انا اواظب على غسيل اسنانى و تنظيفها لكن اواجه مشكلة عند الأكل بالخارج لا استطيع تنظيفها و لست اقصد الأكل بالمطاعم فقط و لكن اقصد ايضاً الوجبات الخفيفة مثل ال chips.

icon 28 أبريل 2016
icon 475
انا اواظب على غسيل اسنانى و تنظيفها لكن اواجه مشكلة عند الأكل بالخارج لا استطيع تنظيفها و لست اقصد الأكل بالمطاعم فقط و لكن اقصد ايضاً الوجبات الخفيفة مثل ال chips.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المضمضة بالماء للتخلص قدر الامكان من بقايا الطعام حتى الرجوع للبيت لعمل تفريش للاسنان 1 2016-04-28 21:55:03
الدكتور محمد ياسر عنجراني
الدكتور محمد ياسر عنجراني
طب اسنان
المضمضة بالماء للتخلص قدر الامكان من بقايا الطعام حتى الرجوع للبيت لعمل تفريش للاسنان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة الفك والأسنان

سؤال من أنثى سنة

في جراحة الفك والأسنان

ذهبت الى طبيب الاسنان من عشرة ايام، و قام بتمويت العصب لسني. و لكن الى الان لا استطيع ان اكل...

هذه الحالة اسمها التهاب رباط السن اي الرباط الذي يفصل السن عن الانسجة المحيطة به ، وهذه الحالة شائعة أثناء المعالجة اللبية .. ما عليك سوى العودة للطبيب الذي سيعيد تنظيف أقنية العصب وقد يخفض قليلا من سطح السن حتى لا يمس السن المقابل ... كما ان المضمضة الدافئة واخذ مضاد التهاب غير ستيروئيدي تخفف من الاعراض .. وبكل الاحوال الاعراض مؤقتة وستزول بعد فترة قصيرة ..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة الفك والأسنان

اعاني من الم في الفك الايسر عند محاولة فتح فمي، في السابق كنت استطيع ان افحه بالكامل اذا قمت بالضعط...

ننصح باجراء صورة اشعه بانوراما توضح السبب ومن الاسباب التى من الممكن ان تسبب ذلك ما يلى : وجود ضرس عقل مطمور بحاجه الى ازاله وجود التهابات اصابت العضله المسؤوله عن فتح الفم

سؤال من أنثى سنة

في جراحة الفك والأسنان

أستخدم جهاز حارس ليلي عند النوم منذ حوالي نصف سنة تقريا .. لم ألحظ أي تقدم .. بل على العكس...

ننصح باخذ صورة اشعه اسمها بانوراما للتاكد من عدم وجود مشاكل فى الاسنان مثل : تسوس الاسنان , التهابات فى اللثة , وجود اضراس عقل مطمورة , وجود اسنان بحاجه لمعالجه العصب. ان استخدام الحارس الليلى ينصح باستخدامه فقط للاشخاص الذين يمارسون ضغطا غير عاديا على الاسنان اثناء النوم وتدعى هذه الظاهره صك الاسنان على بعضها البعض bruxism اثناء النوم , ننصح بمراجعة طبيب اسنانك من اجل المزيد من التشخيص والتدقيق كي يتمكن من اعطاء العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة الفك والأسنان

كل يوم في الصباح وعند الاستيقاظ من النوم اجد علي اسناني وعلي شفتاي من الداخل ما يشابه الدم المتجلط متخالط...

إن وجود لثة نازفة ومتورمة تؤدي الى خروج نقاط من الدم من اللثة , ويعتبر هذا سبب من اسباب وجود التهابات في اللثة , غالباً يكون سببها وجود ترسبات كلسية , لذا ننصح بزيارة عيادة طبيب الاسنان لاجراء ازالة للترسبات الكلسية مع صقل الاسنان , ويقوم طبيب الاسنان بوصف ادوية خاصة باللثة ومضمضات طبية ومعاجين اسنان , وذلك من أجل السيطرة على التهاب اللثة والحفاظ عليها سليمة ومعافاة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة الفك والأسنان

صعوبة في فتح الفم ما الحل علما اني دهبت عند الطبيب و لم يعرف السبب

اغلب الحالات تكون بالتهاب اللثة حول ضزس عقل في طور البزوغ و يكون هناك بالاضافة لصعوبة الفتح الم و صعوبة بالبلع ايضا و اذا لم يكن كذلك يتم مراجعة انا أخصائي بالمفصل الفكي الصدغي اذا كان متوفرا في مدينتك او طبيب اذن انف حنجرة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة الفك والأسنان

السلام عليكم ورحمة الله وباركته انا عندي مشكلة مسببه لي احراج هو انه في بياض بلساني ولما اطلع لساني اشم...

هذه فطريات. اقرأ الاعراض الحانبيه لدواء راينوفد اذا كان مذكور انه يسبب الفطريات فيجب وقف تناوله. و يجب تنظيف اللسان واستعمال الغسول الفموي و ديكتارين اورال جل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة الفك والأسنان

هل توجد طريقة لي تبيض الاسنان دون الذهاب الي الطبيب انا اخاف من دكنور الاسنان ؟

هناك طريقة التبييض داخل المنزل حيث يزود الطبيب قالب بلاستيكي توضع فيه المواد المبيضة ويوضع على الاسنان اثناء النوم وممكن ارتداؤه حتى في ساعات النهار... كما ان هناك قلم تبييض اسنان يستخدم في المنزل لمدة اسبوعين صباحا ومساءا هذه الطرق توفر الوقت على الطبيب والمريض ولكن اغلب النتائج متواضعة ...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه