اذا نمت علي ظهري .. الاحظ عند الاستيقاظ نزول السائل المنوي .. و اذا غيرت وضعية النوم لا يحدث هذا .. فهل هناك مرض ما يتسبب في هذا ؟؟

icon 24 أكتوبر 2015
icon 1839
اذا نمت علي ظهري .. الاحظ عند الاستيقاظ نزول السائل المنوي .. و اذا غيرت وضعية النوم لا يحدث هذا .. فهل هناك مرض ما يتسبب في هذا ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاحتلام لا إرادي، في أي وضع كان، ولا داعي للقلق. 0 2015-10-31 10:52:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الاحتلام لا إرادي، في أي وضع كان، ولا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

لدي مشكلة كلما انام احصل في ملابسي مليانة سائل منوي بعد النوم كل اسبوع مرتين او ثلاث باحتلام واحيانا بدون...

كلا، طبيعي وليس مرض لا يمكن معرفة السبب المباشر بدقة ولكن الأسباب كثيرة وتشمل الأفكار الجنسية، وقلة ممارسة الجنس أو الاستمناء، ويمكن إرجاعه إلى كثرة إنتاج المنويات وقلة التصريف، ولا شك أنه يشكل تنفيساً لاحتقان الرغبات المكبوتة أثناء النهار أو التخيلات التي يتمناها الشخص في سره

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

عندي مشاكل انتصاب في الليل فقط و عندَ وضعيةِ الاستلقاء, و معَ الزوجة فقط أما في النهار أو حينَ أمارس...

يبدو أن لديك مشكلة نفسية مع الزوجة!! فقد تكون تشعر بالدنب بسبب ممارسات خاطئة تجاهها! أو غير ذلك مما تعلمه بصورة أفضل!! ، وعليك تسوية الأوضاع والعودة لممارسة حياتك العادية.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

سلام عندي مشكل و هو أثناء ممارستي للعادة السرية و عند سيلان المني اجد فيه حبات صغيرة كحبة الكسكس لا...

بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

مشكلتي هي تقشر في جلد الخصيتين حدث معي بعد حمام ساخن قبل 24 ساعة لا ادري ان كان للحمام دور...

لا شك أن الخصية قد عادت لحالتها بعد تأخر الرد، ونخزات القلب ربما تكون بحاجة لمراجعة اختصاصي أمراض قلبية لتخطيط القلب، كما أن جسمك بحاجة لممارسة رياضة تتلائم مع وضعه.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم في الايام الاخيرة اشعر بالم في خصيتي اليسرى اثناء الجلوس او الاستلقاء و اصبحت ارى اختلاف حجمهما اثناء...

هناك أسباب كثيرة لألم الخصية ١-أسباب في الخصية نفسها (داخل كيس الصفن), مثل الدوالي أو إلتهابات البربخ و الخصية أو كيس موجود داخل كيس الصفن. أو بسبب ورم في الخصية حميد ، أو خبيث. ٢-كما قد يكون ناجماً عن دوالي في الخصية، أو قيلة مائية في الصفن تضغط على الخصية. ٣- الإنفتال الخصوي:ينجم عن إنفتال الحبل المنوي الذي يحمل الدم من وإلى الخصيتين، ويؤدي الإنفتال إلى قطع الدم عن الخصية مسببآ ألمآ حادآ ومفاجئآ ويحدث الإنفتال الخصوي أحيانآ عقب إجهاد جسدي، غير أنه قد يطرأ من دون سبب ظاهر، وحتى أثناء النوم.للمزيد حول الأسباب والعلاج راجع ألم الخصية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه