تعرضت من سنوات لإمساك شديد نتج عنه بواسير بعدها أعاني من نزول الماء أحيانا من الشرج خصوصا عند التأخر في التبول وأحيانا قبل ذلك وكونه نجس أعاني عند تنظيفه للطهارة ما العلاج؟

icon 6 ديسمبر 2018
icon 344
تعرضت من سنوات لإمساك شديد نتج عنه بواسير بعدها أعاني من نزول الماء أحيانا من الشرج خصوصا عند التأخر في التبول وأحيانا قبل ذلك وكونه نجس أعاني عند تنظيفه للطهارة ما العلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل اجريت اي عملية بعدها او علاج 0 2018-12-06 17:21:05
الدكتور مضر سعد الدين برهان العمري
الدكتور مضر سعد الدين برهان العمري
جراحة عامة
هل اجريت اي عملية بعدها او علاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 27

في جراحة عامة

قومت بالولاده القيصريه من شهرين و عندي امساك مزمن من وقتها اعاني من الم في فتحه الشرج بعد التبرز و...

السلام عليكم يبدو أنك تعانين من شق شرجي نتيجة الإمساك و بنفس الوقت الالم يسبب خوف من التبرز و يسبب زيادة في الإمساك. انصح بالتوجه لزيادة طبيب مختص للفحص. بعض النصائح التي يمكن القيام بها للتخفيف من حدة المشكلة و علاجها إن شاء الله. شرب كميات مناسبة من الماء بما لا يقل عن ٣ لتر في اليوم، تناول أطعمة الغنية بالالياف ،المشي بشكل منتظم يوميا. ويمكن أيضا استخدام forlax 10g مرتين يوميا للمساعدة على الاخراج.. هو عبارة عن كيس يتم وضعه في كوب ماء و شربه بعد تحريكه.. يساعد على تليين البراز طبعا يوجد مرهم اخر يجب استخدامه اذا تم تأكيد التشخيص كشق شرجي بعد الفحص السريري

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مشكلتي بحملي كنت أعاني من خروج دم من فتحه الشرج بدون الم وبعد الولاده بشهرين صار ينزل دم اكثر غزاره...

الاحتمال الأكثر هو البواسير، ويجب مراجعة طبيبك للفحص الطبي وتشخيص الحالة، وإذا كان النزف كثيراً، فلا يحبذ الانتظار لأنك تفقدين الدم وأنت مرضعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه