سمعت أنة لا يقضل غسل الاسنان ( للزوج والزوجة ) قبل الجماع مباشرتا فهل هذة الامر صحيح

icon 25 أغسطس 2012
icon 1047
سمعت أنة لا يقضل غسل الاسنان ( للزوج والزوجة ) قبل الجماع مباشرتا فهل هذة الامر صحيح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا الامر غير صحيح 1 2012-08-26 14:17:02
د. احمد ابو رضوان
د. احمد ابو رضوان
طب اسنان
هذا الامر غير صحيح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

هل تنظيف الأسنان فى العيادة كل ستة أشهر يسبب فى تآكل مينا الأسنان لان ناس كثير تقول انه يسبب هذا...

من يسمع كلام الناس سيتعب حتما.. طبيب الاسنان هو الشخص الوحيد الذي يمكنه تقييم حاجتك لتنظيف الاسنان فلا بد عليك من زيارته و تقدير حاجتك لتنظيف الاسنان ام لا.. فالموضوع لا يحسب بالوقت. هناك اشخاص لم يقومو بتنظيف اسنانم بحياتهم ابدا و لا يوجد على اسنانهم تكلسات.. و على المقابل بعض الاشخاص يحتاجون تكرار تنظيف الاسنان مرتين او ثلاث بالسنة بسبب كثرة تراكم التكلسات على اسنانهم. اما بالنسبة لموضوع ان التنظيف يسبب تأكل طبقة المينا فهو غير صحيح اطلاقا و عملية التنظيف بيد طبيب الاسنان المحترف و باستخدام جهاز الالتراسونيك تزيل طبقة الكلس و الجير دون اي ضرر لمينا الاسنان.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

السلام عليكم : سمعت أنه من الافضل عدم غسل الفم بعد تفريش الاسنان وابقاء المعجون دون غسل ..هل هذا صحيح...

بالنسبه للشق الأول من السؤال لا يصح ابقاء المعجون دون غسل .. فبعد عملية التفريش يجب عليك غسل الفم بالماء ، اما فيما يتعلق بغسولات الفم فهذا يعتمد على نوع الغسول حيث ان هناك انواع يستحب ابقائها داخل الفم دون غسل بعكس انواع اخرى..

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

كيف يتم غسل الوجه في رمضان؟ وهل يجوز لنا أن ننظف أسناننا بمعجون الأسنان ؟ ام لا يصح فعل ذلك

يتم غسل الوجه كالأيام المعتادة فمن المؤكد أنك تقومين بالوضوء للصلاة وتقومين بغسل الوجه.

حسب الأصول الطبية إن غسول الفم وتفريش الأسنان بالفرشاة والمعجون أو استخدام خيط الأسنان, والحفاظ على الأسنان واللثة في رمضان أمر مهم جداً, فلا داعي للقلق, لأن النظافة من الإيمان وعلى العكس من ذلك إذا ترك الفم من الصباح إلى المساء دون تفريش أو دون مضمضة فإن الجراثيم ومن خلال التنفس من الممكن أن تدخل إلى الفم وتساعد على إيجاد خلل أو اضطرابات في الفم مما يؤدي إلى وقوع تسوس بالأسنان أو التهابات في اللثة و اللسان ووجود رائحة كريهة للفم خلال النهار في شهر رمضان المبارك, لذلك فإن المقولة التي تقول درهم وقاية خير من قنطار علاج. أما بالنسبة للصيام فمن المعروف أن ما يدخل الجوف يفطر وليس ما يدخل الفم يفطر ويفضل سؤال دائرة الإفتاء العامة الموجودة في بلدك للتأكد.

للمزيد: كيف نعتنى بأسناننا في شهر رمضان المباركاختيار غسول الفم، وأهميته، وطريقة استخدامه

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

هل كثرة غسل الاسنان يمكن ان يسبب الحساسية ماهي الحلول

ننصح بتنظيف الاسنان قبل النوم صباحا بعد الغذاء او بعد تناول اى من السكاكر اى 3--4 مرات يوميا وان لا نبالغ فى استخدام فرشاة الاسنان خوفا من الاصابه بحساسية الاسنان ولا ننسى استخدام الخيط الطبى والمضمضات الطبيه او الماء والملح كمحلول

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه