وزني كيلو طولي سم و الbmi هوز لا اعاني من اي مشاكل صحية و لله الحمد و

وزني كيلو طولي سم و الbmi هوز لا اعاني من اي مشاكل صحية و لله الحمد و
icon 5 ديسمبر 2015
icon 746
السلام عليكم وزني 145 كيلو طولي 183 سم وعمري 32, الbmi هو43ز لا اعاني من اي مشاكل صحية و لله الحمد و سؤالي هو: هل تنصحني بعملية قص معدة او تدكيكها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وعليكم السلام... أفضل المحاوله وعمل برنامج والالتزام الحقيقي بالبرنامج... وإذا لم تحصل على نتيجة انصح بمراجعة طبيب مختص بجراحة المعدة واختيار العملية المناسبة 0 2015-12-06 07:29:37
أخصائية تغذية وفاء العمايرة
أخصائية تغذية وفاء العمايرة
تغذية
وعليكم السلام... أفضل المحاوله وعمل برنامج والالتزام الحقيقي بالبرنامج... وإذا لم تحصل على نتيجة انصح بمراجعة طبيب مختص بجراحة المعدة واختيار العملية المناسبة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم صباح الخير/مساء الخير وزني 148 كيلو و طولي 194 سم و عمري هو 19 ولا اعاني من امراض...

الوزن المثالي هو 85 و يمكن الوصول ل 90 . بعض النصائح قد تفيدك و لكن يفضل زيارة اخصائي تغذية للمتابعة لانك بحاجة لمراقبة. ينصح بارجاء تحليل الغذة الدرقية ان لم تقوم به. قسم وجباتك الى 5-6 وجبات و لا تتناول الطعام بينها ابدا. ادعل السلطة طبقك الرئيس على الغداء ثم ابدا بالوجبة الرئيسية. الوجبة الرئيسية لتحوي على الدجاج منزوع الجلد و كمية معتدلة من النشويات كالبطاطا او الرز. تناول العشاء قبل 4 ساعات من النوم. خفف من اضافة السكر للمشروبات و شرب جميع العصائر و المشروابات عالية الحريرات ( ميلك شيك. القهوة سريعة التحضير-----). المشي يوميا هو وسيلتك المثلى ( ساعة يوميا)

سؤال من أنثى سنة 18

في تغذية

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته انا ازن 73كيلو طولي 1,65 هل هذا وزن طبيعي ؟ إن كان لا فبما...

عزيزتي انتي بمرحله نمو ، اهتمي برياضه و ركزي على تنوع غي تغذيتك بدك تخسري ٩ كغ حتى توصلي للوزن المثالي و خلي عندك طاقه ايجابيه للحياه و خططي لحياتك َ مستقبلك حتى تكون امورك النفسيه ممتازه.

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

هل يوجد طريقة سريعة و صحية للتنحيف انا امراة اعاني من السمنة وزني 70 كلغ و طولي 160 سم و...

لا حاجة لاتباع الطرق السريعة لتنزيل الوزن فهي ضارة و يعود جسمك لاكتساب الوزن بعد التوقف عنها لذلك انصحك باتباع نظام غذائي بسعرات تناسبك يحددها اخصائي التغذية وتستطيعين الوصول لوزنك الطبيعي خلال مدة ليست طويلة وبطريقة صحية ويثبت وزنك بعدها

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا عمري ٢٠ سنه و وزني ٣٩ و طولي ١٥٠ ولا أعاني من اي مشاكل في ألغده الدرقية .. اريد...

اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عمري 32 سنة متزوج منذ 05/08/2015 و زوجتي حامل و الحمد لله انا اعاني مرض السيلياك و اتبع نوعا ما...

تناول غذاء خالي من الجلوتين يؤدي الي نقص الوزن وهذا امر طبيعي يجب عليك تناول حمية خالية من الجلوتين ويجب ان تكون الحمية دائمة .ادخال الجلوتين الي نظامك الغذائي تدريجا لايخفف من اعراض المرض يجب ان تكون الحمية دائمة.نعم يمكن زيادة وزنك ببدائل اخري كم طولك؟.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه