هل العمليه الجراحيه لاصتاصال البواسير افضل ام علاج اخر

هل العمليه الجراحيه لاصتاصال البواسير افضل ام علاج اخر
icon 19 يونيو 2015
icon 2094
هل العمليه الجراحيه لاصتأصال البواسير افضل ام هناك علاج اخر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اﻻولى مراجعة اﻻختصاص ليقرر درجة البواسير وادا بحاجه لعمليه او عﻻج 0 2015-06-20 08:02:30
د. سهير العقرباوي
د. سهير العقرباوي
طب أطفال
اﻻولى مراجعة اﻻختصاص ليقرر درجة البواسير وادا بحاجه لعمليه او عﻻج
في حال كون البواسير بدرجة متقدمة أو حصول أي اختلاط جدي لها فلا بد من الاستئصال الجراحي أما ما دون ذلك فيوجد كثير من طرق المعالجة المحافظة... 0 2015-06-20 04:14:48
الدكتور محمد مصطفى الحبش
الدكتور محمد مصطفى الحبش
جراحة عامة
في حال كون البواسير بدرجة متقدمة أو حصول أي اختلاط جدي لها فلا بد من الاستئصال الجراحي أما ما دون ذلك فيوجد كثير من طرق المعالجة المحافظة...
الحل الامثل و النهائي هي عملية جراحية 0 2015-06-19 22:45:07
الدكتور دون جمال حويزي
الدكتور دون جمال حويزي
جراحة عامة
الحل الامثل و النهائي هي عملية جراحية
يجب اجراء فحص شرجي مع منظار شرج ومستقيم لنفي الاسباب العضوية اولا لان البواسير يقال عنها هي الشرطي الحارس لاورام المستقيم ومن المهم معرفة بأن اورام المسقيم تصيب الشباب اكثر من الكهول , أعني ببساطة يجب الذهاب الى اخصائي جراحة وهذا ينطبق على اي مريض لديه بواسير وبعد نفي الاسباب العضوية تابعنا لمعالجتها طبيا حيث انا لست من انصار جراحة البواسير . 0 2015-06-19 16:41:26
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يجب اجراء فحص شرجي مع منظار شرج ومستقيم لنفي الاسباب العضوية اولا لان البواسير يقال عنها هي الشرطي الحارس لاورام المستقيم ومن المهم معرفة بأن اورام المسقيم تصيب الشباب اكثر من الكهول , أعني ببساطة يجب الذهاب الى اخصائي جراحة وهذا ينطبق على اي مريض لديه بواسير وبعد نفي الاسباب العضوية تابعنا لمعالجتها طبيا حيث انا لست من انصار جراحة البواسير .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل اجراء عملية الليزر للبواسير افضل من الجراحة العادية وهل هنالك احتمال ان ترجع وراء العملية

لا اعتقد ان هناك فرق كبير بين الطريقتين من حيث النتيجة, و ربما يكون النزف خلال العملية اقل عند استعمال الليزر, اما المضاعفات فهي متقاربة الى حد كبير , و اهمها الالم و التضيق. اما عودة البواسير فهو محتمل جدا اذا لم تراعي الظروف التي تساعد على ظهورها و اهمها الامساك المزمن و الاغذية الخالية من الالياف و الاطعمة الجاهزة و الحمل.

سؤال من أنثى سنة 33

في جراحة عامة

هل يوجد علاج لي الناسور العصعصي غير الجراحه ؟ وهل يوجد علاج لي الناسور باليزر

الناسور العصعصي غير المترافق باي من المضاعفات كالتهاب النسيج الخلوي والخراجات يمكن مراقبته خصوصا اذا كان حديث الظهور مع مراعاة النظافة الشخصية والمراقبة الدائمة . أما في حال الناسور المزمن او الناكس او المختلط بالمضاعفات فالجراحة هي الحل.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل هناك اكثر من نوع عمليه للشرخ الشرجى عمليه حديثه وعمليه قديمه وما الافضل وهل يوجد طبيب ممتاز بالقاهره بالاسم...

العملية الاكثر قبولا ورواجا ونتائجها هي الافضل هي خزع او قطع المعصرة الباطنة والتحسن فوري. بالطبع نعرف طبيب جراح ممتاز واستاذ بالقصر العيني بالقاهرة ويمكنك التواصل معه ويمكن لك اجراؤها بالمشفى العام . نفضل كتابة الاسم عبر خدمة الاستشارة الخاصة لكي تبقى خاصة.

سؤال من ذكر سنة 51

في جراحة عامة

هل يوجد علاج للبواسير غير الجراحه

طبعا.. اصلا علاج البواسير بالدرجة الاولى غير جراحي ويعتمد بداية على الخضار والفاكهة بكمية مناسبة والاكثار من شرب الماء والاهم تلبية الحاجة للتبرز وعدم اهمالها. يجب ايضا مراجعة اخصائي جراحة وذلك لتاكيد التشخيص ونفي الاسباب العضوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه