زيادة مدة التمارين الرياضية، ومن المهم مراقبة ما تأكله بدقة وتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة، ويجب الحرص على النوم بشكل كافٍ والحد من التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر القلق والتوتر على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوزن.

 

يجدر الذكر أن فقدان الوزن يتطلب صبرًا واستمرارية، ومن المهم الاستمرار في الامتثال لنظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وتحديث خطة التمرين الخاصة بك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

اريد افضل رجيم لإنقاص الوزن خلال شهر إلى ٦٠ كيلو، وزني الحالي ٧٨.. هل يوجد رجيم ينقص وزني الى ٦٠...

عليك بانقاص السكريات والنشويات. لا انصح باكل الفواكه فقط. عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي. أيضا يمكنك تقصيم صحنك اليومي الي النصف سلطات. الربع بروتينات. والربع الاخير نشويات. عليك تغيير نمط حياتك وتغيير اكلك ليصبح اسلوب حيات. غير ذلك سوف تفقد الوزن بسرعه وعندما توقف الريجيم سيعود وزنك مضاعف.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الشاي الاخضر ينقص الوزن ب نظام معين او حتي اذا شربته بي طريقة عشوائية (يعني قبل الاكل بعده)سينقص من...

الشاي الاخضر يحتوي فوائد عديده جدا ازا تم اخذه بالطريقه الجيده وبالكميه غير مفرطه ويعد من العوامل المساعده لحرق الدهون ضمن نظام غذائي محسوب لكن اذا تم اخذه بغير قصد حرق الدهون مع نظام غذائي صحي بسعرات مناسبه حسب احتياجك اليومي بغير غرض انقاص الوزن فستاخذ الفائده منه بغير حرق الدهون لان تخسيس الوزن بواستطه يحتاج لنظام خاص قليل السعرات وليس لوحده انصح بتناول كوب واحد يومي حتى لا يعطي تاثيرات غير مرغوبه

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب عندي 20سنه و وزني 75كيلو وطولي 170 سم عايز اخس ل 60 كيلو 1- فما هي افضل طريقه...

زولاً لماذا تريد الوصول إلى ذلك الوزن، فالناس عادة تصل للوزن المناسب، والوزن المناسب لك هو ٧٠ كيلو، وأفضل كريقة للتخفيف هي الرياضة اليومية، وتقليل كمية الطعام بغض النظر عن نوعه!!

سؤال من ذكر سنة 47

في تغذية

كان عندي دهون الثلاثية 2,14 قمت بالابتعاد عن السكريات واللحوم لمدة شهر ونصف عاد الى طبيعي لمستوى 0,92 وسؤالي هل...

الدهون الثلاثيه لها علاقه بنوع التغذيه يعني الإكثار من الدهون الحيوانيه المصدر و ايضا لها أسباب وراثيه اذا عالجتها و نظمت تغذيتك بحيث لا تعطي فرصه لارتفاعها مره اخري لن تعود

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اصبت مؤخرا بالسكر والحمدلله ونزل وزني خلال اقل من شهر من ٦٤ الي ٥٩ اريد ان اصل الي الوزن المثالي...

لا اختي ... المكملات الغذائية تعمل على التأثير على انسولين الدم عن طريق شيء يسمى بالناقل البروتيني للأنسولين وقد يسبب اعراض وريسك فاكتور للسكري ... انصحك بأن تأخذي حبوب خميرة البير مع الفيتامينات المتنوعه .

سؤال من أنثى سنة 4

في تغذية

مرحبا انا وزني 105 وطولي 160 لسى والده بعمليه من 4 شهور هل استطيع ان اتبع الكيتو دايت مع العلم...

لا ينصح بإتباع هكذا حمية لإعتبارها غير صحية خصوصا كونك مرضع حاليا و ينصح بإتباع نظام تغذوي صحي يركز على الإكثار من الخضروات و الفواكة و شرب الماء. لا مانع من تناول الغلوكوفاج علما بأن هذا الدواء يوصف لتنظيم مستوى السكر على أن يتم ذلك بوصفة طبية و بعد استشارة الطبيب. ساعة رياضة يوميا كافية على أن يتم محاولة زيادتها قدر المستطاع و ينصح بإستخدام الزيوت و الكريمات الموضعية المخصصة لشد الجسم و الجلد و التخلص من الترهلات و تباع في الصيدليات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه