آخر عظمه في العمود الفقري بجوار فتحته الشرج الم شديد لمدة ايام وبداء ب

آخر عظمه في العمود الفقري بجوار فتحته الشرج الم شديد لمدة ايام وبداء ب
icon 17 مايو 2015
icon 793
آخر عظمه في العمود الفقري بجوار فتحته الشرج ألم شديد لمدة 3ايام وبداء بالعد التنزيل وأخف الالم الحمد لله كنت في عمل شاق جدا قبل ظهور الألم في جسمي هل هذا الألم اسمه المستقيم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه عظمة العصعص 1 2015-05-17 11:55:08
د. سعيد عبد المجيد
د. سعيد عبد المجيد
جراحة العظام والمفاصل
هذه عظمة العصعص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من ذكر سنة 27

في جراحة العظام

انا من قبل عشر شهور كنت في نزهة مع الاصحاب في منطقة باردة وعند القيام من جلوسي شعرت بالم شديد...

من السيرة المرضية التي ذكرتها يحتمل ان يكون عندك فعلاً شد عضلي في العضلات الواصلة ما بين اللوحة والرقبة وهو امر شائع وهو بحاجة لإجراء جلسات علاج طبيعي خاصة والالم يحتاج عدة ايام بعد الجلسات ليختفي. اما إحساس الخدران اثناء النوم فهذا له شقين، الشق الاول إذا كان الخدران مستمر ليلاً و نهاراً فهذا يحتمل وجود ديسك في الرقبة. اما اذا كان الخدران في الليل وعند الاستيقاظ فقط فهذا سببه وضع خاطئ لليد اثناء النوم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

من فترة اخذت حقنة كورتيزون في العصعص ولكن لم اجد اي تحسن بل زاد الالم واصبح عند الجلوس طويل او...

نحتاج معرفة العمر وتاريخك المرضي بالنسبه لأمراض النساء وقد يكون هناك مرض بالحوض يؤدي ألي ألام العصعص ومفصل الورك تمتد للركبه أحيانا غير أن ظهور تورم بالركبه غير واضح والحقيقه في مثل هذه الحالات يجب إستشارة طبيب نساء وولاده أولا ثم طبيب عظام لفحص الظهر والحوض والورك والركبه وعمل أشعه وفحوصات أخري أحيانا للتوقف علي أسباب هذه الاعراض لا يسهل الإجابه عليها هنا

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

من 4 شهور حملت وزن ثقيل بطريقة خاطئة وسمعت مثل صوت فرقعه في العظمة العجزية بالحوض (العصعص) و ألم... ولكن...

في العادة أي ألم نتيجة رفع وزن ثقيل يسبب تمزق في العضلات أو في الأربطه وقد يسبب انزلاق غضروفي بين الفقرات وما دام أن الألم قد اختفى ويعود عندما تحمل وزن ثقيل فهذا سببه قد يكون تمزق في العضلات أو في الأربطة لكن لا يوجد هناك كسر لأن ألم الكسر مستمر طوال الوقت ومن المستحسن مراجعة مركز متخصص بالعلاج الطبيعي لاجراء جلسات خاصة بالعضلات أسفل الظهر.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

السلام من اسبوع او اقل احسست ب الم في الساق من الخلف ماستطيع استخدام دوره مياه ولا اسجد وكنت قبلها...

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى آلام الساق وعدم القدرة على المشي والتي ترتبط في أغلب الأحيان بزيادة الوزن والسمنة ولكنها قد تعود أيضاً لأحد الأسباب التالية:

يجب أخذ قسط كاف من الراحة وتجنب إجهاد الساق، محاولة فقدان الوزن الزائد عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بإشراف مدرب مختص، تناول الأدوية المسكنة للألم أو المرخية للعضلات المناسبة بعد التأكد من عدم وجود أي مانع لاستخدامها، السيطرة على مستويات السكري وضغط الدم إذا كانت تعاني من أي منهم ومراجعة الطبيب في حال استمرار الأعراض أكثر من يومين.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه