صديقة لي عمرها عملت عملية استئصال جزء من الامعاء لانها كانت متربطة واس

صديقة لي عمرها عملت عملية استئصال جزء من الامعاء لانها كانت متربطة واس
icon 19 يوليو 2014
icon 1786
صديقة لي عمرها 22 عملت عملية استئصال جزء من الامعاء لانها كانت متربطة واستئصال الطحال لانه كان مضخم واستئصال الزائدة هل يؤثر ذلك على الزواج والانجاب ?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ابدا لايؤثر على الزواج ولا على الانجاب ولا على العلاقة الحميمية لاحقا . 4 2014-07-20 08:22:25
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
ابدا لايؤثر على الزواج ولا على الانجاب ولا على العلاقة الحميمية لاحقا .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أريد أن أسأل عن شخص عمل عملية استئصال جزء من الأمعاء لانها كانت متربطة واستئصال الطحال واستئصال الزائدة علما بأنه...

فهمت عليك كل مريض تعرض لفتح البطن قد يتعرض بالمستقبل لما يسمى بالتصاق الامعاء او انسداد الامعاء والحقيقة تختلف الاستجابة من شخص لاخر ولايمكن تجنبها لكن الاكثار من الفواكه والسوائل واجراء الرياضة كفيلة بعيش كريم ولا يمكن حتى التنبؤ بحدوثه لاول مرة لكن غذاءك هو دواءك والعكس صحيح .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عملت عملية بواصير وتم استئصال 2 من البواسير مع عملية الشق الشرجي وبعد العمليه تم ظهر لحميات وعددها 2...

علاج الإمساك بالملينات laxatives وإعطاء مرهم rectacure مسكنات كالبروفين وشرب الماء وأكل الخضراوات والسلطات والفواكه والذهاب للحمام بانتظام. واخيرا ننصحك باخذ عينه لاستبعاد اي اورام.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ابنتي عمرها سنتين كانت عندها فتحة شرج موقعها غلط مرتفعا وعملة عملية وبعد لعمليه صار غندها ناسور وعملة كمان عمليه...

لابد من تحري وجود تشوهات بالمنطقة التناسلية في حالة تشوهات الشرج والمستقيم . انسداد الشرج الخلقي قد يصاحبه في بعض الحالات ناسور على منطقة المهبل . لذلك أظن أن الناسور موجود بالأساس وليس كمضاعفة للعمل الجراحي . على كل في حال إجراء الجراحة على منطقة الشرج فقط فإن الغشاء لايتأثر . أما في حالة الحاجة للتدخل عن طريق المهبل أيضا "في حالات نادرة ".. فقد يتأثر .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عمري15عام قمت بعملية استئصال المرارة باليزر منذ سنتين بسبب وجود حصوات ولكن بعد العملية زاد وزني من37كم الى52كم. هل...

اولا لم اسمع كجراح باستئصال المرارة بالليزر. ثانيا زيادة الوزن تأتي عن طريق زيادة الوارد الغذائي ونقص الحركة وليس عن طريق استئصال المرارة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا فتاه عندى ٢٩ سنه عملت عملية استئصال المرارة اريد ان اعرف اثار عملية المرارة على الكبد

الاخت العزيزة استئصال المرارة يخفف أعراض المرض. كما أن العصارات التي ينتجها الكبد تستمر في التدفق إلى الأمعاء لتساعد على الهضم. إن الاستئصال الجراحي للمرارة عملية آمنة للغاية وناجحة إلى حد كبير. كما أن مخاطرها ومضاعفاتها نادرة جداً

سؤال من أنثى سنة 22

في جراحة عامة

لقد قمت بعملية استئصال كيس الشعر وبعد سنة ونصف ظهر لي خراج والتهابات مكان العميلة وقال لي الطبيب يجب استئصال...

السلام عليكم يا فندم الناسور العصعصى يحدث نتيجة خراج لم يتم تنظيفه بشكل جيد او عدم اخذ المضاد الحيوى اللازم له اسفل الظهر بالمنطقة وعمليه الاستئصال سهلة فهى من الجراحات المتوسطة وليست بالخطيرة ولا تؤدى للوفاة ونسبة نجاحها 100%اذا تمت على ايدى خبيرة،اما الناسور الشرجى فهو نتيجة خراج حول الشرج تم اهماله وفتح تلقائيا وهو انواع عالى او منخفض او متشعب اوملتصق بعضلات الشرج المسؤلة عن تحكم التبرز، وكل نوع له طريقة مختلفة للعلاج منها الجراحة والليرز وسيتون وربط وكى كهربى ، وهو موضوع مهم للغاية، يجب عمل تقييم شامل وصحيح للحالة وعمل رنين مغناطيسي على الحوض لمعرفة نوعه وامتداده والناسور الشرجى بالذات لابد من اجراء العملية تحت اشراف جراح ذو خبرة لاختيار انسب طرق العلاج لكل نوع حتى لاتحدث مضاعفات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه